رصد فيروس كورونا في حيوان المنك في 6 دول - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 7 نوفمبر 2020

رصد فيروس كورونا في حيوان المنك في 6 دول




أعلنت ست دول، وهي الدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وهولندا والسويد وإسبانيا، عن رصد حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور "سارس كوف- 2" مرتبطة بمزارع تربي حيوانات المنك بهدف الاستفادة من فروها، بحسب ما أفادت منظمة الصحة العالمية.

سلالات مرتبطة

وقالت الشرطة الدنماركية إنها ستتخلص من كل حيوانات المزارع من المنك الأسبوع الجاري، والتي يقدر عددها بحوالي الـ 17 مليون حيوان، بعد أن أصيب 214 شخصاً بكوفيد-19 في الدنمارك مع سلالات مرتبطة بمزارع لتربية المنك، منذ يونيو 2020، بينها 12 حالة بسلالة فريدة سجلت في 5 نوفمبر، فيما أعلنت الحكومة الدنماركية عن إغلاق منطقة نورث جوتلاند، التي تضم أغلب مزارع المنك وعددها أكثر من 1100 مزرعة، وحذرت من أن تحول الفيروس يمكن أن يهدد فعالية أي لقاح مستقبلي منتظر لفيروس كورونا.



رصد الفيروس

وأغلقت إيطاليا حدودها على جميع الأجانب غير المقيمين على أراضيها القادمين من الدنمارك، بعد رصد الفيروس المتحول المرتبط بمزارع المنك، في البشر.
أما العلماء فيرون أن التحولات الفيروسية شائعة وغالباً غير مؤذية، والتحول الحالي للفيروس لا يسبب مرضاً أكثر خطورة بين البشر.
وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة إن نتائج أولية تشير إلى أن هذه السلالة المرتبطة بالمنك، لديها "حساسية منخفضة بشكل معتدل تجاه تحييد الأجسام المضادة"، وتدعو إلى بذل مزيد من الجهود والدراسات للتأكد من النتائج الأولية، و"لفهم أي آثار محتملة لتلك النتائج فيما يتعلق بالتشخيصات والعلاجات واللقاحات قيد التطوير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق