عصام الطوخي: عامل الناس بجمال قلبك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 23 أبريل 2021

عصام الطوخي: عامل الناس بجمال قلبك

عصام كرم الطوخي، نبضات: عامل الناس بجمال قلبك



عصام كرم الطوخي *

حتى تكون محبوباً بين الناس وتكسب قلوبهم وترزق بالرفقة الجيدة، اعرف قدر نفسك وتقبلها على ما هي عليه وكن أنت، لا تقلد تقليداً أعمى حتى لا تطمس هويتك، فلا يشعر بك أحد، لذلك حافظ على طموحك وتفردك وتميزك وكن على طبيعتك وتجنب التفاخر والتباهي، كذلك لا تكلف نفسك بمهام جسيمة من أجل الآخرين بسبب خجلك منهم فقد لا تستطيع الوفاء بما تعهدت به، فتسبب لك العديد من المشاكل.. لذلك فإن تعلم قول "لا" في الوقت المناسب يحفظ لك هيبتك، لا يقلل من قيمتك، بل يزيدك احتراماً لأنك إذا وعدت أوفيت.. بل حافظ على تقديم الاعتذار عند ارتكاب الأخطاء.

تقبل الآخرين كما هم، وعندما تدفعك بعض المواقف للنقاش حاول الحافظ على هدوء نفسك والفكرة أو الهدف الذي تريد أن يصل للطرف الآخر، وابدأ بالأشياء التي ترى أن الاتفاق عليها سهل، وأنصت بوعي لتصل إلى هدفك، وتكسب القلوب بابتسامتك التي تأسرهم ولغة العيون التي تكسب محبتهم، فتخرج أفضل ما لديهم، فتكون حلقة وصل بين نفسك وبين أحبابك وتعاملك مع الآخرين.

كن حذراً، فكل من تقابله له حدود وله قدرة على الاحتمال.. بعدها يصاب بحالة من الهذيان بسبب تحديات الحياة، لذلك قَدر طبائع الآخرين وميولهم وأهواءهم المختلفة، وكن صبوراً واسع الصدر في تحمل ما يقولون عندما يحتدم النقاش، وحاول فهم رؤيتهم الخاصة ودوافعهم ومشاعرهم وأحاسيسهم واحترم ذلك.. ولا تستهن بما تراه من توافه الأشياء، والتي تتراكم بمرور الوقت بل ركز على إيجاد الحلول لها، وعبر عن صدق نيتك لأن هناك دائماً خطوطاً حمراء لا يجب أن تتعداها، فتفسد عليك كل شيء، بل انظر دائماً للجانب المشرق والإيجابي في كل من تقابله، فتكون بداية طيبة للتناغم والتعايش وتقبل كل منكم لوجهات نظر الآخر.

* كاتب مصري مهتم بتطوير الذات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق