ستة عوامل تقود إلى النجاح الوظيفي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 2 سبتمبر 2022

ستة عوامل تقود إلى النجاح الوظيفي

ستة عوامل تقود إلى النجاح الوظيفي
عوامل تقود إلى النجاح الوظيفي

ما الذي يبحث عنه أرباب العمل في الموظفين المحتملين؟ كان هذا هو السؤال الذي نشر في منتدى للنقاش الوظيفي عبر الإنترنت. بالنسبة لكل موقف مختلف، ستكون الإجابات المحددة على هذا السؤال مختلفة. ومع ذلك، هناك بعض المهارات الشائعة التي يبحث عنها أصحاب العمل في جميع الموظفين، سواء كان الموظف مهندس شبكات أو طباخاً أو أي أمر آخر.

المهارات المطلوبة من أجل النجاح 

1- المهارات الأساسية: القراءة والكتابة والحساب! صدق أو لا تصدق، في كثير من البلدان تجد أن جزءاً كبيراً من خريجي المدارس الثانوية (وبعض خريجي الجامعات) لا يقرؤون في الصف الثامن ولا يمكنهم القيام بالحساب أو استخدام جدول الضرب. يبحث أصحاب العمل عن موظفين يمكنهم القراءة جيداً، ويمكنهم الكتابة بشكل متماسك، ويمكنهم حساب الرياضيات في بيئة العمل (الكسور، والنسب المئوية، وما إلى ذلك). أضف إلى ذلك المهارات الأساسية الحديثة لمهارات لوحة المفاتيح ومعرفة الكمبيوتر الأساسية والقدرة على استخدام معظم الأدوات الأخرى (مثل جهاز الفاكس، برنامج معالجة النصوص الأساسي، وما إلى ذلك) لاستكمال مجموعات المهارات الأساسية اللازمة لنجاح العمل.
2- المهارات الشخصية: هل يمكن للموظف المحتمل التحدث بشكل جيد؟ هل يستطيع الإجابة على أسئلة العملاء بطريقة إيجابية وغنية بالمعلومات؟ هل يمكن للتوقعات توفير خدمة عملاء جيدة؟ على الرغم من أن الجميع ليس لديهم شخصية مبيعات صادرة، إلا أن الموظفين الناجحين يمكنهم التواصل بطريقة غير تصادمية وإيجابية مع زملائهم في العمل وأعضاء الفريق ومرؤوسيه وإدارته وعملائه. القدرة على العمل بشكل جيد مع الآخرين هي مهارة حيوية للنجاح في جميع الوظائف.




شغل الوظيفة والبقاء على قيد الحياة

3- شغل الوظيفة: البحث عن وظيفة عملية تتطلب قدراً كبيراً من التفاني والاهتمام ليتم تنفيذها بنجاح. يتبع المبدأ القديم الذي يشير إليه العديد من المبرمجين المخضرمين: إذا بذلت مجهوداً سيئاً، فستتلقى نتائج رديئة. يبحث أصحاب العمل عن موظفين يعرفون كيف يقدمون أنفسهم بطريقة إيجابية والذين يظهرون الحماس والمعرفة بالشركات التي يتعاملون معها. لا يتم تقييم المرشحين وفقاً لمهاراتهم وخبراتهم فحسب، بل وأيضاً حول كيفية تعاملهم مع البحث عن وظيفة. لدى المرشحين المتحمسين ذوي المهارات الأقل فرصة أكبر للحصول على الوظيفة من المرشحين المملين الذين لديهم مهارات أفضل.
4- البقاء على قيد الحياة: الآن هناك موضوع ساخن في فترة يكثر فيها تسريح العمال. من من لا يكون غالباً مجرد رقم، ولكن غالباً يرتبط الأمر بمسألة الأداء. الموظفون الذين أظهروا باستمرار قدراتهم، ويمتلكون المبادرة، وجعلوا أنفسهم رصيداً قيماً للشركة لديهم حالات أقل بالمغادرة من الموظفين الذين يقدمون حالة متوسطة ​​أو جهداً متوسطاً ​​في وظائفهم. إن البقاء داخل الشركة من خلال تسريح العمال أو رفع السلم الوظيفي هو مهارة النجاح التي يتم تعلمها وتزرع بوعي بين المهنيين الناجحين.

التطوير المهني والتطوير الوظيفي

5- التطوير المهني: كما يعلم جميع المحترفين في مجال التكنولوجيا والهندسة. يعد الحصول على مهارات جديدة وتطبيق مفاهيم جديدة وتحديث المهارات الثابتة ضرورة مطلقة للنجاح في قوة العمل الحالية. الفرد الناجح يحضر الندوات باستمرار، يأخذ الدروس، يحصل على التدريب على منتجات أو إصدارات جديدة، ويتعلم مهارات جديدة من شأنها أن تبقيه قادراً على تسويق نفسه في حياته المهنية. الناس الناجحون هم متعلمون مدى الحياة. يبحث أصحاب العمل عن أشخاص لديهم التدريب اللازم لتلبية احتياجاتهم.
6- التطوير الوظيفي: يختلف التطوير الوظيفي عن التطوير المهني. التطوير المهني هو التعلم، بينما التطوير الوظيفي عملية تخطيط وتحديد الأهداف. الأفراد الناجحون يصممون خطة وظيفية مع أهداف مكتوبة على المدى القصير والمدى الطويل. يضعون الخطوات اللازمة لنقل حياتهم المهنية من النقطة A إلى النقطة B ضمن الإطار الزمني C ويخططون لكيفية تحقيقهم لتلك الخطوات. لدى الأشخاص الناجحين شخص ما يكونون مسؤولين أمامه عن تقدمهم ويراقبون نجاحهم في تحقيق أهدافهم. يبحث أصحاب العمل عن أفراد يرغبون في الالتزام بالشركة لفترة طويلة من الزمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.