الأنفلونزا والبرد عند الأطفال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 16 مايو 2020

الأنفلونزا والبرد عند الأطفال

الأنفلونزا والبرد عند الأطفال
الأنفلونزا والبرد عند الأطفال

عادة ما يصاحب الأنفلونزا والبرد بعضهما البعض عند مهاجمة جهاز مناعة الطفل. إنها عدوى فيروسية واسعة الانتشار، والحقيقة القاسية هي أنه لا يوجد علاج دائم مصمم لها بسبب وجود العديد من أنواع الفيروسات التي لا يمكن القضاء عليها، ولكن يمكن تخفيف معدل نموها. كذلك، يمكن أن تؤدي علاجات الأعراض إلى معدل تحسن في صحة الطفل، لكنها قد لا تعمل مع جميع الأطفال.


أعراض الأنفلونزا أشد فظاعة

يمكن أن يتأثر الطفل بفيروس الأنفلونزا والبرد عندما يتعرض لشخص مصاب. والأعراض هي صداع خفيف، شعور بالتعب، انسداد أو سيلان الأنف، عيون دامعة، حمى خفيفة، عطس، سعال، آلام في العضلات، والتهاب في الحلق. يستغرق ظهور الأعراض من يومين إلى خمسة أيام وثلاثة إلى خمسة أيام للتطور الكامل للفيروس. يستغرق التخلص من الأنفلونزا حوالي أسبوعين تقريباً. يهاجم الفيروس الجهاز التنفسي العلوي. هذه هي أعراض البرد. 
أعراض الأنفلونزا هي أكثر فظاعة من البرد وتنمو بسرعة كبيرة. فهي حمى عالية وسيلان الأنف والتهاب الحلق واحتقان الأنف والرعشة والتعب والغثيان والقيء وآلام العين والصداع الشديد. الأعراض مهمة للغاية عند محاولة التمييز بين الأنفلونزا والبرد. كما ذكرنا سابقاً، تكون أعراض الأنفلونزا أكثر حدة عند مقارنتها بأعراض البرد. أيضاً، من السهل التغلب على البرد من الأنفلونزا. حتى بعد إجراء تحليل شامل، إذا كان من الصعب الوصول إلى أي استنتاج واضح لدى المصاب بأحدهما، فيجب استشارة الطبيب. يتم أخذ مسحة من مسار الأنف أو الحلق ويتم تحديد النتائج بعد ساعة من إجراء الاختبار.


العلاج في الوقت المناسب

لا تعمل المضادات الحيوية على هذه الفيروسات. لا يمكن أن يؤدي تناول المضادات الحيوية إلى تحسين الحالة بأي شكل من الأشكال. أيضاً، هناك فرص للعدوى البكتيرية الثانوية مثل التهاب الجيوب الأنفية أو الأذن. يجب إعطاء الطفل السوائل ومرطّب رذاذ بارد لقمع الأعراض ومساعدته على الشعور بتحسن. تتوفر الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن شراؤها اعتماداً على أعراض المصابين. تتوفر الأدوية المضادة للفيروسات لعلاج الأنفلونزا، والتي تعجل بعملية التعافي. لكن الأدوية تكون فعالة فقط عندما تعطى خلال ثمان وأربعين ساعة بعد ظهور أعراض الأنفلونزا. يمكن الاعتناء بسيلان الأنف، خاصة للرضع والأطفال الذين لا يستطيعون نفخ أنفهم، بمساعدة حقنة أو قطرة أنفية. إذا لم يتم علاج الأنفلونزا في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور صحة المصابين ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى الالتهاب الرئوي. 




حقنة للأنفلونزا وليس البرد

الإنفلونزا عدوى منتشرة بشكل شائع بين الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة. وفقاً لأحد الأبحاث، يصاب ما يقرب من عشرين في المئة من الأمريكيين بالإنفلونزا كل عام ويموت حوالي عشرين ألف شخص بسببه. الطريقة الوحيدة لمنع الطفل من الإصابة بهذا الفيروس هي الحصول على لقاح الأنفلونزا قبل موسم الأنفلونزا أو حسب توصية الطبيب. يتم إعطاء اللقاح إما عن طريق الحقن أو بخاخ الأنف. ستعزز الجرعة المنتظمة نظام المناعة عن طريق بناء الأجسام المضادة. يحتوي لقاح رذاذ الأنف على فيروسات ضعيفة حية ولقطات تحتوي على فيروسات ميتة تماماً. على أي حال، إذا تعرض الطفل للفيروس، فيجب إعطاؤه الدواء المخصص لمرضى الأنفلونزا على الفور. أكثر من مئة فيروس معروفة تسبب البرد. من المعروف أن عدداً أقل من الفيروسات يسبب الأنفلونزا. هذا هو السبب في وجود حقنة للأنفلونزا وليس البرد.


استشارة الطبيب قبل التطعيم

ولكن لا يمكن لأي شخص أو الجميع أخذ لقاح الأنفلونزا. الأشخاص الذين يشكون من ردود الفعل التحسسية من اللقاحات السابقة للأنفلونزا، والأشخاص الذين يعانون من متلازمة غيلان باري والأشخاص الذين يعانون من حساسية من البيض غير مؤهلين للحصول على اللقاحات. يوصى بشدة باستشارة الطبيب قبل التطعيم. يجب إعطاء الأطفال وكبار السن التطعيم بالرش عن طريق الأنف، ولكن بدلاً من ذلك يجب أن يختاروا حقن الأنفلونزا. من بين مجموع السكان، هناك بعض الأشخاص الذين لديهم احتمال أكبر للإصابة بالأنفلونزا. الأطفال حتى سن خمس سنوات، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن خمس وستين عاماً، وسكان التمريض المنزلي، والنساء الحوامل، والمرضى الذين يعانون من مشاكل طويلة الأمد فيما يتعلق بالصحة، والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتعاملون مباشرة مع مرضى الأنفلونزا.

هناك تعليق واحد:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.