لماذا يعدّ الإفطار أهم وجبة في اليوم - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 26 يوليو 2020

لماذا يعدّ الإفطار أهم وجبة في اليوم

لماذا يعدّ الإفطار أهم وجبة في اليوم
وجبة الإفطار



يقول الكثير من الناس إن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع الملايين من البشر حول العالم، من تخطي وجبة الإفطار أو اختيار مشروب قهوة فقط. والحقيقة هي أن الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، وسيكون لديك نظام غذائي صحي أكثر بكثير إذا لم تهمل وجبة الإفطار في حياتك اليومية.

مصدر طاقة

عندما تنام، فأنت لا تأكل لمدة 6 إلى 9 ساعات على الأقل، وإذا لم تتناول الطعام منذ العشاء في الليلة السابقة فالمدة تكون أطول. لذلك، يصبح الإفطار هو المرة الأولى التي ستتناول فيها أي شيء لفترة طويلة جداً. بعض العناصر الغذائية، مثل البروتينات، لا يمكن تخزينها في الجسم، وبالتالي فهي غير موجودة، لذا يحتاج الجسم منك لتجديد المستويات "المنخفضة" من هذه العناصر الغذائية. الإفطار مثل المباراة التي تشعل النار. إنها حقاً مصدر طاقة مهم جداً لجسمك في الصباح.

تجنب الأمراض

يساعدك تناول وجبة الإفطار في الصباح أيضاً على تجنب بعض الأمراض. على سبيل المثال، من المحتمل أن تكون مستويات السكر لديك غير قابلة للتغلب على عدم تناول الطعام لساعات عديدة، لذا فإن تناول مستويات الإفطار من كمية السكر في جسمك، يساعد على منع مرض السكري. يساعدك تناول وجبة فطور صحية أيضاً على توفير الطعام لمعدتك حتى لا تأكل في الغداء لأنك جائع جداً. الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى السمنة، والتي تأتي مع مجموعة كاملة من المشاكل، بما في ذلك أمراض القلب. 





فيتامينات ومعادن

كما تعد أطعمة الإفطار الصحية، مثل البيض أو الفاكهة أو حبوب النخالة مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشخص خلال النهار. إذا لم تأكل هذه الأشياء في الصباح، فسيكون من الصعب تعويض هذه الخسارة في وقت لاحق من اليوم. تذكر أنه من دون الكميات المناسبة من العناصر الغذائية، فلن يعمل جسمك بشكل صحيح. عند تناول وجبة فطور صحية، فإنه يجعلك تختار الأطعمة الصحية خلال بقية اليوم، حتى تستمر في الحصول على العناصر الغذائية المناسبة لجسمك.

ثلاث مجموعات

إن تخصيص 15 دقيقة في الصباح لتناول وجبة الإفطار كل يوم يمكن أن يكون أمراً مختلفاً في نظامك الغذائي. في أفضل الأحوال، سيتضمن الإفطار الخاص بك أطعمة من ثلاث مجموعات طعام مختلفة على الأقل. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على خبز الحبوب الكاملة (مجموعة طعام الخبز) مع زبدة الفول السوداني (مجموعة أطعمة البروتين) وموز (مجموعة أطعمة الفاكهة). وزد على ذلك كوباً من الحليب للشرب. لا يجب أن تتضمن وجبة الإفطار الفطائر الثقيلة ووجبة النقانق يومياً حتى تكون بصحة جيدة، وحتى الحصول على قطعة واحدة من الفاكهة أو الكعك أفضل من تخطي الوجبة تماماً. وتذكر دائماً أن الإفطار مهم لصحتك..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.