مواهب لافتة في الورشة الخامسة لفريق شمس التسامح الفني - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 17 أغسطس 2023

مواهب لافتة في الورشة الخامسة لفريق شمس التسامح الفني

 


دبي: الجسر

اختتم فريق شمس التسامح الفني ورشه الفنية بعقد الورشة الخامسة على مسرح دبي الأهلي الذي انطلق منه في ورشته الأولى الفنية السابقة.

يمتاز فريق شمس التسامح الفني بتنوع فئاته العمرية، حيث يضم بين صفوفه مجموعة من الهواة والموهوبين الأطفال والشباب والكبار من عدة جنسيات عربية.. وتم اختيار أعضاء الفريق من قبل المؤلف والمخرج نبيل الحريبي الكثيري بعد عقد خمس ورش تدريبية خلال شهري يوليو وأغسطس، بدأت في مسرح دبي الأهلي في دبي ومن ثم في حضانة مونتيسوري الكندية في المجاز في الشارقة ثم في كافيه جيرارد بحديقة شيص في خورفكان ثم في برزة الدراجين في مزرعة الشيخ سهيل بن حشر آل مكتوم في المنامة في عجمان ومسك ختام الورش في مسرح دبي الأهلي في دبي.

أظهرت تلك الورش التدريبية الخمس طاقات كامنة لا يمكن تجاهلها من المواهب الفنية سواء بالتمثيل أو الغناء أو الاستعراض والشعر.. فكان الاختيار من قبل المخرج أن يتم تشكيل الفريق وصقل وتوجيه إمكانات الجميع من خلال التدريب المتكرر والتوجيه الصحيح بوجود عدة شخصيات مشهورة ومتخصصة في المجال الفني.. وتم ذاك خلال الورشة الأخيرة بتاريخ 13 أغسطس 2023 والتي عقدت في مسرح دبي الأهلي بمشاركة كل من الفنان عبدالله الجفالي ورائدة الأعمال جويل جبور والدكتور شافع النيادي والصحفية ريم البريكي والشاعر والإعلامي والفنان التشكيلي مازن العليوي الخبير في الإلقاء، بينما شاركت الإعلامية أروى شبيب والمخرج فهد عزو بإعداد فقرات المشاهد التمثيلية التي تضمنتها الورشة.

ووضع الضيوف معايير عدة لتقييم المشاركين منها فن الإلقاء وسلامة النطق وتطابق الأداء مع الفكرة والإقناع وتبادل الحوار والانسجام مع الدور ولغة الجسد وتعابير الوجه، وشارك في الورشة كافة أعضاء الفريق وعددهم 34 ممثلاً وممثلة من مختلف البلاد العربية بينهم 8 أطفال موهوبين استطاعوا بأدائهم اللافت أن يستحوذوا على إعجاب الضيوف، والذين أشادوا بالمواهب الرائعة التي ظهرت بأداء أعضاء الفريق كل في اختصاصه.

وأفصح الدكتور شافع النيادي خبير التنمية البشرية عن سعادته بالمشاركة في الورشة التدريبية، قائلاً: وجدت مواهب رائعة وممتازة مع الأداء في التمثيل والإلقاء والشعر، هذه الفعاليات والورش لها دور عظيم في بناء المواهب الثقافية والفنية وكذلك اكتشافها وصقلها وعرضها أمام المجتمع، أشكر المخرج نبيل الحريبي الكثيري على هذه الجهود المثمرة والإيجابية في دعم الثقافة والفنون، وأفاد المخرج فهد عزو بأن الورشة ضمت مبدعي المستقبل بحق، قائلاً: رأينا فيها من الجمال والإبداع التمثيلي والتنافس فيها شريفاً بين الأفراد. وقد تألق فيها الجميع بقيادة المخرج نبيل الحريبي الكثيري.

من جهته أوضح الإعلامي وخبير الإلقاء مازن العليوي أن كان سعيداً برؤية المواهب الشابة الجديدة خاصة مواهب الصغار، وبيّن أن الكل قادر على أن يكمل المسار الفني حسب المجال الذي اختاره، وبالتدريب وصقل المهارات فالمسألة مسألة وقت حتى نشاهد طاقات كبيرة تظهر أمام الجمهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.