"كلايبك علوم الحياة" تفتتح قريباً أول مصنع للقاحات البيطرية في السعودية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 19 مارس 2022

"كلايبك علوم الحياة" تفتتح قريباً أول مصنع للقاحات البيطرية في السعودية

  



 

استثمارات تصل إلى 250 مليون ريال



تفتتح شركة كلايبك "علوم الحياة" قريباً أول مصنع لإنتاج اللقاحات البيطرية "البكتيرية والفيروسية" ولقاح الحمى القلاعية في المملكة العربية السعودية باستثمارات بلغ قدرها 250 مليون ريال، ويعمل المصنع وفق أحدث تقنيات الإنتاج والمعايير الدولية.

تشجيع الاستثمارات الصناعية
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "كلايبك" عبدالحميد الأنصاري: يأتي افتتاح هذا المصنع نتيجة الدعم الحكومي للقطاع الصناعي والذي أطّرته رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تشجيع الاستثمارات الصناعية في مختلف المجالات من خلال توفير بيئة جاذبة ومستقرة تُعزز من التنافسية محلياً ودولياً.

وأضاف: سيُلبي المصنع احتياجات المنطقة والشرق الأوسط من اللقاحات البكتيرية والفيروسية والحمى القلاعية من عترات محلية للحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بتكاليف اقتصادية منخفضة وجودة عالية لتحقيق الفائدة للقطاعين العام والخاص.

كما ستقوم شركة "كلايبك - علوم الحياة" بإنتاج اللقاحات البيطرية المستعملة في الوقاية من الأمراض المعدية للدواجن والأغنام والماعز والأبقار والجمال والخيول والأسماك وجميع الحيوانات المنزلية.

مكافحة الأوبئة المستوطنة
وتابع الأنصاري: يتكون مصنع "كلايبك" من قسم إنتاج الإنتجين وقسم إنتاج اللقاحات النهائية وقسم ضبط الجودة وقسم البحث والتطوير. ويهتم المصنع عبر قسم البحث والتطوير بدراسة جميع الأمراض والأوبئة المحلية وإنتاج جميع اللقاحات الجديدة بعد إجراء التجارب في المختبر ثم في الحيوانات المستهدفة.

وقال "الأنصاري": تبلغ الطاقة الانتاجية 10 آلاف عبوة في الساعة، وتعمل الشركة على إنتاج لقاحات من عترات محلية تكون قادرة على مكافحة الأوبئة المستوطنة، وكذلك تطوير اللقاحات للأوبئة المستحدثة، وتوفير جميع الأنواع والكميات المطلوبة للسوق في مختلف الظروف؛ حتى الاستثنائية منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.