دجوكوفيتش يخرج مطروداً من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020 - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 7 سبتمبر 2020

دجوكوفيتش يخرج مطروداً من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020

دجوكوفيتش يخرج مطروداً من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
دجوكوفيتش يطمئن على حكم الخط التي أصابها بالكرة


خرج متصدر التصنيف العالمي بكرة المضرب "التنس" الصربي نوفاك دجوكوفيتش مطروداً من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، فأضاع فرصة ذهبية في الحصول على بطولة جراند سلام يضيفها إلى البطولات الـ17 التي يحملها في البطولات الكبرى، وبالتالي تقليص الفارق في عدد البطولات مع منافسَيه الرئيسيين في بطولات الجراند سلام اللذين يغيبان عن البطولة، وهما السويسري روجر فيدرر (20 جراند) ويغيب بسبب الإصابة، والإسباني رافائيل نادال (19 جراند) ويغيب بسبب انتشار فيروس كورونا. 

إقصاء وخسارة

وبعد إصابته حكم الخط (سيدة) بالكرة، من دون قصد، أثناء مع  الإسباني كارينو بوستا في الدور الرابع (ثمن النهائي) من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، قرر الحكم العام في البطولة اتباع قوانين بطولات الجراند سلام بإقصاء بطل العالم نوفاك دجوكوفيتش واعتباره خاسراً للمباراة - على الرغم من عدم انتهاء مجموعتها الأولى - لضربه الكرة برعونة أو بشكل خطر أو ضرب الكرة بلامبالاة لما سوف ينتج عنها، كما تقضي القوانين. 
كما يقضي قرار الحكم العام بحرمانه من نقاط البطولة والمبالغ المالية التي حصل عليها بوصوله للدور الرابع مع احتمال تعرضه لغرامة مالية.




اعتذار لا يفيد

وبإقصاء دجوكوفيتش تأهل كارينو بوستا إلى الدور الخامس (ربع النهائي) مباشرة، مستفيداً من الهدية التي قدمها له دجوكوفيتش، بعد أن خسر الأخير شوط إرساله ليتأخر في المجموعة الأولى 6-5 وضرب الكرة معبراً عن غضبه إلى الخلف، لتصيب بعنف مراقبة الخط، الأمر الذي قاد الحكم العام للبطولة إلى طرده من المباراة واعتباره خاسراً لكون سلوكه لم يكن رياضياً.
ولم ينفع في تخفيف القرار اعتذار نوفاك دجوكوفيتش من مراقبة الخط، أو النقاش مع حكم البطولة موضحاً أنه لم يكن يقصد ضرب الكرة في السيدة مراقبة الخط.. ليغادر الملعب بعد أن صافح خصمه في المباراة كارينيو بوستا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق