انطلاق النسخة الـ26 من الملتقى الأدبي والفني بالبريمي العمانية في نوفمبر المقبل - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 18 أغسطس 2023

انطلاق النسخة الـ26 من الملتقى الأدبي والفني بالبريمي العمانية في نوفمبر المقبل

المؤتمر الصحفي للملتقى

مسقط: الجسر

تستعد وزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية لاستضافة النسخة الـ26 من الملتقى الأدبي والفني في محافظة البريمي، وذلك في الفترة من 6 نوفمبر ولمدة 4 أيام.

تعد هذه النسخة من الملتقى فرصة لإقامة مسابقات أدبية متنوعة في فنون الشعر الفصيح والشعر الشعبي والقصة القصيرة. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الفعاليات إقامة مسابقة طربيات للمرة الثانية ومعرض للتصوير الضوئي وورشة عمل للنحت على الخشب.

وفي هذا السياق، صرح عبدالله بن محمد الحارثي، المدير العام للمديرية العامة للمعرفة والتنمية الثقافية، بأن استمرار إقامة الملتقى الأدبي والفني على مدار الـ25 نسخة الماضية يعكس أهمية هذا الحدث في رؤية وزارة الثقافة والرياضة والشباب ودورها الرائد في تنفيذ الاستراتيجية الثقافية العُمانية.

وأضاف الحارثي أن فعاليات الملتقى في محافظة البريمي هذا العام تهدف إلى توسيع نطاق تغطية الملتقى وزيادة عدد المحافظات التي تحتضنه، بهدف اكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية وتعزيز المشهد الثقافي العُماني.

وسيتم تنظيم جلسات قراءات شعرية وقصصية صباحية ومسائية، إضافة إلى مناقشات حول النصوص المشاركة في المسابقة الأدبية، وتوفير فرصة لجمع الملاحظات والمقترحات.

وتعد مسابقة طربيات، التي تقام للمرة الثانية، فرصة لاكتشاف المواهب الغنائية وتشجيعها، وتعزيز قدراتها الفنية وتدريبها على التعامل مع الفرق الموسيقية. وتسلط الضوء أيضًا على الإرث الغنائي والموسيقي العُماني.

وبجانب ذلك، ستقام ورشة عمل للنحت على الخشب، وهي واحدة من فروع الفنون المرئية والتشكيلية، تهدف لتعريف المشاركين بفن النحت على الخشب وتعليمهم التقنيات المختلفة لتجسيد الأفكار وتنظيمها في قطاعات الخشب المختلفة.

من المتوقع أن يشهد الملتقى حضور عدد كبير من الكتّاب والشعراء والفنانين من مختلف مناطق عمان، وستكون هناك فرصة للتواصل والتعرف على أعمالهم والاستفادة من خبراتهم. كما سيتم تكريم الفائزين في المسابقات الأدبية والفنية وتكريم الشخصيات المهمة في المجال الثقافي والفني.

تعد النسخة الـ26 من الملتقى الأدبي والفني في محافظة البريمي فرصة لتعزيز الحياة الثقافية والفنية في السلطنة وتعزيز التفاعل والتواصل بين الكتّاب والفنانين والجمهور. كما تعكس هذه الفعالية التزام وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتعزيز الثقافة والفن وتنمية المواهب الشابة في عمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.