أخطاء حركات الجسم أثناء العرض التقديمي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 3 يوليو 2020

أخطاء حركات الجسم أثناء العرض التقديمي

أخطاء حركات الجسم أثناء العرض التقديمي
عرض تثديمي


حركة جسمك أثناء العرض التقديمي لديها القدرة على تعزيز تأثير رسالتك أو يمكن أن تكون مصدر إلهاء للآخرسن بشكل خطير. أحد أهدافك كمتحدث هو أن تبدو طبيعياً جداً مع حركاتك ومع ما تقوله.. أنه لا أحد يلاحظ حتى أنك تستخدم التجويد الكلامي والانعطاف أو حركة الجسم كوسيلة للتأكيد على نقاط حديثك.

ما هي أنواع السلوكيات التي تصرف الانتباه؟

- التمايل أمام الجمهور
- التحرك على المنصة
- النقر بالإصبع
- لعق الشفتين أو عض الشفتين
- التململ بالملابس أو وضع اليدين في الجيوب أو تلمس الساعة..
- العبوس
- لمس الشعر باليد
- التمايل بالرأس
- تغيير نبرة الحديث في الأوقات غير المناسبة





التحكم الخاص بك

يجب تخطيط الحركات التي تعملها في خطابك أو السيطرة عليها على الأقل. أي حركة غير مخطط لها قد تشتت الانتباه. تنبع العديد من السلوكيات المذكورة أعلاه من القلق من الحضور على المسرح أو المكان المحدد للإلقاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تأتي أيضاً من دون تحضير. في كلتا الحالتين، ستحتاج إلى تقليل وإزالة أكبر عدد ممكن من هذه الحركات.


إعداد قائمة

1. اصنع شريط فيديو لنفسك كتجربة.. ثم شاهده.. هل تعلم أنك تفعل هذه الحركات؟ على الأغلب لا. سيساعدك الفيديو في تحديد الحركات المشتتة التي ستحتاج إلى العمل على التخلص منها.

2. راجع شريط الفيديو الخاص بك للتعرف على الأماكن التي تؤدي خلالها سلوكيات تشتت الانتباه. ضع قائمة بالسلوكيات التي تمارسها وتمرن على خطابك من دون التفكير في تلك السلوكيات. أعد التسجيل واستمر في مراجعة الأشرطة حتى تشعر بالرضا عن اختفاء جميع السلوكيات.

3. الشعور بالراحة عند الإلقاء. يجب أن تشعر بطبيعتك عندما تتحدث عن موضوعك. يجب أن تشعر وكأنك تشارك المعلومات مع صديق قديم. سيحدث هذا عندما تقضي ساعات عديدة في إعادة صياغة ومراجعة حديثك. سيأتي هذا أيضاً لأنك تتحدث من قلبك وتتيح للآخرين معرفة ما تشعر به تجاه موضوعك.




الألفة مطلوبة

4. العمل على القضاء على العصبية عند إلقاء خطابك. سيأتي هذا عندما تصبح أكثر دراية بموادك. سيأتي ذلك أيضاً عندما تأخذ الوقت الكافي للتركيز على إيصال رسالتك بدلاً من التركيز على مشاعر الخوف والقلق.. وتكون حالة الألفة مع جمهورك مميزة.

5. يمكنك أيضاً مراجعة شرائط الفيديو الخاصة بك لوضعها في كلامك والتي تحتاج إلى إضافة حركات الجسم في عرضك التقديمي مما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام. دع حركاتك تظهر ما تشعر به. يجب أن تكون هذه الحركات طبيعية ويمكن أن تعمل لصالحك كما تؤكد على نقاط محددة في عرضك التقديمي.

6. يجب أن تبدو حركات الجسم طبيعية. يمكنك استخدام تعابير الوجه والتواصل البصري مع جمهورك للحصول على أكبر قدر من التأثيرات.

يجب التخطيط لكل حركة أثناء العرض التقديمي. يمكنك أن تفقد جمهورك بسهولة من خلال حركات تشتيت الانتباه لأن تركيز جمهورك واهتمامهم سيتحولان إلى هذه الحركات بدلاً مما تقول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق