كيف يجذب الفيديو جمهورك في حملة تسويقية على فيس بوك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 19 ديسمبر 2020

كيف يجذب الفيديو جمهورك في حملة تسويقية على فيس بوك

 

كيف يجذب الفيديو جمهورك في حملة تسويقية على فيس بوك
كيف يجذب الفيديو جمهورك في حملة تسويقية على فيس بوك

لا أحد ينكر أن التسويق عبر فيس بوك Facebook بات أحد أكثر الطرق انتشاراً للوصول إلى مجموعة محددة من المستخدمين عبر الإنترنت. ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى السهولة التي يمكن أن تستهدفها الشركات استناداً إلى العوامل السكانية والموقع والاهتمامات. ومع ذلك، فإن جعل المستخدمين يتعاملون مع المنشورات ذات العلامات التجارية يمكن أن يكون الجزء الأكثر تحدياً للمسوقين. 


طريقة مجرّبة لزيادة وصول علامتك

الاخبار الجيدة؟ هناك طريقة مجربة ومختبرة لزيادة إشراك علامتك التجارية وتحويلها على فيس بوك Facebook. إذا لم تكن قد وصلت بالفعل، فقد حان الوقت لبدء إضافة مقاطع فيديو إلى مشاركاتك. 
لقد ثبت أن إدخال محتوى فيديو العلامة التجارية في حملتك على فيس بوك Facebook هو أحد أكثر الطرق فعالية لجذب انتباه جمهورك المستهدف إلى علامتك التجارية عبر الإنترنت. 
إليك الأسباب: 
• مستخدمو فيسبوك متعطشون لمشاهدة الفيديو.. يشاهد المستخدمون النشطون على المنصة البالغ وعددهم مليارا شخص ما يصل إلى 100 مليون ساعة من الفيديو على المنصة يومياً. 
• وفقاً لمسح Hubspot، فإن محتوى الفيديو هو أكثر أشكال المحتوى ذي العلامات المميزة. أظهر الاستطلاع أيضاً أن 54% من المستهلكين من جميع الفئات العمرية يرغبون في رؤية المزيد من محتوى الفيديو من العلامات التجارية. 
• ستزيد معدل التحويل من خلال تضمين الفيديو في مشاركات فيس بوك Facebook. يمكن أن يتفوق مقطع الفيديو الذي يحقق أداءً جيداً على المنصة على الإعلانات من خلال صور ونصوص ثابتة تماماً بنسبة تصل إلى 1200%. 
• تتمتع مشاركات الفيديو على فيس بوك Facebook بإمكانية وصول أكبر بنسبة 135% من المشاركات ذات الصور الثابتة. 
بخلاف هذه الإحصاءات المذهلة، من السهل أن نفهم لماذا سيكون محتوى الفيديو ذي العلامات التجارية أكثر أهمية من الصور الثابتة والنصوص. ببساطة، يمكنك نقل شخصية علامتك التجارية بشكل أكثر فاعلية بتنسيق فيديو. يمكن للمزيج الصحيح من المرئيات والتسجيلات الصوتية إنشاء اتصال أكثر كثافة مع الجمهور، خاصةً إذا تمكن الفيديو من تحقيق التوازن الصحيح بين "الإنسان" والفائدة مما تطرحه. 
لو قدمت الفيديو بشكل صحيح، ستكون قادراً على زيادة التواصل مع جمهورك المقصود. تذكر أن جمهورك موجود على المنصة وهم يبحثون بالفعل عن محتوى فيديو جذاب. استهدافهم هنا هو الطريقة المثلى لتوصيل المحتوى الخاص بك أمامهم. 
أثناء تطوير مقاطع فيديو ترويجية لحملتك التسويقية على فيس بوك Facebook، ضع في اعتبارك ما يلي للحصول على أفضل فرصة للنجاح:



الاتصال العاطفي هو المفتاح الأول

سيتم تمرير جمهورك إلى مئات المئات (إن لم يكن الآلاف) من مقاطع الفيديو على خلاصة فيس بوك Facebook، لذلك يحتاج مقطع الفيديو الخاص بك إلى التأثير وعدم الدخول في الفوضى. 
يمكن أن يؤدي تضمين مقطع فيديو على فيس بوك Facebook يتردد صداه مع جمهورك عاطفياً إلى زيادة الوصول إلى المشاركة بشكل ملحوظ. 
فيما يلي بعض أهم النصائح حول كيفية إنشاء مقاطع فيديو قوية على فيس بوك Facebook والتي تجعل صداها يتردد: 
• طوّر الفيديو مع وضع شخصية المتلقي الخاص بك في الاعتبار بحيث يتم إنشاؤه ويستهدف نفس المجموعة من الأشخاص. 
• الواقعية أمر بالغ الأهمية. يمكن للجمهور أن يرى مباشرة من خلال السرد ما تقدمه.. ويجب أن تصل الرسالة على أنها حقيقية وليست عملية بيع.
• حيثما أمكن، أظهر أشخاصاً حقيقيين يستخدمون منتجاتك وخدماتك. 
في النهاية، عليك أن تسأل نفسك عما إذا كان الفيديو سيجعل جمهورك يشعر بشيء ما. نعم، يجب أن تكون ذات صلة بعلامتك التجارية ومنتجك، ولكن يجب أيضاً أن تتواصل مع جمهورك على مستوى أعمق كي يتمكنوا من مشاهدتها ومشاركتها. 

استهدف الجمهور المناسب للحصول على أفضل النتائج

واحدة من أعظم فوائد التسويق على فيس بوك Facebook هي أنه يمكنك تحديد من سيشاهد مشاركاتك بالضبط. أنشئ مجموعة جمهور مخصصة من المرجح أن تتفاعل مع الفيديو الخاص بك. إنه أمر سهل بما فيه الكفاية. يمكنك تخصيص جمهورك بناءً على موقعهم الجغرافي ونطاق العمر والجنس والتعليم والاهتمامات وغيرها. 
استخدم إحصاءات من حملات التسويق السابقة لإنشاء مقاطع فيديو وإعادة الاستهداف. 
بمجرد حصولك على نتائج من مشاركاتك السابقة، استخدم هذه البيانات لإعادة استرجاعها. يمكنك الوصول إلى هذه البيانات عن طريق مدير إعلانات فيس بوك Facebook الخاص بك، مع توضيح واضح لمن شاهد الفيديو الخاص بك ومتوسط ​​المدة. هذه القائمة لا تقدر بثمن، حيث يمكنك إعادة استهداف هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون على الأرجح بمحتواك. 
استخدم مقاييس المشاركة من فيس بوك Facebook لاستهداف العملاء المتوقعين بفعالية. فذلك يمنحك الفرصة لبناء علاقة أقوى مع أولئك الذين أعربوا بالفعل عن بعض الاهتمام بعلامتك التجارية والمنتج. 
يمكنك أيضاً استخدام نتائج حملتك التسويقية على فيس بوك Facebook للحصول على معرفة أفضل لمن يجب تخصيص محتوى الفيديو لهم في المستقبل. 



استهداف آفاق جديدة بالمحتوى

استخدم محتوى الفيديو الترويجي الذي تم إنشاؤه لأغراض الوعي بالعلامة التجارية. إذا كنت تستهدف العملاء المتوقعين، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو الموجهة نحو التحويل. يتيح لك استهداف فيس بوك Facebook إمكانية مشاركة محتوى الفيديو مع الجماهير في كل مرحلة من مراحل مسار المبيعات والتسويق. 
إنشاء جماهير مخصصة لإعادة التوجيه. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعة من أولئك الذين ربما شاهدوا بالفعل أكثر من نصف مقطع الفيديو الخاص بالوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك واستهدافهم بمقطع فيديو أكثر تركيزاً على التحويل. 
كلما كنت أكثر تحديداً مع فكرة الاستهداف الخاصة بك، زادت فعالية نتائجك التسويقية على فيس بوك Facebook. 
تأكد من أن الفيديو قصير لتوصيل رسالتك بسرعة.
مقاطع الفيديو المطولة ليست مطابقة جيدة لموقع فيس بوك Facebook. إذا كان لديك مقطع فيديو ترويجي أطول تحبه، فاستخدم نسخة قصيرة معدلة على فيس بوك Facebook. 
على فيس بوك Facebook، تميل مقاطع الفيديو التي يبلغ طولها حوالي دقيقة إلى الحصول على أقصى قدر من التفاعل، لذلك حاول أن تبقيها على هذا الزمن. واعمل على تحميل الفيديو الخاص بك مع الرسائل الرئيسة. حتى إذا لم يشاهد المستخدمون الفيديو بالكامل، فسيتمكنون من الحصول على النقاط الرئيسة فيه. 

اختصار المعلومات لاستمرار المتابعة

لا تحاول حشر الكثير من المعلومات في فيديو واحد. قد تؤدي محاولة التواصل أكثر من اللازم في جزء واحد من المحتوى إلى توقف المشاهدين عن المتابعة. وعليك أيضاً
مشاركة المحتوى الأكثر إقناعاً. 
إن مفتاح التفاعل الجماهيري مع الفيديو على فيس بوك Facebook هو التأكد من أن المحتوى الخاص بك يروي قصة ممتعة. تجنب أي محتوى غير مرغوب فيه، واعمل على إنشاء سرد واضح ومقنع لجذب الانتباه وبناء الثقة. 
صمم محتوى تسويق الفيديو الخاص بك ليكون شخصياً وإنسانياً قدر الإمكان. فالمفتاح لإنشاء فيديو اجتماعي جذاب هو جذب المشاعر الإنسانية. فيس بوك Facebook هو نظام أساسي يستخدم في الغالب للاتصالات الشخصية، لذلك من الواضح أن العلامة التجارية التي تروج لنفسها ستنهار ومن المرجح أن يتم تجاهلها. 
كذلك، حاول إنشاء فيديو يعمل بشكل جيد ومن دون صوت.. عندما يشاهد المستخدمون مقطع فيديو على ملف الأخبار الخاص بهم، سوف يشغله فيس بوك Facebook مع كتم الصوت. لا يميل معظم المستخدمين إلى إلغاء كتمه. أظهر تقرير لـ Digiday أن 85% من مقاطع الفيديو على فيس بوك Facebook يتم تشغيلها بالفعل على كتم الصوت. 
أخيراً، تذكر تضمين دعوة واضحة للعمل.. ضمن معلومات واضحة في نهاية محتوى تسويق الفيديو الخاص بك. من الجيد أيضاً تضمين ذلك في النص المصاحب للنشر، فذلك يساعد على الوصول إلى غالبية المشاهدين الذين لا يميلون إلى مشاهدة مقاطع الفيديو على فيس بوك Facebook حتى تكتمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.