نادال يتوج برولان جاروس ويدخل نادي الـ20 جراند معادلاً رقم فيدرر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 11 أكتوبر 2020

نادال يتوج برولان جاروس ويدخل نادي الـ20 جراند معادلاً رقم فيدرر

رافائيل نادال في نقطة نهاية المباراة النهائية لرولان جاروس 2020
رافائيل نادال في نقطة نهاية المباراة النهائية لرولان جاروس 2020

تمكن المصنف الثاني عالمياً وأسطورة الملاعب الترابية لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال من الفوز على المصنف الأول غريمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش بنتيجة ساحقاُ ليتوج باللقب الـ13 في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، وهي إحدى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، محطماً رقمه القياسي السابق (12 لقباً)، ورافعاً رصيده في البطولات الكبرى إلى 20 لقباً، معادلاً بذلك رقم الأسطورة السويسري روجر فيدرر. وفي الوقت نفسه استطاع نادال بلوغ 100 انتصار في بطولة رولان جاروس، مقترباً من رقم قياسي آخر لروجر فيدرر الذي يمتلك 101 فوز في بطولة ويمبلدون، وهو أكبر عدد لانتصارات لاعب في بطولة كبرى واحدة.

لعب في يومه

وجاءت نتيجة نهائي رولان جاروس 2020 لمصلحة نادال بثلاث مجموعات للاشيء، كالتالي: (6-0) و(6-2) و(7-5).
ولم يخفِ رافائيل نادال فرحته الكبيرة بالفوز بلقب رولان جاروس، وهنّأ خصمه نوفاك دجوكوفيتش على البطولة الرائعة، في حديث داخل الملعب - بعد المباراة - للاعب الفرنسي السابق فابريس سانتورو، وأضاف "أعتذر على اليوم، ولكن كان من الواضح أن اليوم لي، هذا جزء من اللعبة، لعبنا معاً كثيراً، وفي يوم يفوز لاعب وفي يوم يفوز الآخر".
وعن إقامة البطولات بوجود فيروس كورونا، قال نادال: "نواجه واحدة من أسوأ اللحظات، وعلينا تذكر المقاتلة أمام هذا الفيروس، علينا المواصلة والتحلي بالإيجابية، ونتمنى الأفضل وأن نجتاز ذلك". وتابع: "بعد كل ما مررت به في مسيرتي من حيث الإصابات، بدون فريقي وأسرتي من حولي، كل شيء كان سيصبح مستحيلًا".



لحظات مهمة

وفي ما يتعلق بمعادلته رقم روج فيدرر القياسي بعدد ألقاب الجراند سلام (20 لقباً)، أجاب نادال: "كان عاماً صعباً، والفوز هنا يعني كل شيء لي، الأمر لا يتعلق بمعادلة فيدرر، بالنسبة لي اليوم الأمر الأهم هو الفوز برولان جاروس".
وأكمل: "رولان جاروس تعني لي كل شيء، قضيت معظم اللحظات المهمة في مسيرتي هنا، أشكر الجميع، فقط اللعب هنا هو إلهام حقيقي، مع قصة الحب التي أملكها مع هذا الملعب".
وأضاف: "تهانينا لنوفاك وفريقه على هذا المستوى، التتويج بسينسيناتي وروما، كانت بيننا الكثير من المباريات الملحمية، وأتمنى أن نواصل ذلك في المستقبل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق