هل أنت ضمن نطاق ضغط الدم العادي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 13 يونيو 2020

هل أنت ضمن نطاق ضغط الدم العادي

قياس ضفط الدم

قد تعتقد أن معدل ضغط الدم الطبيعي يعتمد على مواصفات الشخص.. مثل الطول والوزن.. ومع ذلك فالأمر ليس بهذه الصورة.
يجب أن يكون نطاق ضغط الدم الطبيعي لديك بين 110 فوق 75 إلى 120 فوق 80. إذا كانت الأرقام (الانقباضية والانبساطية) لديك خارج النطاق الطبيعي، يمكنك أن تسأل: "ماذا يمكنني أن أفعل ليكون ضغط الدم عندي ضمن النطاق الطبيعي؟".. أول شيء يجب عليك فعله هو التوجه إلى طبيب متخصص لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة صحية تتسبب في ارتفاع الارقام إن وجدت. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها بنفسك.

قطع الأطعمة المقلية

كل منا يعرف هذه النوعية من الأطعمة، مثل الدجاج المقلي، أو أي شيء مقلي في هذا الشأن. نعرف بالنسبة للبعض أن ذلك سيكون بمثابة عقوبة.. ومع ذلك، فإنه ليس مزعجاً جداً إن فكرت بأنه يمكن أن ينقذ حياتك.





تخلص من الملح

نود هنا القول إن تقليل كمية الملح التي تستخدمها، ولكننا نعرف أنك إذا لم تقرر أن تتوقف عن استخدامها، فلن تتوقف على الإطلاق. أنت تعرف ذلك، لذا اعتمد تقليل الملح التدريجي ويمكن للتسهيل استخدام التوابل الصحية الأخرى لإضافة النكهة اللذيذة إلى طعامك.

الحد من تناول المشروبات الغازية

هذا الأمر نعتقد أنه سيكون صعباً بالنسبة للكثير.. معظم الناس اعتادوا على تناول هذه النوعية من المشروبات.. والكثير لا شيء لديهم أفضل من شرب بيبسي أو كوكاكولا باردة.
ومع ذلك، ألق نظرة على الملصق وشاهد الصوديوم في كل علبة أو زجاجة. يمكن أن تكون الكمية التي نضعها في أجسامنا مذهلة.

تناول أطعمة صحية

توجد بعض الأطعمة الجيدة الموجودة التي يمكننا تناولها لاستبدال بعض الأشياء غير الصحية. التفاح رائع، وأنت تعرف أن القول القديم "تفاحة في اليوم ستبعد الطبيب" حسناً، هذا صحيح. جرب تفاحة بدلاً من رقائق "الشيبس" مثلاً.

توقف عن التدخين

هذا واحد من القرارت التي قد تؤثر على البعض، ولكن ليس على الجميع. بالنسبة للمدخنين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يجب عليهم التوقف.. لا توجد طريقة أخرى.. إذا توقفت الآن، فيمكنك خفض ضغط الدم بالإضافة إلى أن رئتيك ستكونان شاكرتين لك جداً.

ممارسة الرياضة

التمرين هو جزء حيوي للغاية للوصول بضغط الدم إلى المستوى الطبيعي. يضاف غلى ذلك قوة الإرادة.. من المهم جداً أن تختار نظاماً يومياً وتلتزم به.
لن يعمل ذلك على جعل ضغط الدم في المستوى الطبيعي. بل يمكنك خفض مستوى الكوليسترول لديك، فهذا العمل يساعد في محاربة الاكتئاب وسوف تشعر بشكل عام أنك في حالة جيدة.
ما يتلخص في ما سبق، هو اختيار فعل شيء ما سيفيدك.. إذا كنت تريد أن يكون ضغط دمك في المعدل الطبيعي، فاعمل ما سبق ذكره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق