تركي آل الشيخ يتكفل بزواج الشاعر الحطاب ورياني يبشره بالخير - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 16 أغسطس 2020

تركي آل الشيخ يتكفل بزواج الشاعر الحطاب ورياني يبشره بالخير

تركي آل الشيخ يتكفل بزواج الشاعر الحطاب عبدالله خليل و يحيى رياني يبشره بالخير
آل الشيخ ورياني والشاعر الحطاب عبدالله خليل


كتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ أول من أمس تغريدة يلمح فيها إلى تكفله بتزويج الشاعر الحطاب عبدالله خليل، وفي وقت مقارب كان الشاعر يحيى رياني صاحب المبادرة النبيلة في إلقاء الضوء على عبدالله خليل ومعاناته قد نشر مقطع فيديو على تويتر يبشر فيه بالكثير من مساعدات أهل الخير.






لا يكتب الهجاء

وقال تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه في تويتر @Turki_alalshikh أشار فيها إلى الشاعر يحيى رياني @ryany_2015 : (أرجوكم خلوه يتواصل معي يا أهل الخير بس اشهدوا عليه إذا تزوج لايكتب هجاء!). ومزج آل الشيخ في تغريدته بين الجد والمزح، وجاءت آراء المعلقين من رواد تويتر على التغريدة ما بين شاكر ومشجع وبين مستغرب لطريقة طلب تواصل الشاعر الحطاب مع آل الشيخ، إذ لا يوجد توضيح لطريقة التواصل.
من جهته نشر الشاعر يحيى رياني قبل يومين مقطع فيديو يزور فيه الشاعر عبدالله خليل، ويبشره بما أرسل إليه أو وعد به من أهل الخير الذين تفاعلوا مع الفيديو الأول الذي نشره رياني على حساباته في مواقع التواصل ومنها تويتر تحت هاشتاج #كلنا_عبدلله_خليل

تغريدة تركي آل الشيخ

التقرير الثاني للشاعر يحيى رباني عن الشاعر الحطاب عبدالله خليل وما بشره به


تفاعل رواد تويتر

جاءت ردود الأفعال من رواد تويتر على التقرير الثاني للشاعر يحيى رياني إيجابية، نطح هنا بعضاً منها، فكتب مساوي الحكمي @mossawa_hakami (سيفتح الله بابا كنت تحسبه من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاحِ ... حكمة الله عظيمة فبين ليلة وضحاها تغير حاله وانسرّ حاله، الحمد لله دائماً وأبدا وجزى الله خير الجزاء من كان مفتاحاً للخير).
وقال عساف الحضبي السبيعي @asaffahed (من أبلغ شعر الحكمة! وفي نفس الوقت الحث على التوكل على الله، وماكتبه الله لك من رزقٍ حتماً سيأتي، ولايستطيع بشر مهما كان أن يحول دونه).
أما تغريدة هادي أبو أحمد @hadih1434  فجاءت كالتالي: (لله درك فعلت ما عجز عنه الآخرون، نسأل الله أن يرزقه من واسع فضله، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتك يا يحيى).
وقال عبدالرحمن آل مساعد الشرفي @a7kmk  (#ايجابيون الرائع في الأمر تفقد الشاعر الرائع يحي رياني لمن أثقلته الحياة بهمومها وغمومها من أهل الأدب والشعر، فكما يتفقد اللاعبون زملاءهم والفنانون زملاءهم والإعلاميون زملاءهم... الخ.. جاءت هذه المبادرة المتميزة لتحقق المثل القائل الطيور على أشباهها تقع).




مثال حقيقي

وكتب سليمان الشعواني @abuaiad2012  (وأكرم الناس ما بين الورى رجل،،، تقضى على يده للناس حاجات.. أنت انسان متميز أستاذ يحيى رياني، ضربت لنا مثالاً كيف يكون شاعر جازان، وكيف يكون المشهور الحقيقي لا مشاهير التفاهة. #كلنا_عبدالله_خليل #جازان فيها من لو وفرت له الإمكانيات لرأيناهم يقارعون على القمة في كل مجال عالمي).
بدوره قال فهد عبدالرحمن السرداح @fhd573 حسنت صُنعاً أستاذ يحيى إذ وظفت برامجك في خدمة المجتمع وأفراد المجتمع، فالشاعر عبدالله خليل كما هو شاعر لامع فقد بان منه إجادته الإلقاء، وهذا اتضح حين رفع هامته مع يده عند قوله: مدحتموني مديحاً فاق موهبتي.. وإطراقه لرأسه عند قوله: حتى كسا خجلي صمتي وإطراقي.. فشكراً جزيلاً أستاذ يحيى).
وأشاد إبراهيم المالكي @almalikiibrahi  بأهل جازان قائلاً: (أنعم وأكرم عطاء الوطن للوطن.. يستاهلون كل خير أهل جيزان، أهل العلم والأدب والخصال الحميدة).
وكتب الدكتور خلف الزهراني @drkaz0707 
(لازلتُ أمدحُ جازانَ إن بها .. خيرٌ كثيرٌ وأشياءٌ وأشياءٌ 
فيها الفصاحةُ فاضت من جوانبها .. فيها العلوم وفيها الفضلُ وضّاءُ 
(غريدُ) يا من عشقنا منه منطقَه .. وجاءنا منك بالأفراح أنباءُ 
قد سرنا فعلكم جداً وأسعدنا .. كم ذاع خيرٌ وكم نالته أصداءُ
د. خلف الزهيري)
أما أحمد الطميحي @ToTomaihi0777  فقال: (الله يبيض وجهك يا أستاذ يحيى، ويجعل لك من هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، لقد فتحت له أبواب الخير، وأزلت عنه الهم والعناء.. لك مني ومن أهل جازان تحية حب وإجلال وتقدير).



للاطلاع على ما نشر عن الشاعر الحطاب عبدالله خليل





معاناة مبدع

وقال طلال السمار @TAlsamar  (الشاعر يحيى رياني إضافة لإبداعاته الشعرية ها هو يبدع في إيصال معاناة مبدع آخر يتدفق شعراً ومعاناة، مبدع للكلمة الشعرية الرزينة التي تنطلق من برج عاجي عنوانه عزة النفس.. شكراً أستاذ يحيى على إيصال معاناة هذا الرجل البسيط، الرجل الرومانسي الذي يعيش في عصر غير عصره، رزقه الله من فضله).
وكان تعليق علي وحيدي الزهراني @alsakb2011  (أستاذ يحيى رياني، بيض الله وجهك، وكتب الله أجرك.. أظهرت لنا هذا الشاعر المبدع الذي منعته ظروفه من الظهور، حتى كاد أن يلحق بقيس ليلى بعد أن فقد محبوبته فها هو اليوم يعود للحياة من جديد بأمل جديد.. جعل الله كل ذلك في ميزان حسناتك).
وفي تعليقه قال شاعر الحزم علي طاهري @Ali_Tahry  (قد قلتها من قبل.. وقفة احترام وتقدير وإجلال.. لغريد جازان الإنسان الكبير، الأخ الفاضل.. تظل الكلمات تستدعي بعضها بعضاً لتعبر عن عظمة هذه الروح التي يحملها هذا الرياني الإنسان.. لم يعش بالأنا، ولم يفكر بالمنافسة، يعيش بلسماً للأرواح المرهقة، وشفاء للأنفس المتعبة..).
وقال الدكتور عبدالله القفاري @Dralqefari (عمل جميل وراقٍ شاعرنا العزيز الأستاذ يحي رياني قال صلى الله عليه وسلم "من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته".. وقال: "المؤمن يَألف ويُؤلف، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف، وخيرُ الناس أنفعهم للناس" صحيح الجامع). 
وكتب محمد الوليدي @alwalide555 (وفقك الله أخي يحيى، أيها المبدع شعراً، والراقي تعاملاً والإنسان فعلاً.. هذا الانسان المبدع الذي أنت وقفت إلى جانبه، وأظهرت معاناته، وجزاك الله خير الجزاء، مكانه المنابر الأدبية والأمسيات والجمعيات الثقافية، كما هي مكانك أنت كشاعر وأديب رائع.. بالتوفيق لكما يارب).
وقال محمد دخيل الله @dJe60Ig3oU53rTi (كنت أتمنى أن لا تربط المعونات والهدايا بالزواج. هو يستاهل من دون شروط وله الخيار.. بمعنى لا تقول إذا تزوجت لك 10 آلاف ريال. ادفع ولك الأجر والارتباط شيء يخصه)





تبرعات أخرى

إلى ذلك، قدمت حياة إن للشقق المفروشة @HYATTinn  هدية للشاعر الحطاب عبدالله خليل من خلال تغريدة قائلة (نتشرف نحن حياة إن للأجنحة الفندقية - الرياض وجدة - بتقديم هدية متواضعة للأخ عبدالله ولك أنت شخصيا أخ يحيى - إقامة لمدة ليلتين مجانية في أحد فروعنا شاملة الخدمات والإفطار، بمثلك ومثله نفخر، ونسعد بخدمتهم).
وقدمت بوابة متعة السفر @ET_Gate هدية عبارة عن رحلة للشاعر عبدالله خليل قائلة (إذا سمحت لنا بتقديم رحلة إلى دبي لشهر العسل.. تذاكر طيران وسكن فندق خمس نجوم واستقبال بالمطار ومرشد سياحي له إذا احتاج.. الهدية متوفرة إلى حين فتح السفر الخارجي، وله حرية اختيار الوقت على راحته.. وجزاكم الله خيراً وجميع من سعى).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق