حليمة بولند وفوز الفهد في قائمة المشاهير الـ10 المشتبه بتورطهم بغسل الأموال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 27 يوليو 2020

حليمة بولند وفوز الفهد في قائمة المشاهير الـ10 المشتبه بتورطهم بغسل الأموال

 قائمة المشاهير الـ10 المشتبه بتورطهم بغسل الأموال
حليمة بولند وفوز الفهد وفرح الهادي


كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن أسماء 10 مشاهير كويتيين متهمين بغسل الأموال وعلى رأسهم حليمة بولند وفوز الفهد وفرح الهادي ودانة الطويرش، وقال مصدر مطلع لـ"الصحيفة": "إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين".
وأصدر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي قرارا بالتحفظ على أموال من ذكرت أسماؤهم في القائمة ومنعهم من السفر، وجمد البنك المركزي جميع أرصدتهم ما يعني أن المشاهير المتهمين لا يحق لهم سحب دينار واحد حتى صدور أحكام نهائية بحقهم، كما عممت وزارة الداخلية الكويتية أسماءهم على المنافذ البرية والمطار لمنع هروبهم خارج البلاد.

شبهات قوية

كما ذكر النائب رياض العدساني أنه لفت انتباه المسؤولين منذ ديسمبر 2018 إلى مجموعة من هؤلاء المشاهير إذ تخطى حجم معاملات بعضهم عتبة الـ5 ملايين دينار في عام واحد، وهذه المبالغ منطقيا لا تتوافق مع طبيعة عملهم أو حتى رواتبهم الأساسية، وأن بعض التحويلات والتداولات تجاوزت مليوني دينار في عام ونصف العام، بالإضافة إلى الهدايا التي قدمها بعض هؤلاء المشاهير لأقربائهم من سيارات فارهة وساعات باهظة الثمن.
وقالت مصادر مطلعة لـ"القبس" إن الحركة المالية لإحدى الشركات التي تدور حولها شبهات قوية، بلغت 100 مليون دينار في أقل من سنة، وأن التحويلات والفواتير لا تتناسب مع نشاط الشركة، كما تدور الشبهات حول شركة "بوتيكات" المعروفة بعد تقديم بلاغ ضدها ليصبح هناك 11 بلاغا بجرائم غسيل الأموال مقدمة من وحدة التحريات.



دفعة أولى

وقد كشفت مصادر مطلعة لـ القبس، أن الحركة المالية لإحدى الشركات التي تدور حولها شبهات قوية، بلغت 100 مليون دينار في أقل من سنة. وأوضحت المصادر أن التحويلات والفواتير لا تتطابق مع نشاط الشركة.

يتوقع أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى ولا تزال الجهات المختصة تراقب بعض المشتبه بهم ممن تورطوا في عمليات غسيل الأموال من تجارة للمخدرات والخمور باحثين عن الثراء السريع بطرق غير مشروعة، حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة نظرا للنهج الجديد الذي تتخذه الجهات الأمنية في محاسبة كل متورط.

والمتهمون حاليا هم:
1- حليمة بولند.
2- فوز الفهد.
3- فرح الهادي.
4- مريم رضا.
5- يعقوب بوشهري.
6- عبدالوهاب العيسى.
7- دانة الطويرش.
8 جمال النجادة.
9- شفاء الخراز.
10- مشاري بو يابس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق