كيف تحافظ على أسنانك سليمة مدى الحياة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 24 سبتمبر 2020

كيف تحافظ على أسنانك سليمة مدى الحياة

كيف تحافظ على أسنانك سليمة مدى الحياة
تنظيف الأسنان



بفضل علاجات الأسنان الجيدة في العيادات، وكذلك بفضل العناية بها في المنزل، يجد الكثير من الأشخاص سهولة في المحافظة على أسنانهم سليمة مدى الحياة.. وعلى الرغم من وجود بعض الحالات والأمراض التي قد يفقد الشخص عدداً من أسنانه فيها، إلا المنتجات الخاصة والتكنولوجيا تمنح الأشخاص اليوم مزيداً من القدرة على التحكم في مسألة الحفاظ على أسنان أصلية حتى مع التقدم في العمر.


مشاكل الأسنان

الاقتراحات الأكثر انتشاراً للحصول على مجموعة صحية من الأسنان مدى الحياة هي تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط باستمرار. فمعظم مشاكل الأسنان والفم تأتي من البلاك (القلح)، وهي طبقة رديئة من البكتيريا والغذاء والجزيئات والمواد العضوية الأخرى التي تتشكل على سطح الأسنان.
البكتيريا الموجودة في البلاك هي المسؤولة عن إنتاج الأحماض التي تسبب تسوس الأسنان. البلاك مسؤول أيضاً عن أمراض اللثة، وهي أمراض يمكن أن تتلف الأنسجة وتؤدي إلى تآكل العظام التي تشكل الأسنان.
أفضل طريقة لإزالة البلاك والقضاء على فرص نموه هي التنظيف بالفرشاة والخيط. أي إن هناك حاجة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام، وبذلك لن تتاح الفرصة لتراكم طبقات البلاك وتصلبها.


فرشاة نظيفة

لا تستخدم إلا فرشاة نظيفة، فالكثير من الناس الذين تعلموا الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان عندما كانوا أطفالاً، يهملون ذلك مع تقدمهم في العمر، ويميلون إلى تجاهل استخدام فرشاة أسنان نظيفة، لذلك إذا كنت تعتقد أن مجرد تنظيف أسنانك بالفرشاة يكفي للتخلص كل مرة من البلاك وبقايا الطعام الأخرى، فعليك أن تفكر مرة أخرى.

الأسلوب الصحيح

ربما تضيع بعض وقتك وجهدك وتهدر معجون الأسنان إذا كنت لا تطبق الأسلوب الصحيح في تنظيف أسنانك. يتطلب الأمر أكثر من التنظيف العادي بالفرشاة لإزالة البلاك من دون إصابة اللثة، فالأمر هنا يتعلق بالتنظيف الهادئ، مع الانتباه إلى الفراغات بين الأسنان.
إذا كنت تريد معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك، يمكنك زيارة طبيب الأسنان حتى يوضح لك الطريقة الصحيحة لفعل ذلك.


نصائح عامة

تحتاج إلى تنظيف الأسنان مرتين على الأقل في اليوم. ربما الأهم هو تنظيف أسنانك قبل أن تذهب النوم، لأنه أثناء النوم يحدث إفراز اللعاب، مما يجعل الأسنان أكثر عرضة لهجوم الأحماض البكتيرية.
لا ينصح بالتنظيف أكثر من ثلاث مرات اليوم، لأن ذلك قد يتسبب في انحسار اللثة على المدى الطويل. عند تنظيف أسنانك، تأكد من عدم الإضرار باللثة.
تخيل على سبيل المثال: البلاك يلتصق بالأسنان تماماً مثل المربى عندما يلتصق بمغرفة خشبية. التنظيف السريع للمغرفة الخشبية بالماء لن يزيل المربى عنها، بدلاً من ذلك، فإن التنظيف المستمر بالفرشاة سيكون قادراً على أداء المهمة.
المدة المناسبة لتنظيف الأسنان بالفرشاة تقارب دقيقتين، وهو الوقت الموصى به لإزالة بقايا الطعام بشكل مناسب والتخلص تراكم البلاك على الأسنان.

تغيير فرشاة الأسنان بانتظام

لا تكن بخيلاً عندما يتعلق الأمر بفرشاة الأسنان، لأنها السلاح الأساسي الشخصي للعناية بالأسنان. والفرشاة لا تكلف الكثير.. لذا عندما تلاحظ أن فرشاة الأسنان كانت معك مدة ثلاثة أشهر، أو إذا كنت أحسست أن شعيرات الفرشاة بدأت بالتساقط، فذلك هو موعد استبدالها بأخرى جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق