فعاليات رمضان تنعش ليالي الأوبرا المصرية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 13 أبريل 2023

فعاليات رمضان تنعش ليالي الأوبرا المصرية

مدحت صالح على مسرح الأوبرا المصرية

القاهرة: الجسر

أنعشت الفعاليات الرمضانية ليالى الأوبرا المصرية الفنية وزادتها جمالاً وتزينت بسهرة طرب من طراز خاص لمع خلالها الفنان مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

فعلى المسرح الكبير الذى علق لافتة "كامل العدد" ووسط تفاعل الحضور ظهر مدحت صالح بكامل لياقته الفنية ليجدد عهد الأصالة مع الجمهور وبصوته المدموغ بسمات جيل العظماء وتغنى بباقة مختارة من أعماله الخاصة.

كان منها: حنيت للبيت، بحلم على قدي، المليونيرات، يتقال  بنتي وحبيبتي، الدنيا لو هتيجي، محبتك جنون، مافيا، نوري نور، أنا مش بعيد، حبيبي يا عاشق، ماشي في ظلها، هتكلم، أنا هو أنا، وعدي، ابن مصر.. إلى جانب عدد من أعمال زمن الفن الجميل التي اعتاد على أدائها، ومنها: برمي السلام، إي والله، تلات سلامات، الحلوة داير شباكها.. ويا حبيبي واحشني.

وعقدت على المسرح الصغير ندوة ثقافية ناقشت السيرة الهلالية وتأثيرها على الأدب الشعبي باعتبارها إحدى الملاحم الشهيرة في هذا المجال، كما تم استعراض نماذج من أقسامها الثلاث، واستضافت كلاً من رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، وأستاذ اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب في جامعة القاهرة الدكتور خالد عبدالحليم أبو الليل، وقدمتها الشاعرة اسماء كامل تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي، وتخللها فقرات غنائية لكل من الدكتور أحمد سعد الدين والفنانة فاطمة عادل بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي ضمت: محمد عفيفي (ربابة)، لبيب موسى (كولة)، إبراهيم الشاذلي – حسن مصطفى (إيقاع)، محمد مصطفى (دف).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.