أسباب وعلاج تساقط الشعر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 8 يونيو 2020

أسباب وعلاج تساقط الشعر

أسباب وعلاج تساقط الشعر
تساقط الشعر

في المتوسط ​​، يفقد الناس حوالي 10 % من شعرهم خلال مرحلة الراحة. ثم بعد حوالي ثلاثة أشهر، يسقط الشعر المستريح ويبدأ نمو الشعر الجديد. عادةً ما تستمر مرحلة نمو الشعر الجديد في أي مكان من سنتين إلى ست سنوات مع نمو الشعر حوالي نصف إلى بوصة واحدة في الشهر. الشيء المثير للاهتمام هو أن 90 % من الشعر على رأسك ينمو في أي وقت.



التغيرات الهرمونية

تساقط الشعر هو عملية طبيعية. في الواقع، في اليوم العادي، ستفقد حوالي 100 شعرة على الرغم من أنك قد تفقد أكثر إذا كنت تعاني بالفعل من تساقط الشعر بشكل كبير. الآن، يرتبط تساقط الشعر عادة بالرجال، ولكن يمكن للنساء أيضاً أن يعانين من تساقط الشعر. يمكن أن يكون سبب تساقط الشعر المفرط عدداً من الأشياء. بالنسبة للمبتدئين، إذا خضعت لجراحة أو مرض كبير، فقد تفقد المزيد من الشعر في الأشهر الثلاثة التالية أكثر مما تفعله عادة بسبب الإجهاد.
سبب آخر منتشر لتساقط الشعر الزائد هو التغيرات الهرمونية داخل الجسم. يمكن أن يكون هذا في حد ذاته ناتجاً عن عدة أشياء مثل إنجاب طفل، والتعامل مع نشاط الغدة الدرقية أو فرط نشاطه، وإفراز هرمون الاستروجين أو الأندروجين، وهكذا.





بحث علاج المشكلة

بعد ذلك، يمكن أن تتسبب أنواع معينة من الأدوية أيضاً في تساقط الشعر. في هذه الحالة، بمجرد توقف الدواء، يتوقف تساقط الشعر المفرط أيضاً. تشمل الأسباب الأكثر انتشاراً: مميعات الدم والعلاج الكيميائي والفيتامين (أ) المفرط ومضادات الاكتئاب وأدوية النقرس وحبوب منع الحمل.
ثم، إذا كان لديك عدوى فطرية في فروة الرأس، فقد تجد أيضاً تساقط شعرك أكثر من المعتاد. أخيراً، يمكن أن يكون المرض الأساسي أيضاً تحدياً. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش مع شيء مثل مرض السكري أو مرض مناعة ذاتية آخر، فإن تساقط الشعر المفرط شائع. تذكر، من خلال تناول الدواء المناسب لعلاج المشكلة، يعود نمو الشعر إلى طبيعته بشكل عام.



إبطاء التساقط

على الرغم من أن بعض أنواع تساقط الشعر وراثية، يمكنك أيضاً أداء بعض الأشياء للمساعدة في إبطاء أو إيقاف العملية. بالنسبة للمبتدئين، تجنب جعل شعرك على شكل زوايا أو ذيل الحصان أو شكل بكرات ملفوفة، والتي تميل إلى سحب الشعر وتمدده حتى نقطة الكسر. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت بصيلات الشعر ملتهبة، فقد يحدث تساقط مفرط للشعر. في هذه الحالة، قد يتسبب تلف الشعر أو تلوينه أو معالجته بالزيت الساخن في إتلافه. المفتاح هنا هو فقط، عمل احترافي على شعرك، باستخدام منتجات احترافية وآمنة.
إذا كان تساقط الشعر شديداً وحاولت فعل كل شيء تعرفه من تناول طعام صحي إلى استخدام منتجات العناية بالشعر الجيدة ولكن لا شيء يعمل، يمكنك زيارة طبيبك. أولاً، سينظر في ما يحدث بجسمك لمعرفة ما إذا كان الدواء أو العدوى أو المرض قد يكون هو المشكلة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يتم إجراء عمل الدم للنظر في سبب محتمل. في بعض الحالات، قد يصف طبيبك بعض الأدوية مثل الهرمونات لعدم التوازن أو المضادات الحيوية للعدوى. بخلاف ذلك، ستجد عدداً من المنتجات الممتازة المتوفرة الآن في السوق والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على كمية الشعر الحالية وفي بعض الحالات، تساعد في إعادة النمو.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق