خمس فوائد للإقلاع عن التدخين - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 10 أكتوبر 2020

خمس فوائد للإقلاع عن التدخين


خمس فوائد للإقلاع عن التدخين
فوائد الإقلاع عن التدخين


قد تبدو فكرة الإقلاع عن التدخين رائعة لمن يقررون ذلك بشكل قطعي، لكن ما الذي ستخرجه بالفعل من هذه العملية؟ بالنسبة لكثير من الناس هناك بعض الفوائد التي تظهر على الفور. بالطبع، ستكون رائحة ملابسك ومنزلك أفضل بكثير، وإذا كنت تدخن في السيارة، ستبدأ رائحة سيارتك أيضاً في الظهور بشكل أفضل. ومع ذلك، إذا تجاوزت هذه الأسباب السطحية، فما الذي يمكن أن تتوقعه من خلال الإقلاع عن التدخين؟ إن مشاكل المال وحتى صحتك أكبر بكثير من أي روائح بسيطة يمكن أن تنبعث منها السجائر.

مبلغ كبير

واحدة من أكبر الفوائد هي توفير المال. ضع في اعتبارك أن عبوة واحدة يومياً يمكن أن تكلف بسهولة فاتورة بقيمة 35 دولاراً في الأسبوع و 150 دولاراً في الشهر وأخيراً 1825 دولاراً في السنة... وربما أكثر من ذلك.. وهنا يبدو المبلغ كبيراً يصعب التقليل من شأنه. من المهم أن تكون صادقاً مع نفسك بشأن مقدار تكلفة السجائر لديك، إذا كنت تحاول خفض ميزانيتك، فإن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يؤدي دوراً جيداً في توفير الكثير من المال.

توفير وفوائد

في حين أنه من الواضح أن توفير المال جيد، إلا أن هناك فوائد كبيرة لصحتك أيضاً. على سبيل المثال، يخبرنا البحث أنه بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين ستتمكن من رؤية الفرق في صحتك. إذا كنت تعتقد أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يساعدك على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وسرطان الرئة وحتى مضاعفات التنفس، فقد حددت للتو عدداً كبيراً من الأسباب التي تجعل التدخين أمراً يجب تجنبه. لقد أثبتت البحوث التي تخبرنا أن التدخين سيئ أن فترة قصيرة من الوقت بعد الإقلاع عن التدخين قادرة على عكس العديد من الآثار الضارة التي تسببها السجائر، بغض النظر عن المدة التي قضيتها في التدخين.



انتصارات صغيرة

على سبيل المثال، إذا أقلعت عن التدخين لمدة 5 سنوات، فلن تكون أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية من أي شخص كان غير مدخن طوال حياته. هذا ضخم بالنظر إلى أن أولئك الذين يدخنون يعدّون على الأقل ضعف احتمال تعرضهم لسكتة دماغية. بالإضافة إلى ذلك، إذا أقلعت عن التدخين لمدة 15 عاماً، تصبح مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لديك تماثل المخاطر لدى غير المدخن أيضاً. يعد تحقيق هذه الانتصارات الصغيرة من أجل صحتك أمراً مهماً لأنك ستتمكن من تحسين نوعية حياتك بشكل كبير.

نمط حياتك

إن العمل على تحديد الفوائد التي تمثل أكثر حافزاً لك ليس بالأمر السهل دائماً. تحتاج إلى إلقاء نظرة على نمط حياتك وتحديد ما يهمك حقاً. لا يهتم الجميع بالمزايا الصحية، إذا وجدت نفسك أكثر اهتماماً بالمال، فركز على ما يمكنك توفيره. إذا كنت أكثر إصراراً على تحسين صحتك، فركز جهودك على الفوائد الصحية التي يمكن أن تعود عليك نتيجة الإقلاع عن التدخين.

في النهاية، يعود سبب اختيارك للإقلاع عن التدخين إليك، وستعتمد الطريقة التي تعتمدها بها على شخصيتك الخاصة وعادات التدخين. إن معرفة العوامل المحفزة يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً نحو تعزيز قوة الإرادة، والتي دائماً ما تكون مفيدة بغض النظر عن سبب محاولتك الإقلاع عن التدخين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق