زراعة الأشجار للحصول على الظلال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 2 أغسطس 2020

زراعة الأشجار للحصول على الظلال

زراعة الأشجار للحصول على الظلال
أشجار وظلال


إذا كنت تفكر حالياً في زراعة الأشجار من أجل تظليل حديقتك، فربما تريد شيئاً ينمو بسرعة كبيرة ويوفر الكثير من الظل. مع توفر العديد من أنواع الأشجار، لن تواجه مشكلة في العثور على مجموعة متنوعة تنمو بسرعة كبيرة وتوفر كل الظل الذي تحتاجه حديقتك. هناك أيضاً العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع نمو الأشجار.

نظام الجذور

بشكل عام، تنقسم الأشجار إلى فئتين: طويلة العمر وقصيرة الأجل. إذا كنت تبحث عن بعض الظل المؤقت لحديقتك، يجب عليك التوجه إلى زراعة أشجار قصيرة العمر. ولكن إذا كنت تخطط للاحتفاظ بها لسنوات، فابحث عن أشجار طويلة العمر.
إذا قررت زراعة أشجار قصيرة العمر، فمن المحتمل أنك تبحث عن شيء سريع النمو. وهذا يعني أن نظام الجذور سيكون عدوانياً سريع الانتشار، لذا تأكد من عدم وضعه بالقرب من خزانات الصرف الصحي أو النباتات الأخرى ذات الجذور العميقة. إذا كانت الجذور لديها مساحة كبيرة للنمو، فسوف تتحرك بسرعة كبيرة وستنمو شجرتك.



شجرة متفوقة

يمكن أن يكون إعداد التربة جيداً لأشجار الظل هو أفضل طريقة لتعزيز سرعة نمو النبات. كلما كانت الحفرة الأكبر التي تحفرها لجذر الشجرة، كان ذلك أفضل. أيضاً عندما تحفر التربة، يجب أن تعالج البديل جيداً قبل استبدالها. سيسمح ذلك للجذور بالتغلغل عبر التربة بشكل أفضل. إذا خلطت كل الأسمدة والمغذيات مع التربة قبل استبدالها، فسوف ينتهي بك الأمر بشجرة متفوقة. حاول أيضاً استخدام السمادات العضوية، فذلك يساعد على سرعة النمو.
عندما تشتري الشجرة المطلوبة للظل، عادة ما تأتي مع جذور منتفخة في كيس من الخيش. يمكن زراعتها أيضاً في وعاء. إذا حصلت على شجرة في كيس من الخيش، يجب أن تزرعها في أي مكان بين فصل الخريف وأوائل الربيع. لا بأس من زراعة الأشجار في حاويات في أي وقت تقريباً من السنة. إذا كانت الشجرة ذات جذور عارية، فإن وقت الزراعة المثالي يكون في أي وقت في الشتاء وأوائل الربيع. إذا اشتريت شجرة تمت زراعتها في وعاء، فتأكد من أن الجذور غير مقيدة بالوعاء. سيتسبب ذلك عادةً في انتقال الجذور في دوائر تحت الأرض بعد زراعتها. بعد شراء الشجرة وقبل زراعتها، تأكد من إضافة الماء إليها باستمرار لضمان الرطوبة.

المرحلة الأولى

ستشمل عملية الزراعة المثالية وضعها في الأرض على العمق المناسب، واستبدال التربة دون ضغطها كثيراً. مباشرة بعد الزراعة، يجب أن تعطي الشجرة أول سقاية لها قبل وضع طبقة السماد عليها. يجب عليك دائماً استخدام السماد العضوي، ولديك طبقة 2 أو 3 بوصة منها في قاعدة الشجرة.
يجب دائماً استخدام سماد النيتروجين خلال المرحلة الأولى من حياة الشجرة. ما عليك سوى اتباع الإرشادات الموجودة على الملصق لمعرفة المقدار المطلوب بالضبط ومتى يضاف. لا تضع الكثير من السماد أبداً عندما تكون الشجرة صغيرة. يجب عليك الانتظار عادة حتى يتم تأسيسها لمدة عام تقريباً.
من خلال التخطيط المناسب، يمكنك إنشاء بيئة مثالية للأشجار لتوفر لك الكثير من الظل في غضون أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق