مصر تحتفل بمرور 10 سنوات من الإبداع بالمهرجان الدولي للطبول - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 22 مايو 2023

مصر تحتفل بمرور 10 سنوات من الإبداع بالمهرجان الدولي للطبول



القاهرة: الجسر

تحتفل مصر في السابع عشر من مايو/أيار الجاري بمرور 10 سنوات من الإبداع مع المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، وذلك مع انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان في القاهرة التاريخية.

وعقد رئيس ومؤسس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح مؤتمرًا صحفيًا بالمجلس الأعلى المصري للثقافة للإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" ، الذي تنطلق فعالياته فى الفترة من 27 مايو الجاري وتستمر حتى 2 يونيو/ حزيران على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر.

يُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والأثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحي.

وأوضح الفنان انتصار عبدالفتاح أن عدد المشاركين في دورات المهرجان أكثر من 160 دولة وأكثر من 260 فرقة من مختلف ثقافات العالم جاءوا إلى مصر لتقديم إبداعاتهم في حوار فني بديع بين الحضارات المختلفة.

يشارك في المهرجان عدد من الفرق المتنوعة منهم من جاء من خلال العلاقات الثقافية الخارجية وأخرى لفرق بعض الجاليات المقيمة في مصر لتقديم تراث دولهم، بالاضافة لفرق البيت الفني للفنون الشعبية، وتشارك من الخارج فرق من كل من اليونان والمكسيك والهند وسريلانكا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن وأندونيسيا وفلسطين والجزائر إضافة إلى مصر، وسيتم تكريم الفنان بولادبولبول أغلو"اذربيجان"، والدكتور علياء شكري "مصر"، وعلى فاركاتوري "مالي"، شاوكونج "الصين"، متحف الطبول "اليابان"، يقام المهرجان على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ساحة الهناجر بالأوبرا، الحديقة الثقافية بالحوض المرصود، مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، وبيت السناري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.