عصام الطوخي: افعل الصواب دائماً - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 10 أكتوبر 2020

عصام الطوخي: افعل الصواب دائماً

عصام الطوخي افعل الصواب دائماً
عصام الطوخي، نبضات: افعل الصواب دائماً


عصام كرم الطوخي 

عندما تدرك قيمة موهبتك أو حلمك أو هدفك.. أو قيمة ما تقوم من عمل وتؤمن به.. ثق أنك سوف ترى الكثير من الصعاب والكثير من أصحاب الأفكار الهدامة لعرقلة مسيرتك بأنك أخطأت الطريق، ولست مؤهلاً لخوض تلك المعركة.. لا تجادلهم ولا تنصت لهم فهم يقولون ما لا يفعلون، يريدونك أن تظل مكانك من دون حراك.. وفي الوقت نفسه يسخرون منك.. لا تسلم إن دخلت المعركة واستشعرت قيمة نفسك ومهمتك من بخ سمومهم.



محارب شرس

بالفعل أنت تخوض معركة، ولابد أن تتحلى بالشجاعة.. فأنت جندي في مهمة شاقة، وإن بدت مستحيلة والطريق عتمة.. فلا مفر من التقدم إلى الأمام، ولا داع للتقهقر إلى الخلف والتردد، وإلا سوف تفقد جزءاً من شجاعتك، مما يقلل فرص نجاحك في مهمتك تجاه هدفك.
عليك أن تصدق أنك سوف تنجح في ما تسعى إليه.. لتجد وسائل بديلة لما قد يعترض تحقيق أحلامك.. يقول مارك توين: "افعل الصواب دائماً، فهذا سيُغضب بعضهم، وسيثير إعجاب بقيتهم".
أنت محارب شرس.. عامل نفسك على هذا الأساس.. لتزداد من داخلك صلابة وإرادة لتكتسب قوة دافعية لمقاومة خلايا التدمير.. لتظل قوة مناعتك متماسكة.. متصدية لأي عوامل خارجية تحاول طمس هويتك.

مهمة عظيمة

نعم أنت في مهمة عظيمة تجاه حلمك، يجب أن تستشعر ذلك دائماً.. ولا غير ذلك.. فهذا يجعلك تسير بخطى ثابتة واثقة.. حتى لو اعترضك عارض.. أكمل السير فأنت قادر على أن تصحح أخطاءك.
يقول ألبرت أينشتاين: "ليس الأمر أني عبقري، كل ما هنالك أني أجاهد مع المشاكل لفترة أطول".
فالمثابرة والإصرار والعناد على مجاهدة معاول الهدم.. سوف يجذب لك الأشياء التي تتفاعل مع هدفك، وتستجيب لك قوانين الطبيعة.. بيقين ثابت لنجاحك.

هناك تعليق واحد: