ميزة سامسونج جالاكسي Z Flip الفريدة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 28 يناير 2021

ميزة سامسونج جالاكسي Z Flip الفريدة

 

ميزة سامسونج جالاكسي  Z Flip الفريدة
سامسومج جالاكسي

أعلنت شركة Samsung أخيراً عن Galaxy Z Flip الذي طال انتظاره. واحدة من أكثر الميزات الفريدة للجهاز هي "وضع Flex"، والذي يتيح للمستخدمين تقسيم التطبيقات بين أعلى وأسفل الجهاز عند طيها جزئياً. تقول Google إن هذه الميزة قد لا تكون حصرية لدى Galaxy Z Flip لفترة أطول من اللازم. 

شكل مختلف عن المهام المتعددة

وفقاً لـ The Verge، عملت Samsung مع Google على تصميم وضع Flex، وتقول Google إن مصنعي المعدات الأصلية الآخرين سيكونون قادرين على بنائه في أجهزتهم الخاصة في المستقبل. ويجب أن نضع في اعتبارنا أن وضع Flex يعمل بشكل مختلف عن المهام المتعددة المنقسمة على الشاشة، وبالتالي فهي ليست إعادة تنفيذ لميزة أقدم. بدلاً من ذلك، يعمل وضع Flex على تقسيم شاشة الجهاز إلى قسمين أصغر يعرضان وظائف مختلفة في تطبيق معين. 
مثلاً، تستطيع عرض بعض الصور أو المقاطع الخاصة بالفيديو في نصف الشاشة العلوي ثم تتحكم بها في نصف الشاشة السفلي. لذلك، في تطبيق يوتيوب YouTube، يمكنك مشاهدة مقطع فيديو على الجزء العلوي من الشاشة أثناء قراءة التعليقات والبحث عن المزيد من المحتوى في الأسفل. يجب أن يوفر وضع فليكس Flex وظيفة مماثلة في تطبيقات أخرى مثل جوجل دو Google Duo، وتطبيق الرسائل، وتطبيق الكاميرا. 



بانتظار تنفيذ وضع فليكس مستقبلاً

في الوقت الحالي، لا يوجد العديد من الأمثلة الأخرى لما يمكن أن يكون عليه وضع فليكس Flex. ومع ذلك، نحن بانتظار معرفة كيف يمكن للمصنعين والمطورين الآخرين تنفيذ هذه الوظيفة في المستقبل. 
لسوء الحظ، قد تكون هناك لحظة قبل أن نرى أي أجهزة أخرى تأتي مع هذه الوظيفة خارج المتعارف عليه. حتى ذلك الحين، سيكون Galaxy Z Flip أول هاتف ذكي يدعم وضع فليكس Flex، لذلك قد تحتاج إلى وضع يديك على هذا الجهاز بعد فتح الطلبات المسبقة في 14 فبراير الجاري لتجربته. وبعد التجربة نستطيع أن نطلق الأحكام عن هذه الميزة وما إذا كانت الشركة المصنعة قد وفقت فيها أم أن الأمر مازال يتطلب منها تطويرات وتعديلات كي تلبي احتياجات المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.