ليون يهزم السيتي.. ونصف نهائي دوري الأبطال ألماني فرنسي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 15 أغسطس 2020

ليون يهزم السيتي.. ونصف نهائي دوري الأبطال ألماني فرنسي

ليون افرنسي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي
لقطة من لقاء ليون ومانشستر سيتي


تغلب نادي ليون الفرنسي على مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على عكس التوقعات التي سبقت المباراة بينهما اليوم في العاصمة البرتغالية لشبونة، وجاءت النتيجة النهائية للمباراة 3-1 تقدم ليون في شوطها الأول بهدف ماكسويل كورني في الدقيقة 24، وفي الشوط الثاني أدرك السيتي التعادل بهدف كيفين دي بروين في الدقيقة 69، لكن موسى ديمبلي حسم النتيجة لمصلحة ليون بهدفين في الدقيقتين 79 و87 ليتأهل ليون بذلك لمواجهة بايرن ميونيخ في نصف النهائي.


ألمانيا وفرنسا

ومع خروج الأندية الإسبانية والإنجليزية وغيرها، لم يبق في دور الأربعة سوى ناديين ألمانيين ومثلهما فرنسيين. يتواجه في المباراة الأولى من نصف النهائي باريس سان جيرمان الفرنسي مع لايبزيج الأماني الثلاثاء المقبل على ملعب النور في لشبونة، وفي الثانية يتواجه يوم الأربعاء المقبل كل من بايرن ميونيخ الأماني مع ليون الفرنسي على ملعب خوسيه الفالادي في لشبونة. ويتقابل الفائزان في المباراة النهائية على ملعب النور في العاصمة البرتغالية.
وكان بايرن ميونخ قد تغلب أمس في ربع النهائي على برشلونة الإسباني بنتيجة ثقيلة 8-2  على ملعب النور.. 




3 مدربين ألمان 

ومع خروج برشلونة فإن مباراتي نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لن تضم أي من الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهذا يحدث لأول مرة منذ موسم 2005-2006. كما أن بايرن ميونيخ بوصوله إلى نصف النهائي يصبح ثاني أكثر الأندية تأهلاً إلى هذا الدور بـ20 مرة، بعد ريال مدريد الإسباني الذي تمكن من الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 29 مرة. كذلك فإن بايرن ميونيخ هو الوحيد سبق له أن فاز باللقب من بين الأندية الأربعة التي تأهلت هذا الموسم إلى نصف النهائي.
ومن جهة المدربين، يحضر في نصف نهائي هذا الموسم ثلاثة مدربين ألمان هم: هانز فليك (بايرن ميونيخ)، جوليان ناجلسمان (لايبزيج)، وتوماس توخيل (باريس سان جيرمان).. ومدرب فرنسي واحد هو مدرب ليون الفرنسي رودي غارسيا.
ويتصدر نادي ريال مدريد الإسباني في عدد الألقاب بـ13 لقباً، يليه ميلان الإيطالي بـ7 ثم ليفربول الإنجليزي بـ6، يليهم كل من بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني بـ5 ألقاب ثم أجاكس الهولندي بـ4 وبعده إنترميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بـ3 ألقاب ثم جوفنتوس الإيطالي بلقبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق