500 تجربة سياحية تطرحها السعودية في معرض السفر العربي بدبي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 3 مايو 2023

500 تجربة سياحية تطرحها السعودية في معرض السفر العربي بدبي

الجناح السعودي بدبي

الرياض: الجسر

طرحت الهيئة السعودية للسياحة أكثر من 500 باقة وتجربة سياحية مميزة في مشاركتها في النسخة الـ30 من معرض سوق السفر العربي الذي يختتم أعماله غداً في دبي؛ بالإمارات العربية المتحدة، ويستمر على مدى أربعة أيام، وذلك تعزيزاً لمكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية، وعلى المستوى الإقليمي؛ وتسليط الأضواء على الوجهات والتجارب والمنتجات والفرص الاستثمارية، ومد جسور التواصل مع شركائها.
الجناح السعودي بدبي

ويضم الجناح السعودي وفداً من 67 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية، ويقدم الجناح عروضاً تفاعلية ورقمية يتعايش من خلالها الزوار مع تاريخ وحاضر وطموحات السعودية، ووجهاتها الفريدة ومعالمها البارزة، وتراثها من الرقصات والنكهات والعمارة والأزياء التي ترسخ العمق والتنوع الثقافي.

وتأتي المشاركة السعودية في المعرض وسط سلسلة من التسهيلات والفعاليات لتشجيع الحركة السياحية بخاصة مع دخول شهور الصيف واعتدال الأجواء والإقبال المتزايد على الوجهات المميزة على طول ساحل البحر الأحمر، والمرتفعات في جنوب السعودية بطبيعتها الساحرة وأجوائها الباردة. حيث أتاحت المملكة لزوارها أنواعاً عديدة من التأشيرات، مثل التأشيرة السياحية التي تتيح أداء العمرة وتأشيرة المرور وتأشيرة الأهل والأصدقاء، بالإضافة لإتاحة التأشيرة الإلكترونية للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي دون اشتراط مهن محددة، كما تم إتاحة التأشيرة عند الوصول لمواطني الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الشنغن.

من ناحية أخرى تشارك "نُسُك" المنصة الوطنية الموحدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة وتشرف عليها؛ ضمن الجناح السعودي بالمعرض؛ مع أكثر من 20 شريكاً، يمثلون أهم شركات العمرة وتنظيم الرحلات وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، فضلاً عن مشاركة كل من الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، والدرعية، وجدة التاريخية "البلد"، والسودة للتطوير، وكروز السعودية، والقدية للاستثمار، ونيوم، ومشروع البحر الأحمر، وعدد من الوجهات السياحية والمشاريع الكبرى ومنظمي الرحلات والفنادق وشركات السياحة والسفر وخطوط الطيران.

وأوضح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين: أن السعودية باتت المستثمر الأول عالمياً في مجال السياحة؛ بتخصيص أكثر من 550 مليار دولار لمشاريع كبرى ووجهات جديدة يتم افتتاحها بحلول العام 2030. ووجهة مثالية لكبار المستثمرين في قطاع السياحة، وهي تحقق في رحلتها المزيد من التفوق والأرقام القياسية والمنجزات، حيث تجاوزت أعداد الزوار القادمين إلى المملكة لأغراض السياحة والعمرة والأعمال؛ في الربع الأول من هذا العام؛ ما تم تحقيقه في الفترة نفسها من العام المنصرم، كما كُسرت الأرقام القياسية في حضور الفعاليات العالمية والنوعية المقامة سنوياً مثل موسم الرياض وموسم جدة والفورمولا1 والمدل بيست؛ وغيرها. لافتاً إلى أن مشاركة السعودية في المعرض بمثابة دعوة للشركاء ليكونوا جزءاً من قصة نجاح السياحة السعودية؛ وسط تطلع لإبرام المزيد من الشراكات الاستراتيجية العالمية".

وأشار حميد الدين إلى أن المشاريع السعودية باتت واقعاً ملموساً حيث تفتتح السعودية أول فنادق مشروع البحر الأحمر الفاخرة خلال العام الحالي، كما يمكن للسياح متابعة 300 عام من التاريخ العريق للسعودية وحاضرها الزاهر ومستقبلها المشرق؛ عبر المباني والشوارع العتيقة في الدرعية التاريخية؛ موطن التاريخ والتراث والثقافة الأصيلة".

سجلت السياحة السعودية خلال الفترة الأخيرة نمواً متسارعاً وصل إلى 121 % مقارنة بمعدلات نمو السياحة الدولية في فترة ما قبل جائحة كورونا، كما حققت السعودية 93.5 مليون زيارة عام 2022.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.