يونيسف: 10 دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 4 سبتمبر 2020

يونيسف: 10 دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا

يونيسف: 10 دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاح كورونا
يونيسيف


أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن 28 شركة لصناعة الأدوية في 10 دول على استعداد لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العامين المقبلين لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

خطة كوفاكس

وتتعاون يونيسف مع منظمة الصحة العالمية لتطبيق خطة كوفاكس القائمة على ضمان شراء لقاحات كوفيد- 19 وتوزيعها بشكل عادل للجميع، وينبع دور يونيسف الجديد في خطة كوفاكس من وضعها كأكبر مشتر منفرد للقاحات في العالم، وقد التزمت 76 دولة حتى الآن بالانضمام إلى خطة كوفاكس وبذل الجهود للوصول العادل للقاح فيروس كورونا.
وكشفت يونيسف خلال تقييم أجرته للسوق: "أن شركات التصنيع مستعدة لأن تنتج بشكل جماعي كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العام أو العامين المقبلين" بينما وضحت شركات إنتاج اللقاحات المشاركة في خطة كوفاكس "أن كل توقعاتها تتوقف إلى حد بعيد على أمور منها نجاح التجارب السريرية، وإبرام اتفاقات للشراء المسبق وتأكيد التمويل وتبسيط الأمور التنظيمية وطرق التسجيل"، بعد أن تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم 23.4 مليوناً.



مزيد من التمويل

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن هناك حاجة لمزيد من التمويل، وعلى الدول الآخرى تقديم تعهدات مُلزمة لضمان نجاح خطة كوفاكس، في وقت تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم 23.4 مليونا.
ويذكر أن منظمة يونيسف التابعة للأمم المتحدة تشتري أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات سنوياً لعمليات التطعيم الدورية بالنيابة عن 100 دولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق