كيف تبدأ عملك الخاص - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 20 يوليو 2020

كيف تبدأ عملك الخاص

كيف تبدأ عملك الخاص
دراسة مشروع تجاري


الإثارة عند التفكير في بدء مشروعك التجاري الخاص، والخوف من فكرة الفشل، هما العاطفتان الرئيسيتان اللتان يواجههما الناس عند التفكير في بدء عملهم الخاص. بالنسبة للكثير، يكفي الخوف من الفشل لمنعهم من اغتنام الفرصة لبدء أعمالهم التجارية الصغيرة. ومع ذلك، مع التخطيط الدقيق وبعض الحظ يمكن تحديد الأعمال التجارية الصغيرة لتحقيق النجاح.

الجمهور المستهدف

عند بدء عمل تجاري صغير، من المهم التأني وتحديد ما ستركز عليه الشركة بالضبط. ما نوع المنتجات أو الخدمات التي ستقدمها؟ وإلى أي مجموعة أو مكانة ستهدف الشركة نحو الجمهور المستهدف؟ تبدو هذه خطوة بسيطة بما يكفي، ولكن العديد من الأشخاص إما يحاولون تلبية احتياجات جمهور واسع جداً أو التوجه إلى مجموعة صغيرة جداً. على الرغم من أن محاولة جذب جمهور كبير قد تبدو رائعة في البداية، إلا أنها قد تكون ضارة للشركات الصغيرة. محاولة تلبية احتياجات مجموعة واسعة من الناس تجعل الشركة تفقد التركيز، وتفقد هويتها في نهاية المطاف. يمثل استهداف عدد قليل جداً من الجمهور مشكلة ببساطة لأن المجموعة المستهدفة الصغيرة تجعل عدد العملاء المحتملين صغيراً.





العرض والطلب

شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار وهو العرض والطلب في السوق الذي ستركز عليه الشركة. ستحتاج الشركة إلى أن تكون ممتازة في ما تفعله، وفريدة جداً في ما تفعله، والأهم من ذلك أنها محظوظة للنجاح ناهيك عن القدرة على الاستمرار. سيؤدي اختيار سوق يشهد الطلب عليه إلى حد كبير إلى زيادة فرصة الشركة في البقاء على قيد الحياة بشكل كبير. يمكن قول العكس بالنسبة لسوق منخفض العرض وكثير الطلب. حاول دراسة الاتجاه الذي تتجه إليه اتجاهات الأعمال الحالية وما الذي يطلب من قبل المستهلكين اليوم. أيضاً، من المهم عند النظر في الاتجاهات لمحاولة التفكير في قابليتها للبقاء على المدى الطويل. آخر شيء تريد القيام به هو بدء عمل تجاري يعتمد على ظاهرة بدأت ثم انتهت خلال عام أو عامين.

التسويق والإعلان

عندما يتم تحديد اتجاه عام لشركتك الصغيرة، من المهم التفكير في الأشياء التي ستفعلها شركتك بشكل أفضل من منافسيك. ما الذي يجعلك فريداً؟ ما الذي يجعل الأشخاص يختارون منتجاتك وخدماتك؟ الأهم من ذلك، هل هناك شيء يجعل الناس يختارونك على منافسيك؟ هناك بالتأكيد مشكلة إذا قوبل السؤال الأخير بتردد أو لا. يجب أن يكون هناك شيء يميز شركتك عن الباقين ويخرجك من قالب كل عمل آخر.
أخيراً عند تعيين كل ذلك، من المهم التفكير في كيفية توصيل اسمك إلى عملائك. يُعد التسويق والإعلان أمراً حاسماً في تعريف نشاطك التجاري على جمهورك خاصةً في بداية نشاطك التجاري. إذا كان من الممكن الحصول على شركة علاقات عامة للمساعدة في تسويق اسمك، فسيساعدك ذلك كثيراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق