جالاكسي نوت 10 يتفوق على آيفون برو 11 لدى الجمهور - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 16 يناير 2021

جالاكسي نوت 10 يتفوق على آيفون برو 11 لدى الجمهور

 

جالاكسي نوت 10 يتفوق على آيفون برو 11 لدى الجمهور
جالاكسي نوت 10 

دارت الكثير من المنافسات في التاريخ بين قطبين يحملان الصفات ذاتها، وفي زمن تكنولوجيا الهواتف الذكية تدور المنافسة بين هاتفي آيفون وسامسونج iPhone و Samsung .. ومنذ أن بدأت المنافسة بينهما انقسم الناس بين راغب بهذا أو معجب به أو راغب بذاك أو معجب به. 


سامسونج مقابل آيفون 

كل شركة تطور هواتفها وتصدر نوعيات جديدة منها، تصاميم أجمل، وشاشات أقوى، وكاميرات أفضل، وذاكرات أكبر.. أما البطاريات، فالمنافسة تدور حول الجودة والعمر.. وكذلك فعالية الجهاز مقابل المال المدفوع فيه.. كثيرة هي الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا (وكذلك أي شخص آخر على شبكة الإنترنت) مع كل وصول جديد على كلا الجانبين. 
لم تكن الشهور الماضية استثناء في هذا المجال، فقد أثار إصدار Samsung Galaxy Note 10 وإصدار Apple iPhone 11 Pro موجة جديدة من المناقشات عبر الإنترنت. 
وكما جرت العادة، كثيرا من الناس تحدثوا عن كل من الجهازين، وهنا سوف تلقي نظرة على بعض المحادثات، ونرى أي جهاز فازت بمزيد من القلوب والعقول هذه المرة.





النظر إلى ما وراء الأرقام

نظراً للاختلاف في تواريخ الإصدار.. 7 أغسطس لجهاز Samsung Galaxy Note 10 و 20 سبتمبر لجهاز iPhone 11 Pro، حاولت إحدى الشركات المتخصصة Awario تتبع الإشارات حول الذروة اللافتة في 16 سبتمبر 2019. 
تقول الشركة: على وجه التحديد، أنشأنا تنبيهات لصيغ أسماء متعددة لكل هاتف، بما في ذلك علامات التجزئة والأرقام التي تم توضيحها. تم سحب الإشارات من كل من الوسائط الاجتماعية Twitter و Facebook و Instagram و YouTube و Reddit والأخبار / المدونات. 
اعتباراً من 11 نوفمبر 2019، احتل iPhone موقع الصدارة في إجمالي عدد المحادثات. نحن نتحدث عن 355.2 كيلوبايت مذكورة من iPhone 11 Pro مقابل 96.5 كيلوبايت مذكورة من Samsung Galaxy Note 10 
هل تفاجأ أي شخص من أن iPhone يمتلك حصة أكبر من الأصوات؟ ليس تماماً. دعنا نكتشف، يمكننا أن ننظر إلى ما وراء الأرقام وندخل في المشاعر التي تقف وراءها. 
تضيف الشركة: ألهم كلا الهاتفين محادثات أكثر إيجابية من تلك السلبية. مع 355.2 كيلو بايت من مجموع الإشارات، يتمتع iPhone 11 Pro بـ 48.1% من الإشارات الإيجابية، بينما 15.3% فقط سلبية. 
بالنسبة إلى 96.5 كيلو بايت من Samsung Galaxy Note 10، تبلغ النسبة 57.7% إلى 10.1%. 



المنهجية العامة المستخدمة في المقارنة

لمقارنة iPhone 11 Pro مع Samsung Galaxy Note 10، قمنا بتحليل تعليقات المستخدمين على أداء كل هاتف في خمس فئات منفصلة: 
1- التصميم 
2- الكاميرا 
3- الشاشة 
4- البطارية 
5- السعر 
لتحديد الفائز في كل فئة، نظرنا في نسبة مئوية من الإشارات لكل ميزة داخل المحادثات حول الهاتف، وكذلك نسبة الإشارات الإيجابية إلى السلبية، ولو تؤخذ بعين الاعتبار الإشارات المحايدة. 
سمح لنا تحليل حجم الإشارات برؤية عدد المناقشات التي أنشئت لأي ميزة معينة. وفي الوقت نفسه، ساعدنا النظر إلى الشعور الواضح في فهم مقدار الحديث الذي كان حديثاً جيداً. 
تتابع الشركة: تمكنا بعد ذلك من طباعة البيانات وحساب درجات الاستماع الاجتماعي لكل من iPhone و Samsung إلى 1000 لكل فئة، بالإضافة إلى متوسط ​​الدرجات لجميع الفئات الخمس. 



التصميم: العمل الجيد والمشاعر

يجب أن تكون Samsung قد أدت عملاً جيداً في تصميم Galaxy Note 10، حيث استمتع الهاتف بنسبة 69% من المشاعر حول تصميمه. في غضون ذلك، اكتسبت جهود التصميم من شركة Apple 11 نسبة 47.6%. 
نظراً لحصة الإشارات المتعلقة بالتصميم تقريباً مماثلة لهذين الهاتفين (تتجاوز قليلاً 1% من جميع المحادثات)، تفوق Samsung على iPhone في درجة الاستماع الاجتماعي لهذه الفئة بـ 25 نقطة. 

الفائز: سامسونج


الكاميرا: خصائص الأشعة السينية

فازت كاميرا iPhone 11 Pro ثلاثية العدسات بنسبة أكثر. تم تحديد خصائص الأشعة السينية ضمن التقييم، مما أدى إلى أن 15% من جميع أجهزة iPhone تذكر الكاميرا الخاصة بها. 
من التعليقات (اشتريت iPhone 11 pro، لم نعد نلتقط صوراً بديلة بعد الآن، لا يوجد شيء يقدم صوراً أكثر ثراءً). 
في المقابل، مع احتفاظ Samsung بمعنويات عالية (83% مقابل 73.6%) لكن كاميرته تنحني أمام كاميرا iPhone في درجة الاستماع الاجتماعي بحوالي 22 نقطة. 

الفائز: آي فون.




الشاشة: التركيز العام للجمهور

لا عجب، الشاشة هي المكان الذي ينطلق فيه Galaxy Note 10. وفي الوقت الحالي، ارتفع صافي التوجه نحو سامسونج بنسبة 30% على مثيله في iPhone. 
من بين جميع المحادثات حول Galaxy Note 10، يركز أكثر من 5% على الشاشة. بالنسبة إلى iPhone 11 Pro، فإن الحصة أصغر بكثير - أقل بقليل من 1%. وبالتالي، أصبحت نتيجة الاستماع الاجتماعي من سامسونج في هذه الفئة أكبر بنسبة 64 نقطة. 

الفائز: سامسونج.


البطارية: التقارب وزمام المبادرة

التزمت كل من شركتي iPhone و Samsung بعمر البطارية الطويل، ويبدو أن كلاهما يفيان به. لذلك، فإن معظم المحادثات المتعلقة بالبطارية أبعد ما تكون عن الشحن (المقصود من التلاعب بالألفاظ)، ومشاركة الإشارات هي نفسها تقريباً. 
بفضل الشعور بنسبة 56% لأجهزة iPhone و 68% لشركة Samsung، تصبح النتائج أكثر قرباً. ومع ذلك، نظراً لبعض المزايا، فإن Galaxy Note 10 يأخذ زمام المبادرة في الحديث عن البطارية، حيث فاز بـ 26 نقطة. 

الفائز: سامسونج.



السعر: استحقاق الاستثمار مقابل المزايا

في حين أن مجموع الميزات جيد ورائع، يبقى السؤال: هل من الأدوات التي تستحق الاستثمار؟ 
كالمعتاد، استحوذ iPhone على الانتقاد المرتبط بالتكلفة، مما أدى إلى شعور صعودي بنسبة 44% مقابل 72% من Samsung. وبما أن حصة السعر أقل منGalaxy Note 10، فقد خسر iPhone المعركة. ويبدو أن شركة Samsung لم تحصل على الكثير من الانتقادات المتعلقة بالأسعار. ونتيجة لذلك، يسجل الهاتف نقاطاً جديدة، هذه المرة بـ 35 نقطة. 

الفائز: سامسونج.


تكمل الشركة: الفئة حسب الفئة، لقد توصلنا إلى تحديد ميزات المنتصر النهائي. من خلال حساب متوسط ​​نتائج الاستماع الاجتماعي لكلا الهاتفين، لدينا فائز في 94 مقابل 69، حصل Samsung Galaxy Note 10 على جائزة اختيار الجمهور، حيث هيمن على 4 من أصل 5 فئات. 



الحكم النهائي: أي هاتف أفضل؟

كما هو واضح من المقارنة أعلاه، تفوز Samsung بلعبة الميزات بفارق كبير. لكن مع انتهاء هذه المعركة، فالحرب مستمرة إلى حد كبير، iPhone مقابل Samsung، مما يعني أننا نواجه المزيد من المواجهات في الأفق. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.