تطبيق "بارلر" الأكثر تحميلاً على أجهزة الآيفون وأندرويد بعد الانتخابات الأمريكية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020

تطبيق "بارلر" الأكثر تحميلاً على أجهزة الآيفون وأندرويد بعد الانتخابات الأمريكية

تطبيق بارلر


في تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن تطبيق Parler المجاني الشبيه بفيس بوك وتويتر، أصبح التطبيق الأكثر تحميلاً على متاجر أبل وجوجل، وذلك بسبب حرية التعبير التي يقدمها للمستخدم على عكس تويتر وفيسبوك، وتوفيره الحرية الكاملة لكتابة كل شيء من شتم وعنصرية وتهجم وتنمروغيرها من الأفكار المتطرفة، دون أي تعديل للمحتوى.


مساحة لحرية التعبير

تعود الزيادة الكبيرة في تحميل التطبيق الأسبوع الماضي وهي فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى الحرية بكتابة ما يرغبون من أفكار، حيث وجد مؤيدوا ترامب والمتطرفين اليمينيين أن التطبيق فيه مساحة لحرية التعبير دون مستويات تعديل المحتوى الموجودة على الشبكات الأكبر، بعد أن فاز جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

وأدت الزيادة والضغط على تنزيل التطبيق إلى مشكلات فنية خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث حذر مطورو التطبيق المستخدمين من احتمال حدوث بطء أو مشكلات أخرى.

عدد المستخدمين

لم يتضح بعد عدد مستخدمي "بارلر" حتى الآن لكن الرئيس التنفيذي جون ماتزي كان مسروراً أن الموقع استقبل مليوني مستخدم جديد, وقال: "إن التطبيق ليس بطيئاً في العادة، سيتم تسوية هذه المشكلات وسنكون مستعدين للنمو 4 أضعاف".

أما طريقة الانضمام للتطبيق فهي بسيطة، ولا تحتاج أكثر من عنوان البريد الإلكتروني ورقم هاتف وتلقي رسالة نصية تحتوي على رمز لإنهاء التسجيل.

يذكر أنه تم حظر العديد من مستخدمى Parler من منصات رئيسية أخرى مثل يوتيوب وتويتر وإنستغرام لانتهاك شروط الخدمة، وارتفعت شعبية المنصة لأول مرة فى عام 2018 بعد أن أعلنت كانديس أوينز أنها "أول محافظة" تنضم إلى بارلر أو "تويتر الجديد" كما يطلق عليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق