بايرن ميونيخ يسحق برشلونة و ينهي أحلام الإسبان في دوري الأبطال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 15 أغسطس 2020

بايرن ميونيخ يسحق برشلونة و ينهي أحلام الإسبان في دوري الأبطال

بايرن ميونيخ برشلونة 8-2 ثمانية اثنين
 صحيفة ماركا الإسبانية


لم يكن الأرجنتيني ليونيل ميسي في يومه، فانتهز نادي بايرن ميونيخ الألماني الفرصة ليسحق نادي برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثمانية أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على 
ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، منهياًً بذلك أحلام الإسبان في دوري الأبطال هذا العام بعد خروج ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. وكما هي عادة الألمان فإنهم لا يرحمون الخصم لو وجدوا الفرصة سانحة لتسجيل نتيجة ثقيلة وقد فعلها منتخبهم من قبل مع المنتخب البرازيلي ساحقاً إياه في أرضه وبين جماهيره بسبعة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي كأس العالم 2014.. وغير ذلك الكثير. 




بانتظار السيتي أو ليون

سجل لنادي بايرن ميونيخ مولر في الدقيقتين 4 و31، وبيريسيتش في الدقيقة 21، وجنابري في الدقيقة 27، وكيميتش في الدقيقة 63، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وكوتينيو في الدقيقتين 85 و89.
وسجل لنادي برشلونة ديفيد ألابا 
في الدقيقة 7 عن طريق الخطأ في مرمى بايرن، وسواريز في الدقيقة 57.
ويواجه بايرن ميونيخ في نصف النهائي الفائز
 من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي المقرر لعبها اليوم 15 أغسطس 2020 على ملعب خوسيه الفالادي في العاصمة البرتغالية لشبونة.


عناوين الصحف الإسبانية

وكانت صحيفة سبورت الكاتلونية قد نشرت قبل المباراة مقالاً مما ورد فيه "لو أراد ميسي.. برشلونة يستطيع".. وكتبت الصحيفة "معظم جمهور برشلونة متشائم ويعتقد أنه قد يتعرض لخسارة ثقيلة.." وفي فقرة أخرى "لكن ميسي هو الفيصل في ظل الفروق الفنية بين الفريقين.. الجميع يؤمن بأن ليونيل هو صاحب الحل لبرشلونة". لكن ميسي لم يمتلك حلاً فانتهت المباراة بنتيجة تاريخية في سجلات دوري الأبطال.. 
وجاءت عناوين الصحف الإسبانية بعد خسارة برشلونة قاسية عليه، فقالت صحيفة ماركا: (ذلٌّ للتاريخ.. 8-2 لبايرن أمام برشلونة".. وقالت صحيفة موندو: "كارثة تاريخية لبرشلونة في لشبونة. وكتبت صحيفة سبورت: "إخفاقٌ تاريخي جديد لبرشلونة في الأبطال". وأتى عنوان صحيفة آس كاتلتالي: "مذبحة تاريخية لبرشلونة".
إلى ذلك قال رئيس نادي برشلونة بعد المباراة: "اتخذنا قرارات بالفعل قبل مباراة نابولي، كما قال بيكيه يجب تغيير الكثير في النادي".. وتابع: "لن أتحدث عن سيتين مدرب الفريق، أنا آسف لكل المشجعين والأعضاء واللاعبين، ومبارك لبايرن ميونخ تأهلهم".



أندية منافسة

ولو نظرنا إلى سجل الفائزين في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات العشر الأخيرة لوجدنا حضوراً قوياً لناديي ريال مدريد وبرشلونة، فما بين عامي 2009 و2019 فازا بـ6 ألقاب، ولم يحدث أن غابت الأندية الإسبانية عامين متتالين عن الفوز باللقب إلا نادراً، لكن بعد إقصاء الأندية الإسبانية الثلاثة المشاركة هذا العام، فسوف يحدث ذلك الغياب، وربما يستمر أكثر مع صعود أندية أخرى تنافس بقوة مثل بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي حامل لقب 2019 ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.. وغيرها.
وتأتي قائمة الفائزين باللقب في السنوات الأخيرة كالتالي:
2019 ليفربول
2018 ريال مدريد
2017 ريال مدريد
2016 ريال مدريد
2015 برشلونة
2014 ريال مدريد
2013 بايرن ميونيخ
2012 تشيلسي
2011 برشلونة
2010 ميلانو
2009 برشلونة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق