حمية بناء الجسم والحفاظ على نمط صحي مثالي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 14 سبتمبر 2020

حمية بناء الجسم والحفاظ على نمط صحي مثالي

حمية بناء الجسم والحفاظ على نمط صحي مثالي
حمية بناء الجسم والحفاظ على نمط صحي مثالي


في بناء الجسم، يعد نظامك الغذائي أحد أكثر الأسلحة فعالية التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من الإمكانات. النظام الغذائي مهم جداً لبناء الجسم لأنه لا يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين فحسب، بل يمنحك أيضاً العناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على نمط حياة صحي.

بروتينات وكربوهيدرات

النظام الغذائي الجيد لبناء الجسم سيشمل الكثير من البروتين. إنه أمر بالغ الأهمية لبناء العضلات، وفقدان الدهون، والمساهمة في الصحة العامة لأنسجتنا وأعضائنا. يجب أن تستهلك جراماً واحداً من البروتين لكل رطل من وزن جسمك. يجب على المهتمين بصحة الأجسام وبنائها زيادة هذا المبلغ إلى جرام ونصف الجرام في اليوم الواحد.. تشمل مصادر البروتين الجيدة اللحوم والأسماك والحليب.
يجب أن تكون الكربوهيدرات أيضاً جزءاً كبيراً من النظام الغذائي لبناء الجسم. الكربوهيدرات مصدر رئيس للوقود الذي يستخدمه الجسم للنشاط. يجب عليك تضمين الكربوهيدرات المعقدة في نظامك الغذائي من خلال النشاء والألياف، وهذا يعني تناول المعكرونة وأرز الحبوب الكاملة وخبز الحبوب الكاملة وكذلك البطاطس.
صدق أو لا تصدق، الدهون أيضاً جزء مهم من النظام الغذائي لبناء الجسم. تحتاج أجسامنا إلى الدهون لتعمل بشكل صحيح وفعال. فهي مصدر طاقة للجسم وتنظم معظم عملياتنا الجسدية.
مفتاح تضمين الدهون في نظامك الغذائي هو استهلاك الدهون الجيدة على عكس الدهون السيئة. الدهون الجيدة هي الدهون غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان. الدهون غير المشبعة هي تلك السائلة في درجة حرارة الغرفة. يمكن للدهون المشبعة أن تسد الشرايين وتؤدي إلى مشاكل صحية، لذا يجب تجنبها قدر الإمكان. الشحم والزبدة الحيوانية هي الدهون المشبعة والصلبة في درجة حرارة الغرفة.





ألياف كافية وخضروات

يجب أن يكون لديك أيضاً ألياف كافية في نظامك الغذائي لبناء الجسم. تساعد الألياف جسمك على التخلص من الشوائب بشكل منتظم وتساعد على فقدان الوزن. بعض مصادر الألياف الجيدة هي الحبوب الكاملة وكذلك المكسرات والبذور.
أخيراً، ستحتاج إلى تضمين الكثير من الخضروات في نظامك الغذائي بالإضافة إلى كمية معتدلة من الفاكهة. يمكن أن تجعلك الفاكهة تحتفظ بالماء وتساهم في كمية أكبر من السكر التي قد تحتاجها. ومع ذلك، تحتوي الخضروات على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك للعمل بكفاءة.
النظام الغذائي الجيد لبناء الجسم هو النظام الغذائي المتوازن والمغذي. يجب أن تستهلك معظم البروتينات والكربوهيدرات في الصباح وتناول خمس أو ست وجبات صغيرة يومياً بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة. النظام الغذائي الجيد مهم لبناء الجسم بشكل فعال، لذا اعرف ما يحتاجه جسمك ثم اتبعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق