تقليل استخدام الهاتف عبر 3 تطبيقات أصدرتها "جوجل" - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 18 يناير 2021

تقليل استخدام الهاتف عبر 3 تطبيقات أصدرتها "جوجل"

 

تطبيقات جوجل
تقليل استخدام الهاتف عبر تطبيقات جوجل

ضمن تطبيقاتها المتواصلة طرحت شركة "جوجل" قبل مدة 3 تطبيقات لمستخدمي نظام "أندرويد"، والتطبيقات الثلاثة تندرج ضمن مجال راحة من يستخدمون هواتف تعمل بالنظام المشار إليه.
التخفيض من الزمن الذي يُستخدم فيه الهاتف من الخدمات التي قدمتها "جوجل" مرات عدة سابقاً كما في التطبيق الذي يقدم رفاهية رقمية وغيره.. وها هي تستمر في ذلك عبر ثلاثة تطبيقات أعلن عنها كاستكمال للمسار الذي نهجته الشركة العالمية. 

هدوء ومزاج جميل ولا إزعاج

التطبيقات الثلاثة جاءت بمواصفات تساعد على الهدوء وتحسين المزاج أو المحافظة على حالة جميلة منه، عبر حالات يتداخل فيها إبعاد الإزعاج مع وضع قفل الجهاز أو ضبط الزمن وما إلى ذلك من أمور، وكي نتوصل إلى مواصفات كل تطبيق على حدة سوف نستعرضها واحداً تلو الآخر مع ذكر المواصفات الموجودة والخدمات التي يقدمها هذا التطبيق أو ذاك لمستخدمي نظام أندرويد على هواتفهم المحمولة. 



التطبيق رقم 1: Screen Stopwatch

قد يؤدي العمل المتواصل لعملية ضبط الوقت في الهاتف المحمول إلى حالة من الإزعاج غير المرغوب به للمستخدم، لكن يأتي التطبيق Screen Stopwatch ليغير من الحال، وربما يكون هذا التطبيق نافعاً للمستخدمين كلهم، فهو يوضح مدى استخدام الشخص لهاتفه وقت الاستخدام، ويكون ذلك من خلال خلفية تقدم المعلومات بشكل مباشر، وتبيّن للشخص الزمن الذي يستخدم فيه هاتفه يومياً. 
ومن ميزات تطبيق Screen Stopwatch أنه يوقف العدّ وقت إغلاق الهاتف، وكلما أقفل المستخدم التطبيق، يظهر له من التطبيق ذاته بشكل دائم عبر الشاشة الرئيسة ما يذكره لتشغيله والتوجه إلى فعل أمر إيجابي.

التطبيق رقم 2: Envelope

في الوقت الحالي يمكن فقط لمن لديهم هواتف من نوع جوجل بيكسل 3A تحميل تطبيق Envelope، وتقول شركة "جوجل" إنه تطبيق تجريبي يعمل على تحويل الهاتف بصورة مؤقتة إلى حالة جميلة من البساطة والهدوء، الأمر الذي يسهل للشخص الدخول في عالم مريح مبتعداً بذلك عن الصخب الرقمي الذي يملأ الحياة اليومية، ويمكن استخدام التطبيق انطلاقاً من طباعة ملف PDF يقدمه التطبيق، وبعد الطباعة يتم طيّ الأوراق بطريقة موضحة لتصبح مثل ظرف بريدي. بعد ذلك يوضع جهاز الهاتف في الظرف الذي يتيح للمستخدم التحكم فقط بالكاميرا وإمكانية الاتصال. أي باختصار ينقل الشخص إلى حالة الهدوء مبعداً إياه عن حالة الإزعاج. 
إلى ذلك، فالتطبيق مجاني، وضعت شركة "جوجل" الأكواد الخاصة به على GitHub ومن المحتمل أن تجري له تطويرات مستقبلاً.

التطبيق رقم 3: Activity Bubbles

يحمل تطبيق Activity Bubbles فكرة ذكية، فكلما ألغى المستخدم قفل هاتفه تعمل الخلفية على إنشاء فقاعة على الشاشة، وإذا استمر وجود الشخص على هاتفه خلال تلك المدة تكبر الفقاعة تدريجياً.. وعندما يقفل هاتفه من جديد، فإن الفقاعة التي نشأت تبقى على حجمها ولا تنمو أكثر، وهذا تستمر العملية.. وآخر اليوم، يحصل الشخص على شكل جميل من تلك الفقاعة. أي إن الفكرة العامة لهذا التطبيق ليست معقدة، وبمقدور المستخدم أن يعمل على تجهيزها، إما من خلال التطبيق، أو عبر الواجهة الموجودة في خلفيات الشاشة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.