أنواع الإعلان على تيكتوك TikTok.. ونصائح لجذب الجمهور - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 31 أغسطس 2022

أنواع الإعلان على تيكتوك TikTok.. ونصائح لجذب الجمهور

 

أنواع الإعلان على تيكتوك TikTok.. ونصائح لجذب الجمهور
تطبيق TikTok


في سبتمبر من العام 2019 وحده، تم تحميل تطبيق TikTok حوالي 60 مليون مرة، مما يجعله أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية تحميلاً في العالم لهذا الشهر. مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وليس سراً أن منصة التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون منجم ذهب للمسوقين. 
أصبح هذا الحلم حقيقة واقعة حيث بدأت شركة TikTok في اختبار منصة إعلاناتها. منذ إطلاق هذا النظام الأساسي، استخدمت العلامات التجارية مثل Nike و Grubhub و Apple Music للترويج لمنتجاتها بالطريقة نفسها التي ينشئ بها المستخدمون مقاطع الفيديو الخاصة بهم - بصرياً، مع الموسيقى المحفزة والتأثيرات والفلاتر. 
عندما يستخدم المسوقون هذه المنصة، يمكن أن تكون النتائج مجزية.. وتحتاج إلى معرفة الفروق الدقيقة في هذا النظام الأساسي الجديد لتحقيق أقصى استفادة من إنفاق إعلانك. 



الإعلان على منصة  TikTok

الإعلان على TikTok ليس شيئاً ينبغي على المسوقين التعمق فيه. مثل أي نوع من الإعلانات، من المهم التراجع وتحديد "من" و "ماذا" في عمليتك: من الذي تعلن عنه وما الذي تعلن عنه؟ عندها فقط يمكنك البدء في تحديد الأنظمة الأساسية التي ستتخذ بها خطواتك التالية. 




في البداية فهم جمهور تيكتوك 

كما ذكر أعلاه، لدى تيكتوك TikTok أكثر من 500 مليون مستخدم. ولكن هل هؤلاء المستخدمون هم الأشخاص المناسبون لاستهداف منتجك؟ دعنا نقسمها. 
ما يقرب من 50% من جمهور TikTok العالمي يقل عمره عن 34 عاماً. التطبيق متاح في أكثر من 150 دولة، وفي الولايات المتحدة، يتراوح عمر 60% من جمهور TikTok بين 16 و 24 عاماً. 
بمعنى آخر، إذا كنت تحاول التسويق لجمهور أصغر سناً، فقد لا يكون الاستثمار في TikTok فكرة سيئة. ومع ذلك، لا يزال تطبيق TikTok تطبيقاً جديداً إلى حد ما - إذا كان المنتج الخاص بك مخصصاً لكبار السن، فقد لا يضر بمراقبة المنصة. تماماً كما تطورت جماهير Facebook و Twitter بمرور الوقت، هناك دائماً فرصة يمكن لـ TikTok أيضاً أن يقدمها. 



أنواع الإعلانات على تيكتوك 

إذا كان جمهور منتجك يتطابق مع جمهور TikTok، فستكون الخطوات التالية هي تجميع الخيارات التي توفرها إعلانات TikTok 
يوفر TikTok للمعلنين أربعة أنواع مختلفة من الإعلانات: الاستحواذ على العلامة التجارية، وإعلانات الفيديو المحلية، وتحديات علامة التصنيف، والعدسات ذات العلامات التجارية. 



1- نشر العلامة التجارية:

يمكن أن تظهر إعلانات نشر العلامة التجارية في شكل صور ثابتة أو صور GIF أو مقاطع فيديو، وكلها يمكن ربطها بالصفحة المقصودة للعلامة التجارية أو تحدي علامة التجزئة داخل التطبيق. تعد عمليات نشر العلامة التجارية حصرية لفئاتها، لذلك يمكن أن تظهر علامة تجارية واحدة فقط يومياً في تلك الفتحة. هذه الإعلانات هي ما سيراه المستخدم في خلاصته، قبل ظهور أي محتوى ينشئه المستخدم. 
اعتباراً من الآن، يمكن قياس نجاح إعلان العلامة التجارية Takeover عن طريق قياس TikTok للنقرات والظهور والوصول الفريد. 


2- إعلانات الفيديو الأصلية:

تُعد إعلانات Native Video في TikTok إعلانات فيديو مطلوبة لمدة تتراوح بين 9 و 15 ثانية. مع قلة الوقت الكافي للإدلاء ببيان، من المحتمل أن يكون الاستثمار في برنامج تحرير الفيديو أكثر من اللازم من أجل تقديم محتوى عالي الجودة إلى جمهورك. 
تظهر إعلانات الفيديو الأصلية محصورة بين مقاطع فيديو المستخدمين في خلاصة TikTok ويمكن تمريرها في الماضي أو تخطيها. تدعم هذه الإعلانات العديد من عمليات الحث على الشراء مثل النقرات وتنزيلات التطبيقات. 
تشمل مقاييس إعلانات الفيديو الأصلية التي يمكن أن يقيسها TikTok مرات الظهور والنقرات ومشاهدات الفيديو ومشاركة الفيديو. 



3- تحديات الهاشتاج:

في حين أن النقرات ووجهات النظر هي تفاعل في حد ذاته، فقد تتطلع شركتك إلى الانخراط بشكل أكبر مع جمهورك، وقد يكون تحدي Hashtag برعاية هو مفتاحك. لا ينبغي أن تكون علامات التصنيف جديدة في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهي طريقة رائعة لجذب متابعين جدد ويمكنك حتى تشغيل موجات مساعدة على الانتشار مثل مسابقات علامات التصنيف على Instagram معهم. 
تزدهر منصة TikTok بالكامل تقريباً في مواجهة التحديات، حيث ينشئ المستخدمون اتجاهات ثم يعملون على إعادة إنشائها من خلال الموسيقى والتمثيل والخدع. باستخدام إعلان Hashtag Challenge، يمكن لعلامتك التجارية إنشاء لافتة فريدة من نوعها على صفحة اكتشاف TikTok لجذب المستخدمين إلى تحدٍ معين ينشئه فريقك. ستحتوي إرشادات التحدي ومقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بالفعل للتحدي الذي يحدث على الصفحة الرئيسة على هذه الصفحة. 
يمكن أن تقيس العلامات التجارية نجاح Hashtag Challenge من خلال المشاهدات والنقرات على البانر، وعدد مقاطع الفيديو التي أنشأها المستخدمون، وعدد المستخدمين الذين يستخدمون موسيقى علامتك التجارية، وأكثر من ذلك. 



4- العدسات ذات العلامات التجارية:

عندما ينشئ مستخدم TikTok مقطع فيديو، فهناك عدد لا يحصى من المرشحات المتاحة تحت تصرفهم. على غرار العدسات التي تحمل علامة Snapchat، يتيح خيار الإعلان عن العلامات التجارية لـ TikTok للمعلنين تصميم مرشح للترويج لعلاماتهم التجارية أو منتجاتهم. يمكن تشغيل هذه العدسات لمدة تصل إلى 10 أيام في المرة الواحدة، وتشجيع المستخدم على إنشاء محتوى بعلامتك التجارية في المقدمة.




نصائح من أجل الإعلان على تيكتوك

العديد من المستخدمين على TikTok يجعلون مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم تبدو غير مجهدة أو مكلفة. بينما قد يتم تصوير البعض بسرعة ودون تفكير كبير، فإن بعض حسابات TikTok الأكثر شعبية قد تقضي أياماً أو حتى أسابيع لتطوير فكرة وتصوير وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم لجمهورهم. 
مع وضع ذلك في الاعتبار، يجب ألا تكون إعلاناتك منخفضة الجودة؛ يجب أن تطرح تمثيلاً رائعاً لعلامتك التجارية، مما يعني أن فريقك الإبداعي قد يحتاج إلى استخدام أدوات إدارة المشروع للمساعدة في إدارة إبداعاتك. إلى جانب مهارات التحرير الرائعة، خذ بعين الاعتبار ما يلي: 



1- إنشاء محتوى ذي صلة:

كما ذكر أعلاه، فإن نصف مستخدمي TikTok الحاليين تقل أعمارهم عن 34 عاماً. قد لا تكون TikTok هي المنصة لإنشاء إعلانات أنيقة. بدلاً من ذلك، من المهم جذب جمهورك بنفس الطريقة التي يبدع بها المبدعون في TikTok من خلال الفكاهة والتأثيرات المرئية والموسيقى المثيرة للاهتمام ورواية القصص. 


2- التعاون مع أصحاب التأثير:

لا يزال التسويق المؤثر في المراحل الأولى من الإقلاع، لكن إظهار وجه مألوف وصادق من المؤثرين اجتماعياً على إعلانك قد يجذب انتباه مشاهديك. 


3- اتبع ما يشد الجمهور دائماً:

يمكن أن تساعدك الخوارزميات على النظام الأساسي في العثور على بعض المقاطع الأكثر شعبية التي يستخدمها المستخدمون في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. إذا كنت تبحث عن إضافة موسيقى إلى الفيديو الخاص بك، فهذه هي الأغاني التي يجب إضافتها. يتمتع الآلاف من الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع فيديو TikToker الشعبية هذه بالفرصة للنقر على هذا المسار ومشاهدة مقاطع الفيديو الأخرى التي تستخدمها، بما في ذلك مقاطع الفيديو الخاصة بك. 


الأضواء.. الكاميرا.. ثم ابدأ

مازال الإعلان على TikTok جديداً إلى حد ما، مما يعني أنه لا يوجد الكثير من التفاصيل فيما يتعلق بعائد الاستثمار في TikTok ومع ذلك، فإن التعرف على TikTok لا يتطلب دائماً المال. خلقت علامات تجارية مثل Chipotle و Washington Post محتوى يجذب جمهور TikTok ويخلق التسويق الشفهي حول علامتهم التجارية. دخلت العلامات التجارية الأخرى في شراكة مع أصحاب النفوذ وكسبت ملايين وجهات النظر بطريقة فعالة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.