تجريف الويب: Web Scraping أداة شاملة للشركات الناشئة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 30 يناير 2021

تجريف الويب: Web Scraping أداة شاملة للشركات الناشئة

تجريف الويب: Web Scraping أداة شاملة للشركات الناشئة
تجريف الويب

 


مع زيادة أهمية البيانات في الوقت الحاضر، فإن معرفة ما يهمنا من البيانات صار مسألة مهمة، وليس مجرد سلعة. 
مع معرفة كيفية جمع البيانات واستخدامها، فإن فرصنا لتحقيق نهضة تجارية ونجاحاً تصبح أكبر بشكل أفضل. ونظراً لأننا في عصر المعلومات، فقد أصبح استخدام البيانات لاكتساب ميزة في السوق أكثر حضوراً.


التنافس وبناء كمية من الأعمال

الإنترنت قاعدة بيانات ضخمة للمعلومات، ولكنها ذات قيمة فقط لأولئك الذين يعرفون أي جزء منها يأخذونه لاستخدامه لبلوغ أهدافهم.
كيف يمكن للشركات الصغيرة الناشئة أن تتنافس مع الشركات الكبيرة التي تجمع البيانات لسنوات طويلة؟ 
يمكن استخدام طريقة تسمى 
تجريف الويب أو Web Scraping لجمع البيانات بسرعة. ويعد ذلك ضرورياً لاكتساب القوة في السوق.. والسير على طريق بناء مشروع تجاري ناجح. يمكن تعيين ميزة "تجريف الويب Web Scraping" لجمع بيانات محددة لاحتياجاتك، سواء كانت معلومات عن أسعار أعمال منافسيك أو قائمة بالعناصر المباعة في السوق المحلية. الاستخدامات لا حصر لها. طالما يمكن تحديد مرشح البيانات، فإنه يمكن جمعها. 
جميع المواقع تحتوي على كمية كبيرة من الشفرات والنصوص. ما تؤديه ميزة تجريف الويب Web Scraping هو استخراج النص من الكود. ثم بعد ذلك تعمل على تقسيمها بطريقة سهلة الاستخدام بحيث لا تظهر فوضى في المعلومات، وبعد تنسيق جيد يمكن أن تكون النتائج جاهزة للاستخدام. 
يمكن أيضاً استخراج المعلومات من مواقع الويب يدوياً، ولكن لصق مواقع الويب بأكملها يتطلب وقتاً طويلاً للغاية وهدر للموارد التي يمكن تخصيصها في مكان آخر لأعمالك المتنامية. 



الأخلاق الأساسية والطرق القانونية

عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات الكبيرة، قد يفكر المرء في كيفية اختلاف هذا الأمر عن تحليلات كامبريدج وهل هذه الطريقة قانونية؟ 
الجواب بسيط. يستخدم Web Scraping البيانات المتوفرة بالفعل على مواقع الويب لجميع المستخدمين مسبقاً. تلتزم اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ولا تعد طريقة غير قانونية إذا تم استخدامها لأغراض قانونية. 
ومع ذلك، هناك بعض الحدود الأخلاقية لهذا الغرض. أنت لن تأخذ أشياء من حديقة جارك من دون علمه، على الرغم من أنكما صديقان، أليس كذلك؟ 
هناك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان باستطاعتك إجراء مسح لموقع على شبكة الإنترنت، وهي تكون عن طريق التحقق من صفحة الشروط والأحكام. تنشر معظم مواقع الويب موقفها من جمع البيانات من موقعها على الويب باستخدام ميزة "تجريف الويب"، والتي قد تكون أو لا تكون إيجابية. 
الاحتمال الآخر، للمستخدمين الأكثر تقدماً، هو التحقق من ملف Robots.txt. يعد الملف بمثابة دليل إرشادي لروابط الويب لمعرفة مقدار أصحاب مواقع البيانات ممن يسمح أو لا يسمح لهم بالكشف.

احترام عمل الآخرين أولاً وأخيراً

الآن بعد أن عرفت الأداة التي يمكنك العمل بها، يمكنك طرح سؤال على نفسك: ما الذي يجب أن أستخدمه؟ 
يعتمد تجريف الويب Web Scraping بشكل أساسي على نوع المعلومات التي تريد البحث عنها. على سبيل المثال، يريد متجر متخصص في بيع قطع غيار السيارات وغيرها من ملحقات السيارة توسيع أعماله التجارية لبيع الدهانات ولكنه يفتقر إلى المعلومات المتعلقة بنوع الدهانات المتاحة للماركات والموديلات التي يتخصصون فيها، والتي توفرها الشركة المصنعة الرسمية. 
مثال آخر: يبحث اختصاصيو الموارد البشرية عن متخصصين في أعمالهم. ومع ذلك، فهم لا يعرفون ما يجب عليهم فعله لكسب ميزة على المنافسين. يمكن أن يضمن لك استخدام تجريف الويب Web Scraping على مواقع قائمة الوظائف بسرعة اتخاذ القرار الصحيح الذي سيمنح الشركة متخصصين تحتاجهم وبالسعر المناسب. 
كل هذا يتوقف على المرشح الذي تريد توظيفه أثناء البحث عن المعلومات. إذا كنت تستطيع تحديد ذلك، يمكن القيام به.

تطور التكنولوجيا ومعرفة الأدوات 

مع تطور التكنولوجيا باستمرار والعالم يتغير معها، من المهم التحرك معها. خلاف ذلك، يمكنك أن تجد نفسك خارج نطاق العمل. يمكن أن توفر لك معرفة الأدوات التي تستخدمها تعزيزاً واستقراراً لشركتك للحفاظ على مركز أفضل في السوق. 
بعض الأشياء الجديرة بالذكر: 
• التقيد بقواعد وإرشادات مواقع الويب التي تريد أن تستفيد منها.
• تجريف الويب Web Scraping هو إضافة قيمة إلى الممارسات التجارية القياسية. 
• كلما زاد عدد البيانات التي لديك، زادت فرص إجراء الطريقة الصحيحة في المستقبل.. 
وفقاً لدراسة أجرتها Lexis Business Insight، ستشهد خدمات تجريف الويب Web Scraping نمواً في السنوات الخمس المقبلة نظراً للطلب الكبير على البيانات عالية الجودة. 
كل عام، والأساليب والممارسات المستخدمة للحصول على أفضل نموذج عمل للتغيير تتطور. لمواكبة هذه التغييرات، لن يضرك استثمار بعض الوقت في إجراء هذه التغييرات بنفسك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.