عصام الطوخي: اخرج من غرفك المظلمة إلى اليقين الراسخ - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

عصام الطوخي: اخرج من غرفك المظلمة إلى اليقين الراسخ

عصام الطوخي، نبضات: اخرج من غرفك المظلمة إلى اليقين الراسخ


عصام كرم الطوخي

وقف أحد الملحدين في حفل غداء يدعو الحاضرين إلى التخلى عن الدين، ويتحدث ضد الله. ثم دعا الحاضرين لمناقشته.. فتقدم أحدهم - وكان من قبل ملحداً ثم آمن - تقدم وهو يمسك بيده برتقالة، وأخذ يأكلها بهدوء وهو واقف بجوار الملحد من دون أن يتحدث! فقال له الملحد: ما سؤالك؟ أجاب الرجل: أريد أن تقول لى هل البرتقالة التى آكلها حلوة أم مرة؟ قال الملحد في دهشة: كيف يمكن أن أعرف ذلك وأنا لم أتذوقها بعد؟! فقال الرجل: هذه إجابة صحيحة، لا يجب أن تحكم على الله وأنت لم تتذوق بعد الحياة معه.

اخرج من غرفك المظلمة لنفسك ومن دائرة أن لا شيء وراء الحياة لترى الله في قلبك وعقلك وفكرك وضميرك، وفي أدق تفاصيل ودقائق إعجازه في الحياة، وفي كل ذرة من ذرات الوجود.. اخرج من دائرة الشك والأوهام إلى اليقين الراسخ، ارفع يدك واطلب منه أن ينقذك من خطاياك ويرشدك إلى طريق الحق وإلى دائرة رضاه.



يقول أنيس منصور: "قد يكون الإنسان دليلاً على عظمة الله، ولكن عظمة الله مستحيل أن تقف عند حدود الإنسان".

ابحث عن الحياة الممتلئة بالرحمة والعدل واليقين بوجود الله بإيمانك بحضور الله في كل شيء وفي كل خطوة تخطوها بإيمانك الحي بمنهج عمل وخطة حياة، وليس بعبادتك الشكلية الخالية من الجوهر، ليهبك الله الحياة الراقية التي تتجاوب مع محبته ورحمته ويغفر لك الخطايا وتنعم برضاه .

يقول نجيب محفوظ: "كلّنا يتكلم عن الحياة بثقة كأنما يعرفها حق المعرفة.. لولا وجود الله سبحانه وتعالى لكانت لعبة خاسرة لا معنى لها، من حسن حظنا أنه موجود وأنه أعلمُ منّا بما يفعل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق