دليل المبتدئين لتقوية التجارة الإلكترونية على إنستجرام - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 1 سبتمبر 2022

دليل المبتدئين لتقوية التجارة الإلكترونية على إنستجرام

 

ليل المبتدئين لتقوية التجارة الإلكترونية على إنستجرام
إنستجرام


تعدّ وسائل التواصل الاجتماعي عنصراً أساسياً في التجارة الإلكترونية الحديثة. ربما لا يوجد مكان أفضل من إنستجرام Instagram حالياً للترويج في التجارة الإلكترونية.. ومع وجود نسبة مذهلة تصل إلى 80% من المستخدمين الذين يتابعون بالفعل الشركات والعلامات التجارية، تعد هذه المنصة مكاناً متميزاً لعرض ما تبيعه. وفي الوقت نفسه، يعمل Instagram على طرح ميزات جديدة تسهّل التواصل مع العملاء أكثر من أي وقت مضى. 
أن تصبح أنت أو تجارتك قصة نجاح في إنستجرام أمر لا يحدث عن طريق الصدفة. 
وهذا هو بالضبط سبب وجود هذا المقال الذي يشرح الدليل الذي يقدم كل ما تحتاج لمعرفته عن توظيف إنستجرام في التجارة الإلكترونية إذا كنت جديداً في زيادة العملاء المحتملين من المنصة. 

تحسين ملفك الشخصي مهم جداً

تحسين ملفك الشخصي في إنستجرام للتجارة الإلكترونية أمر مهم جداً.. وقبل أن تقلق بشأن نشر لقطة واحدة، دعنا نستكشف أساسيات إعداد ملف تعريف للتجارة الإلكترونية على إنستجرام قد لا تبدو العناصر التالية في حسابك ملحة للغاية. ومع ذلك، يمكنها في النهاية إنشاء قدرتك على المشاركة الفعالة مع العملاء وفهم عائد الاستثمار الخاص بك من المنصة. 



ملف تعريف الأعمال والنقرة الواحدة

إنستجرام للتجارة الإلكترونية يدور حول فكرة "البحث عن الجزء".. تأكد من التبديل إلى ملف تعريف العمل في أسرع وقت ممكن. يمنحك القيام بذلك عبر إمكانية الوصول إلى Instagram Insights وتمكين ملفك الشخصي من عرض الإعلانات المدفوعة أسفل السطر. ولكن الأهم من ذلك، إن ملف تعريف الأعمال يتيح أزرار الاتصال بنقرة واحدة على ملف التعريف الخاص بك، مما يسهل على العملاء المتوقعين الاتصال بك. 
تتمثل المكافأة الإضافية المتمثلة في وجود هذه التفاصيل عبر ملف تعريف النشاط التجاري في أنه لا يلزمك بعدد الأحرف في Instagram. 
هذا يقودنا مباشرة إلى النقطة التالية. 
بالنسبة لماركات التجارة الإلكترونية، يمكن القول إن سيرتك الذاتية هي أهم جزء في ملفك الشخصي. 
لماذا؟ بالنسبة للمبتدئين، من المحتمل أن يكون القسم الأول من ملفك الشخصي أول ما سوف يراه العملاء. وبدقة أكثر.. إن سيرتك الذاتية تعد مكاناً للرابط الخارجي الوحيد في إنستجرا الخاص بك إلى المتابعين للتحول إلى واجهة المتجر الخاص بك. توفر هذه المساحة نفسها فرصاً متعددة لإظهار شخصية عملك وتشجيع الأشخاص على التفاعل مع المحتوى الذي تقدمه. 
يقتصر الأمر على 150 حرفاً فقط، ويجب على الشركات إيصال رسالتها ضمن ذلك. 
يتم تقديم معظم السير في إنستجرام للتجارة الإلكترونية كقائمة مثقوبة. على سبيل المثال، يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية بشكل مثالي مزيجاً مما يلي: 
- الحث على اتخاذ إجراء مثل (ضع علامة لنا في صورك.. تحقق من السيرة الذاتية...). 
- "الهاشتاج" المرتبط بالعلامة التجارية. 
- شعار أو علامة أو بيان مهم. 
- رابط إلى صفحة مقصودة قابلة للتسويق. 
- رموز تعبيرية. 

رابطك الحيوي داخل مشاركاتك

تذكر: لا يمكنك نشر روابط فردية داخل مشاركات إنستجرام. 
بمعنى آخر، رابطك الحيوي هو السبيل الوحيد لعروضك إلى واجهة المتجر الخاص بك. 
ويعد إنشاء رابط حيوي مخصص خطوة ذكية. 
على سبيل المثال، تسمح لك مختصرات عناوين URL مثل Bitly بتخصيص رابطك الحيوي وكذلك سلوك زائر المسار من خلال الدمج مع Google Analytics. 
وفي الوقت نفسه، فإن أدوات مثل Linktree تفعل الشيء نفسه بالإضافة إلى تمكين رابطك الحيوي للإشارة إلى صفحات مقصودة متعددة. 
وكذلك الأدوات المتميزة مثل Curalate و Yotpo عناصر أساسية في التجارة الإلكترونية، حيث تعمل في الأساس على تحويل محتوى Instagram الخاص بك إلى خلاصة قابلة للتسويق بالإضافة إلى تحليلات قوية. 
بمجرد أن ينقر الزائرون، يمكنهم التسوق عبر المنتجات مباشرة من خلاصة إنستجرام. 
ضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة "صحيحة" لتنسيق رابطك الحيوي. بغض النظر عن ذلك، نوصي باستخدام رابط يمكن تتبعه بدلاً من ارتباط الصفحة الرئيسة العامة لتسهيل قياس عائد الاستثمار من إنستجرام. 

إستراتيجية فعالة لنشر المحتوى

دعنا نقل إنه ملفك الشخصي جاهز.. وإنك مستعد لبدء نشر المحتوى. 
يجب أن يكون للماركات تقويم محتوى متنوع من أجل الحفاظ على متابعيها الحاليين مع تشجيع المتابعين الجدد أيضاً. 
لكن لاحظ أن استراتيجية محتوى إنستجرام الخاص بك يجب ألا تكون عشوائية تماماً. بدلاً من ذلك، ضع في اعتبارك أن نشر أنواع معينة من المحتوى على أساس ثابت يمكن أن يساعدك في رعاية المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم. 
إليك ما يجب عليك نشره على إنستجرام: 

أولاً: صور المنتج خطوة أولى

قد يبدو نشر صور المنتج خطوة أولى واضحة لأي نشاط تجاري على إنستجرام. ومع ذلك، فكر في مقدار أهمية العرض التقديمي عندما يتعلق الأمر بعرض منتجاتك على العملاء المتوقعين. 
على سبيل المثال، تستخدم علامة تجارية مثل Drop It Modern ألواناً جريئة وإعدادات مذهلة لعرض خلفيات وأقمشة. بدلاً من نشر الصور التي تراها على صفحة منتج نموذجي، يستخدمون إعدادات إبداعية لتسجيل نقاط مميزة مع متابعيهم. 
أي شيء يمكنك القيام به لوضع منتجك في بيئة حقيقية يعد ميزة إضافية. 

ثانياً: المحتوى الناتج عن طريق المستخدم

صور العملاء هي نوع من المكافآت لماركات التجارة الإلكترونية على إنستجرام.. 
إنها ليست شكلاً قوياً من أشكال الإثبات الاجتماعي فحسب، بل إنها أيضاً وسيلة لإدخال علامتك التجارية على المتابعين والعملاء الجدد. 
باختصار، يتطلب تنسيق المحتوى الذي ينشئه المستخدمون وجود هاشتاج (مثل: #drmartenstyle) مع الانتباه أيضاً إلى العملاء الذين يميزون حسابك في صورهم. 
توفر لك هذه الهاشتاجات مكاناً لرعاية محتوى العملاء ومعرفة من يعرض منتجاتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.