رواد تويتر يسخرون من تحول الجفير إلى ماركة حقيبة نسائية عالمية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 13 يونيو 2020

رواد تويتر يسخرون من تحول الجفير إلى ماركة حقيبة نسائية عالمية

الجفير يتحول إلى ماركة عالمية لحقيبة نسائية فاخرة

انتشرت اليوم على موقع "تويتر" صور لماركة عالمية جديدة لحقيبة نسائية أنتجتها شركة دولتشي أند جابانا بسعر 4700 درهم، والحقيبة مصنوعة من "السعف" أو "الخوص" وهي مستوحاة من سلة تراثية معروفة في دولة الإمارات العربية المتحدة باسم "الجفير"، وتشبها إلى حد كبير، بل رأى البعض أن "الجفير" أجمل بزخارفه وألوانه.


شامل الضريبة!

كتب الشيخ هيثم بن صقر القاسمي @HaithamAlQasimi على حسابه في تويتر متحسراً على النساء ممن يصنعن السلال التراثية في جمعيات المرأة والتنمية الأسرية بقوله (يحليلهن مال جمعيات المرأة والتنمية الأسرية .. انتاجهن ما ينباع بـ 50 درهم وهذا بـ 4700 درهم .. بس ما قصروا قالوا شامل الضريبة.. والمبرر الدايم : اسم الماركة ..).
وعلق عليه صاحب المعرف بوذياب @Buthyyab  واضعاً صورة لنساء يصنعن السلال قائلاً بسخرية (طويل العمر المصنع هني شكله).
ورد عليه الشيخ هيثم (وتشوفهن يحليلهن ما يحصلن 1% من هالسعر).
وجاء تعليق صاحب المعرف حميد 
@7m_202 ساخراً (أهم شي المنتج شامل الضريبة).




من الجفير إلى كيندرا كوفا خوص

أما أحمد عبدالرزاق @nahfan فكتب مشيراً إلى الحقيبة ذات الماركة الشهيرة، بالقول (كان اسمه جفير وسعره بعشرين درهم.. الحين سموه "كيندرا كوفا خوص" ويباع بـ ٤٧٠٠درهم.. من أنتم!!)
وعلقت عليه الكاتبة والأكاديمية الدكتورة وفاء أحمد @VipWafaa  مختصرة كلامها بجملة واضحة (اللي استفدته من السالفة كلها مطرب الحي لايطرب، وأيد أسر متعففة العام الماضي قدمت حقائب بها الطريقة محد التفت لها، من نزلت الموضة عند براند صارت شيء رائع).
وقالت مها شليل @maha_shilil (تغير الحال بعد الكورونا صرنا نمسك القرش).. فأجابها أحمد عبدالرزاق (صحيح، لكن هناك البعض مواكب ومستمر).
من جهته علّق عبدالرزاق الصبحي @abdurzak2030 على الموضوع ساخراً (سعره 4700 درهم وهو سادة كيف لو كان السعف "الخوص" ملون).
ومازال المغردون يسخرون..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق