الداعية عمر قنبر يدعو إلى اجتماع الأمة في ليلة القدر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 20 مايو 2020

الداعية عمر قنبر يدعو إلى اجتماع الأمة في ليلة القدر

الشيخ عمر قنبر يدعو إلى اجتماع الأمة في ليلة القدر
الداعية عمر قنبر


في رسالة مميزة من الداعيةعمر قنبر إلى المسلمين في ليلة القدر بثها بشكل مباشر عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، دعا الأمة إلى الاجتماع والابتعاد عن أسباب الفرقة.. وقال إن هذه الليلة التي ننتظرها ليلة الخير للكثير، ليلة خير من ألف شهر.. وفي هذه الليلة يقبل لك العمل لأكثر من 83 عاماً.. فهذه هي الفرصة التي يجب أن نكون من أهلها.

وفي تصريح خاص لموقع "الجسر عن كلمته المشار إليها، قال الداعية عمر قنبر إنه يقطف من فم بعض العلماء من دون النظر إلى الهوية.. وأكد أنه يلتقط الحكمة وينشرها.. وأعاد الفضل لله ثم إليهم في أفكار تفضي إلى باقات لمّ الشمل وتوحيد الصف وصفاء القلوب.. وختم بالقول: أسأل الله أن يعاملنا بما هو أهله.

الإنجاز قلبي فقط

وفي كلمته بيّن الداعية عمر أن الرسول صلى الله عليه وسلم أعطى إشارة عن ليلة القدر بقوله (من قامها ابتغاءها ثم وقعت له غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر).. وأشار قنبر إلى أن الصحابة كانوا ما بين المغرب والعشاء يغتسلون ويتطيبون في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم. وأضاف: هذه هي ليلة القدر لا تتطلب أن تقوم كل الليل.. الإنجاز يجب أن يكون قلبياً فقط.. سلم أمرك إلى الله وادعُ أن تكون من عتقائه في ليلة لا تشقى بعدها. اجلس وجدد التوبة، وقل: يا رب إني أتوب إليك ثم اشحن نفسك بالأفكار، واعلم أنك في وقت تنزل فيه الملائكة..
وتابع الداعية عمر قنبر موضحاً أن السماء والأرض تضيق بأعداد الملائكة النازلة بقيادة جبريل عليه السلام، وتستمر حتى مطلع الفجر.. فكم من منشغل بغير العبادة في هذا الليلة، وكم من قائم غير محروم.. وأكمل: الملائكة يستغفرون ويؤمنون على دعاء الداعي من أمة المسلمين.. وعند طلوع الفجر ينادي جبريل الرحيل الرحيل.
واضاف: علينا أن نستنفر لإنقاذ أنفسنا.. حسرة كبيرة أن يكون أي منا من المحرومين..
فالله عز وجل يفتح لك.. يريد الإسعاد.. يريد بك دخول الجنة.. كلكم يدخل الجنة إلا من أبى.. قالوا: ومن يأبى يا رسول الله، قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى.
وضرب قنبر مثالاً لمن يسمع حديثه بجمعية
 قالت لك أعطيك ثلاث أو أربع ساعات لاستخراج كنز.. وعليك خلال هذه الساعات أن تنجز الأعمال، وحددوا لك الوقت من الساعة كذا إلى الساعة كذا.. ستستنفر كل طاقتك ومن معك من أجل ذلك، فما بالنا في الجنة.. وكيف لنا في هذه الليلة أن نغادرها والله عز وجل يفتح الأبواب. ليلة القدر عظيمة المنزلة نشتري فيها الجنة لا نفرط في هذا الكنز الكبير.





إلى أين هذه الأمة

في المقطع الأخير من كلمته، قال الداعية عمر قنبر: الأمة يلعن بعضها بعضاً، ويسب بعضها بعضاً.. ويطعن بعضها في بعض.. شحناء وكراهية ودماء.. وتابع في حالة استنكارية: إلى أين هذه الأمة؟.. كل من يتكلم الآن عن تأييد جماعات وفرق وعصبيات وأحزاب.. كل واحد منهم يظن بأن الوحي نزل عليهم فقط، ومن أجلهم فقط، وهم سلاك طريق الحق، وهم عمّار الجنة الناجون والبقية هالكة..
وتابع متسائلاً: هل هكذا سوف يسعدنا الله تعالى.. الأمم جميعاً تجتمع وأمة سيدنا محمد تتفرق.. ليلة قدرنا عندما نجتمع. 
وختم قنبر بقوله: أسأل الله عز وجل أن يجعل الليلة هذه ليلة مباركة.. نحن نلتمسها في العشر الأواخر، لا يمكن لأحد أن يجزم بأنها في الليلة الفلانية.. عفا الله عنا وعنكم، وفرج الله عنا وعنكم.

جامع الفردوس في الرقة

يذكر أن الداعية عمر عدنان قنبر من أبناء الرقة السورية، وهو محام، وأمين عام رابطة حملات الحج السورية، وكان خطيباً وإماماً لجامع الفردوس في الرقة، ومرافقاً سنوياً لوفود الحج إلى بيت الله الحرام. وسبق لصحيفة الوطن السعودية أن أجرت معه حواراً في إحدى زياراته للمملكة العربية السعودية أثناء موسم الحج عام 2004. وحالياً يقيم في مدينة أورفة في تركيا بعد الخراب الذي حل بمدينة الرقة، وهو مديرمركز الفردوس للدعوة والتنمية هناك.. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق