أمور يمكن للشركات تجربتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 25 يناير 2021

أمور يمكن للشركات تجربتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

أمور يمكن للشركات تجربتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
التجربة في مواقع التواصل

إنه الوقت المناسب كي يتخذ المرء قراراً يتعلق بما سوف يفعله في العام المقبل2021، فما الذي كنت تخطط له لهذا العام؟ هل سوف تقرأ مزيداً من الكتب؟ أم سوف تنطلق في قرار جريء لتعلم لغة جديدة؟ أم تنوي التوجه بصورة منتظمة إلى الصالة الرياضية للحفاظ على لياقة جسمك؟ أو أي أمر آخر... 
من جهة أخرى.. ما رأيك في قراراتك في العمل؟ أو في تزايد حركة المرور حيثما توجهت، أو زيادة المبيعات إن كنت تعمل في مجال له علاقة، أو الحصول على أكثر من 5000 من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي؟ مهما كان الأمر، توجد طرق تستطيع أن تجربها ربما تحقق ما تريد. 
واختيارها لم يحدث بصورة عشوائية، لكونها تعتمد على اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، وما عليك سوى الانتظار لترى النتائج. 
وخلال ذلك، بمقدورك اختيار واحدة من الطرق التي ترغب في تجربتها. 





1- الاستماع إلى أحاديث الناس عن علامتك التجارية:

هناك اتجاه متزايد إلى الاستماع الاجتماعي. ويرتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتحدث إلى العلامات التجارية بشكل كبير.. ويتزايد عدد أدوات الاستماع الاجتماعية، وأصبحت البيانات الضخمة التي تعرض الصورة الكلية لعملائك أمراً أساسياً في عملك؟ 
توجد شركات تبيع تطبيقات وأدوات لقياس الآراء في وسائل التواصل الاجتماعي. فالاستماع الاجتماعي يمكن أن يكمل عشرات المهام التسويقية. وحالياً، تتمثل الأهداف الرئيسة للاستماع الاجتماعي في الحفاظ على خًدمة عملاء رائعة وتقييم سمعة العلامة التجارية بشكل عام. وفي حين أن هذا سيبقى مهماً بشكل واضح، إلا أن هدفاً آخر قد يتفوق عليه، وهذا الهدف هو جيل القيادة. فالعلامات التجارية تكافح بشكل عام لإيجاد عملاء جدد. وتتيح لك أداة الاستماع الاجتماعي العثور على عملاء جدد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تجد أشخاصاً يبحثون علناً عن منتج أو خدمة مثلك. 
لذا فإن اتجاهات العام الحالي 2020 دارت حول كيفية استخدام الاستماع الاجتماعي بشكل مختلف مقارنة بالعام 2019. والأرجح استمرار حالة 2020 في العام المقبل 2021.


2- التسويق من خلال تيكتوك:

TikTok هو تطبيق صعب.. ولغاية الآن، قد لا يكون هذا التطبيق فعالاً إلا إذا كنت تستهدف صغاراً، فمعظم مستخدمي TikTok تقل أعمارهم عن 35 عاماً. من ناحية أخرى، قد يكون هو النظام الأساسي الوحيد إلى جانب Instagram من الأنظمة الفعالة في استهدافهم. 
حقق TikTok نجاحاً كبيراً في العام 2019.. وبلغ عدد المستخدمين النشطين 500 مليون مستخدم، مما جعله ضمن أكبر 9 مواقع شبكات اجتماعية. وكان أيضاً ثالث أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في الربع الأول من العام 2019. لذلك نتوقع أن يصبح TikTok سائداً في العام 2020 وأن يعيد مصير جميع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. 
قدم تطبيق TikTok أيضاً إعلانات، مما يعني أن العلامات التجارية يمكن أن تحاول الوصول إلى جمهورها على حد سواء من خلال الإعلانات القديمة الجيدة. 
TikTok هو تطبيق يتضمن مقاطع الفيديو، لذلك تنتقل العلامات التجارية إلى إنشاء مقاطع فيديو باستخدام المؤثرات والفلاتر للترويج لمنتجاتها. 



3- حوّل انتباهك إلى قصص إنستجرام وفيس بوك:

شهدت السنوات القليلة الماضية ارتفاع وصعود المحتوى المؤقت في وسائل التواصل الاجتماعي، ونتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في النمو. لكن كونك شخصاً عصرياً ليس هو الشيء الوحيد الجيد بشأن المحتوى سريع الزوال. 
المحتوى الآخر هو أيضاً دائم أحياناً، اختر مشاهدة القصص لأنها تتضمن أحياناً معلومات مهمة ومهمة. على الرغم من أن الناس معظم الأحيان لا يفعلون ذلك. هذه مكافأة لا يمكن التنبؤ بها. نوع المكافأة الذي يربطنا مع المنتج بشكل أفضل. أيضاً، هناك قصص تمثل عروضاً محدودة الوقت. على عكس أي نوع آخر من المحتوى، فإنهم لا يسمحون للجمهور بتأجيل القراءة حتى لا يعودوا مهتمين. القصص تجعل الناس يتصرفون الآن. نحن جميعاً نعرف قوة إعلانات "يوم واحد فقط"، وهذا الأمر لا يختلف كثيراً. 
لا تعني هذه التأثيرات فقط شعبية القصص كميزة، ولكن شعبية أي محتوى تنشره كقصة. 



4- النشر أو البث على الهواء مباشرة:

العديد من وسائل الإعلام الاجتماعي أجرت تحديثات لتمكين المستخدمين من البث المباشر على الهواء.. لدينا الآن Facebook live و Instagram live و YouTube live... 
تتقاطع الأسباب وراء شعبية مقاطع الفيديو الحية مع تلك المذكورة أعلاه. فهي محدودة الوقت. إنها تتيح لك التواصل مباشرة مع العلامات التجارية والأشخاص الذين تتابعهم. وبالتالي فإن جمهورك لديه ببساطة فرصة أكبر لمشاهدة الفيديو المباشر مقارنةً بالفيديو المسجل. 
وفقاً لمسح أجراه مكتب للإعلانات التفاعلية، فإن 47% من مشاهدي بث الفيديو المباشر في جميع أنحاء العالم يشاهدون المزيد من مقاطع الفيديو الحية مقارنة بالعام الماضي. قال 44% إنهم يشاهدون تلفزيوناً مباشراً أقل نتيجة للبث المباشر. من المتوقع أن تكون مقاطع الفيديو الحية صناعة تبلغ تكاليفها 70.5 مليار دولار بحلول العام 2021. 
لذا، فقد تكون محاولات زيادة الانتشار أمراً يستحق الاهتمام في العام 2021. ماذا يمكنك أن تسجل؟ 
أولاً، أي شيء يعزز الاتصال بينك وبين جمهورك: مشاهد الخلفية والموظفين وإطلاق المنتج وصنع المنتج. 
ثانياً، يمكنك تسجيل أي نوع من المحتوى الذي تنشره عادةً على وسائل التواصل الاجتماعي أو مدونتك (على سبيل المثال، نصائح وحيل حول كيفية الحصول على أفضل النتائج من منتجك) كفيديو مباشر. 





5- العثور على أصحاب النفوذ الجزئي في أماكنهم والتعاون معهم:

من المتوقع أن يشهد عام 2020 انخفاضاً في سمعة أكبر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد حان الوقت عندما يراهم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي كمشاهير ويثقون بهم بقدر ثقتهم في الممثلين والمطربين. من المؤكد أن أصحاب النفوذ المشهورين مازالوا يرفعون الوعي بالعلامة التجارية كالمجانين: قد يشاهد ملايين المتابعين مشاركة واحدة في آن واحد. 
لكن أصحاب النفوذ الجزئي يمكنهم فعل المزيد. على عكس الأشخاص الذين لديهم ملايين من المتابعين، فإن أصحاب النفوذ المتناهي الصغر جزء من المجتمع والخبراء الذين لا يمكن شراؤهم. مستوى ثقة المستهلكين آمن معهم. من المرجح أن ينظر إلى توصياتهم بشكل إيجابي. ومن الأسهل بكثير التعاون مع أصحاب التأثير المتناهي الصغر. 



6- حاول تسجيل البودكاست:

شهدت المدونة الصوتية ارتفاعاً كبيراً في العام 2019. في الولايات المتحدة، قفز عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى البودكاست إلى 22%. أي أكثر بـ 17% أكثر مقارنة بالعام 2018. 
تستخدم المدونة الصوتية للترفيه وتعليم أصحاب الأعمال والمسوقين ووسائل الإعلام. وهي تشمل نفس النوع من المحتوى الذي يمكنك العثور عليه على المدونات ومواقع الأخبار. المنافسة فقط هي أقل بكثير. 
ومع ذلك، فإن ملفات podcast ليست مهمة سهلة. وهم لا يعملون في أي مكان وأي جمهور. بالتأكيد، فكر في تجربة البودكاست - إنه اتجاه سيستمر في النمو. ولكن النظر فيه بعناية. 



7- كن مرحاً قدر استطاعتك:

استخدام الفكاهة في التسويق ليس بالأمر الجديد. لكنها عصرية وفعالة ومطلوبة بشدة. في حين أن الخروج بإعلان مبهج هو بالتأكيد فكرة جيدة (في معظم الحالات)، إلا أن التصرف بذكاء خفيف وعمل النكات على Twitter يعمل بانتظام بشكل أفضل. لا يسخر الأشخاص من دعابتك مرة واحدة فقط وينسون العلامة التجارية: إنهم يتابعون الحسابات ويصبحون جزءاً من المجتمع وينظرون إلى المبيعات وتحديثات المنتج. كل ذلك لأن مشاركات العلامة التجارية ممتعة للقراءة مرة واحدة من حين إلى آخر. وتستخدم العلامات التجارية بنشاط الفكاهة في تسويقها، بغض النظر عن صناعتها وصورة العلامة التجارية. 
وعندما تفعل جهات التسويق ذلك، تكون العواقب ممتعة وواضحة. تحصل على المزيد من المتابعين، ويفخر أصحابها بمعدل مشاركة أعلى، ويحصلون على منشورات إعلامية مجانية. 
لذلك، تابع - ابحث عن مدير وسائط اجتماعية يتمتع بروح الفكاهة.. وانظر كيف يزيد ذلك من مبيعاتك وإن كان بطريقة غير مباشرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.