أبعاد ملاعب التنس وأنواع الأرضيات - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

أبعاد ملاعب التنس وأنواع الأرضيات

أبعاد ملاعب التنس وأنواع الأرضيات
ملعب بطولة دبي للتنس


تعد ملاعب التنس قياسية في الأبعاد، ولكنها تختلف بشكل كبير في أنواع الأرضيات. تحدد قواعد التنس طول الخطوط وعرضها وموضعها في ملعب التنس. تحتوي ملاعب التنس على مجموعة متنوعة من الأرضيات، ويمكن أن تكون إما في الهواء الطلق أو في الداخل. في هذه المقالة، سوف نقدم الأبعاد والجوانب الأساسية لملاعب التنس ونناقش الأنواع المختلفة لأرضيات ملاعب التنس.

أبعاد الملعب

تملي قواعد التنس أن يبلغ طول ملاعب التنس 78 قدماً من خط الأساس إلى خط الأساس. شبكة بارتفاع 3 أقدام في المنتصف تقسم الملعب إلى نصفين متساويين. يبلغ عرض ملاعب التنس 36 قدماً من الخط الجانبي المزدوج إلى الخط الجانبي المزدوج، وعرض 27 قدماً من الخط الجانبي الفردي إلى الجانب الجانبي الفردي.





ملاعب العشب

على عكس أبعاد ملعب التنس، يمكن أن يختلف سطح ملعب التنس في طبيعته. الأسطح المختلفة لها خصائص مختلفة تؤثر على أسلوب اللعب. تشمل الأسطح الشائعة لملاعب التنس الخارجية العشب والتراب الأحمر والتراب الأخضر والملاعب الصلبة. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تحتوي ملاعب التنس الداخلية على أسطح صلبة أو أسطح اصطناعية تشبه السجاد.
كانت ملاعب التنس الأولى مصنوعة من العشب. بينما انخفض عدد ملاعب التنس العشبية في السنوات الأخيرة، لكن لا يزال بعضها قائماً، ولا تزال بطولة التنس الأكثر شهرة في العالم، وهي بطولة ويمبلدون، تُلعب على ملاعب تنس عشبية.
تعد ملاعب التنس العشبية سطحاً سريعاً لأن الكرة تتحرك بسرعة عبر الملعب عندما ترتد. عادة، تظل الكرة منخفضة وقريبة من الأرض. بسبب سرعة الملعب وعدم معرفة طريقة الارتداد، يفضل اللاعبون الذين يلعبون على ملاعب التنس العشبية تسديد الكرة من الهواء كلما أمكن ذلك.

التراب والصلب

التراب الأحمر والتراب الأخضر هما نوعان من الملاعب الترابية أو الأسطح البطيئة لملعب التنس. ملاعب التنس المصنوعة من التراب الأحمر مصنوعة من الطين الطبيعي أو الطوب الأحمر المكسر. تُلعب بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب الطين الأحمر. التراب الأخضر، النوع الأكثر شيوعاً من البلاط الطيني في الولايات المتحدة، هو مزيج من الحجر المكسر والمطاط والبلاستيك. تعد الملاعب الترابية بطيئة لأن الكرة ترتد بشكل أبطأ داخل الملعب. عادةً ما يفضل اللاعبون الذين يلعبون على ملاعب التنس الترابية ضرب الكرات من الارتداد من خلف الخط الأساسي.
الملاعب الصلبة، أكثر الملاعب انتشاراً في الولايات المتحدة، هي سطح آخر سريع. تصنع الملاعب الصلبة من الأسفلت أو الخرسانة المطلية بطبقة رقيقة وطلاء خاص. تحتوي بعض أنواع الملاعب الصلبة على طلاءات مطاطية. ترتد الكرة عالياً عن أسطح ملاعب التنس الصلبة، وتتحرك عبر الملعب بسرعة. نظراً لأن الكرة ترتد بشكل واضح، وتتحرك الكرة بسرعة خارج الملعب، يمكن للاعبين استخدام مجموعة متنوعة من التكتيكات. بشكل عام، يفضل اللعب الهجومي.




الملاعب المغلقة

أخيراً، يلعب لاعبو التنس أيضاً في الملاعب المغلقة، خاصة خلال فصل الشتاء، وتسمى ملاعب التنس الداخلية. أسطح ملاعب التنس المغلقة مصنوعة من الخرسانة أو مادة اصطناعية أو بلاستيكية تحاكي العشب. تعد ملاعب التنس المغلقة عموماً أسرع ملاعب التنس على الإطلاق. على المستوى الاحترافي، تهيمن ضربات الإرسال القوية والكرات الهوائية وألعاب الملاعب القوية على المباريات في ملاعب التنس المغلقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق