عصام الطوخي: حتى تبتسم لك الحياة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 20 ديسمبر 2020

عصام الطوخي: حتى تبتسم لك الحياة

عصام الطوخي، نبضات: حتى تبتسم لك الحياة


عصام كرم الطوخي

تتبع خطوات المحبة وإشارات الهداية، ومهما كانت مسالكها صعبة فاستمر، فالدنيا ضاحكة باسمة لمن يراها بعين التفاؤل، فكن فيها ابتسامة للشفاه لمن ضل وتاه، عانق فيها أحلامك وتمسك بجذورك وبصيص النور في أعماقك، تحرر من مخاوفك واسأل الله أن يشدَ أزرك حتى تتغلب على أحزانك، واذكر الله فى كل سلوكياتك وأقوالك وأفعالك، قاوم طغيان نفسك من ظلمك لها واسعَ لتحقيق أهدافك.

اكتشف سر وجودك وخبايا نفسك، فالسعادة بداخلك اجعلها تشرق على حياتك وتضيء أيامك، مهما كانت إخفاقاتك حاول لتكون، لتنجح وتعلن لمن حولك عهد بداية نجاحك.

لا تفكر في كل شيء وتقلق من كل شيء.. حتى لا تفقد كل شيء وتعيش خارج حدود زمنك، فأنت من دون أن تشعر تجبر نفسك على حمل أوزان أكبر من طاقتك، فتخرج من دائرة التفكير المنطقي إلى حالة من الشرود والضياع، وتغيب عن الحياة بهذيان مستمر وبمحض إرادتك.. فتشعر برتابة وجوه من حولك والعبث التام، فقط كن صاحب قيمة حقيقية بإتقان ما تقوم به من عمل، وانضج بعمق بمرور الوقت مع تطور مجتمعك.. فأنت جزء منه، وبقيمة ما تقدمه للبشرية تُمحى سطور الأسى، بل تكسبك المعاناة التي مررت بها رهافة الحس.. وتزيد من إدراكك لمعاني المواقف والابتلاءات والمتناقضات.



اخرج من بئر رغباتك التي تقودك وتستعبدك، اخرج من تيه العقل المخدوع، ومن سعيك الباطل إلى أرض الحق، طهر نفسك من زيف أفكارك وعش في دائرة رضا الرحمن، واملأ قلبك باليقين وكفك من القناعة الحقيقية التي لا تنظر إلى اشتهاء ما للغير، كن لؤلؤة غالية بقناعة ما أنت فيه من نعم الله عليك وغيّر ما أنت عليه لآفاق أفضل وأرقى.

كن على قناعة حقيقية ويقين راسخ بأنك جئت للحياة لدور عظيم حاول اكتشافه، واسعد بما أنت فيه.. وطور ما أنت عليه، وبما يقدمه الله لك وبما يسخره من الأسباب في مسيرة حياتك.. فتشعر بتغيير حقيقي في عمق نفسك، فإذا لم تسعد بما وهبك الله من نعم، فلن تجد الراحة في مكان آخر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.