التصوير الفوتوغرافي الخفي والتقاط صور مفاجئة للأصدقاء - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 14 يونيو 2020

التصوير الفوتوغرافي الخفي والتقاط صور مفاجئة للأصدقاء

التصوير الفوتوغرافي الخفي والتقاط صور مفاجئة للأصدقاء
التصوير الفوتوغرافي


التصوير الفوتوغرافي الخفي هو بحكم تعريفه التقاط صور للأشخاص عندما لا يكونون على علم بأنك تصورهم. وجزء من المتعة في التصوير الفوتوغرافي هو اللحاق بهدفك البشري بحيث تكون صورك عفوية وتلقائية. تمكن المصورون الذين يعملون في المجلات من الحصول على لقطات رائعة لمواضيعهم.. قد يبدو التقاط الصور المفاجئة أو الخفية أمراً سهلاً، لكن على الرغم من التقنيات الحديثة في عالم التصوير الفوتوغرافي فإن اختيار اللحظة المناسبة يبقى صعباً لجعل اللقطة تستحق أن تكون توثيقاً لحالةٍ ما عاشها من صورته. 

البقاء في حالة استعداد

الأول والأهم بالطبع هو البقاء في حالة استعداد لأخذ اللقطة مع إظهار عدم الاهتمام للطرف الذي تريد تصويره. الخطوة التالية هي تدريب عينك على التقاط اللحظة. يجب أن تكون قادراً على التحرك بسرعة، ولكن تحتاج ضبط الكاميرا على الصورة قبل أن يدرك الشخص أنك ستلتقط الصورة. أفضل طريقة لعمل ذلك إذا كانت لديك كاميرا رقمية أو تلقائية هي إبقائها في وضعية الإعداد المناسب لما تريد. 
يعتمد التصوير الفوتوغرافي الخفي على الضوء.. ومع ذلك، قد لا تحصل دائماً على اختيار مميز للزاوية. يمكن أن تكون الزاوية حيث تقف في ذلك الوقت، فأنت تعرف أهمية اختيار أفضل زاوية في اللحظة المناسبة الممكنة. 




اللحظات الانفعالية

الهدف الرئيس من التصوير الفوتوغرافي المفاجئ أو الخفي هو اكتساب اللحظات الانفعالية لمشاعر الشخص، سواء كانت الحالة هي الدموع أو السعادة أو الحب أو أي مشاعر أخرى. لكن يجب أن يكون لديك ضوء وزاوية وكاميرا جيدة لأخذ اللقطة. معظم المصورين من المحترفين سوف تتجول أعينهم بين الزحام أو المناظر الطبيعية أو أي مكان آخر بحثاً عن اللقطة المثالية. سيكون لديهم دائماً كاميرا جاهزة. قد يكون الأمر صعباً للغاية عندما تلتقط صوراً لأصدقائك لأنهم يميلون إلى المشاركة بشكل أكبر في المحادثات أو النشاطات. 
مفتاح التقاط صور خفية لأصدقائك هو سحبهم بعيداً عن حقيقة أنك تحمل كاميرا. إذا نسوا أنك تحملها، فمن المرجح أن يتصرفوا بشكل طبيعي. يميل بعض الأصدقاء للوقوف أمام الكاميرا بينما يخجل الآخرون من إدارة ظهورهم عندما تستعد لالتقاط صورة. 

نتائج أفضل

ستحقق لك المراقبة، وتجهيز الكاميرا، وفهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي نتائج أفضل عند محاولتك الحصول على لقطة خفية. سيؤدي الابتعاد عن الكاميرا إلى الابتعاد عن اللقطة التي كنت تأمل في تحقيقها، لذا فإن تعليقها على الجانب أو قليلاً إلى الأمام يمكن أن يمنحك اللقطة التي قد تحتاج إليها. تقدم لك الحالات والانفعالات الشخصية لقطات خفية رائعة لأن الشخص لن يدرك أنك تلتقط صورة حتى تنقر بالفعل على الزر. يمكن أن يكون التصوير الفوتوغرافي الخفي من أكثر الفنون التصويرية جمالاً، ولكنه أيضاً محير عندما يكون الشخص على دراية بوجود الكاميرا. وتذكر دائماً أن تحمل الكاميرا عند الخروج مع الأصدقاء. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق