بايدن رئيساً للولايات المتحدة وترامب يغرد مصراً على أنه الفائز - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 7 نوفمبر 2020

بايدن رئيساً للولايات المتحدة وترامب يغرد مصراً على أنه الفائز

فوكس نيوز تعلن فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية مثل وكالة أسويشتد برس (أ ب) و"سي إن إن" و"فوكس نيوز" و"إن بي سي نيو" و"سي بي إس نيوز"... قبل قليل فوز المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، بعد تقدمه على الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب في ولايتي بنسلفانيا (20 صوتاً في المجمع الانتخابي) ونيفادا (6 أصوات)، ليتجاوز عدد الأصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي وهي 270 صوتاً، ويبلغ عدد الأصوات لديه لغاية الآن 290 صوتاً، بعد يومين عصيبين من ثبات الأصوات (بايدن 264 صوتاً، ترامب 214 صوتاً)، واستمرار عملية الفرز في 5 ولايات. وبذلك بات بايدن الرئيس الأمريكي الـ46 في تاريخ رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.



إصرار ترامب على الفوز

وقبل إعلان تلك الوسائل عن فوز بايدن بقليل كان دونالد ترامب قد كتب تغريدة على موقع تويتر قال فيها إنه فاز بالانتخابات بالأكثرية، لكن إدارة تويتر لم تمرر الأمر بسهولة، ووضعت ملاحظة عليها تنبه المتابعين من عدم دقتها، وبالضغط على الملاحظة ينتقل المتابع إلى رابط يوضح فوز بايدن بأصوات بنسلفانيا.
تغريدة ترامب عن فوزه مع تنبيه إدارة تويتر للمتابعين

الخبر الذي أشارت إليه إدارة تويتر في ملاحظتها على تغريدة ترامب


أكبر رئيس أمريكي

وبنتيجة الانتخابات فقد أصبح جو بايدن (77 عاماً) يحمل لقب أكبر رئيس أمريكي منتخب سناً بعد الإخفاق الذي واجهه ترامب في هذه الانتخابات، فلم يتمكن من توسيع القاعدة الجماهيرية له، وتخاصم مع الكثير من وسائل الإعلام، وخسر الكثير من أصوات الأقليات والعرقيات في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس ترامب قد غادر للمرة الأولى البيت الأبيض منذ بدء الانتخابات قبل تغريدته المشار إليها منطلقاً إلى نادٍ للغولف يملكه في ضواحي فرجينيا، بينما كانت عملية فرز الأصوات مستمرة في الولايات الحاسمة التي على ضوء النتائج فيها يتبين اسم الرئيس، لينتهي الأمر بفوز بايدن، وهزيمة ترامب الذي يبدو أنه لن يترك الأمر يمر بسهولة وسوف يستمر في التشكيك بالنتائج ملوحاً أو متوجهاً إلى القضاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق