عرض "صانع الفزاعات" في الأردن - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 16 أغسطس 2023

عرض "صانع الفزاعات" في الأردن

من عرض صانع الفزاعات

الزرقاء (الأردن): الجسر

شهدت فعاليات مهرجان الزرقاء للمونودراما الذي تتواصل فعاليات نسخته الأولى في مركز عبدالله الثاني الثقافي بمدينة الزرقاء الأردنية حتى 18 أغسطس الجاري، أمس تقديم العرض المسرحي "صانع الفزاعات".

وتتحدث المسرحية (تأليف نائل الجرابعة، وتمثيل عيسى الصبحي، وإخراج عبدالملك الغداني)، عن شخص يصنع الفزاعات بغرض إبعاد الطيور عن النباتات والحقول، ثم تحدث صراعات بينه وبين فزاعاته، وحين يحاول مغادرة مصنعه لا يتمكن من ذلك، فيقرر البقاء وقد فقد الأمل في الخروج.

ويشارك في المهرجان الذي تنظّمه فرقة الزرقاء للفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية، أحد عشر عرضاً مسرحياً من بينها: "جوكر" تأليف عبدالرزاق الربيعي وإخراج حسين علي صالح وبطولة طه المشهداني وإنتاج فرقة مسرح الجوال من العراق، و"شرخ" تأليف جميلة الوطني وإخراج محمد الحجيري وبطولة إلهام علوي وإنتاج "شيء" من البحرين، و"أكون" تمثيل وإخراج طاهر الزهيري من اليمن، و"فاتي أريان" تأليف محمد ماشتي وإخراج مولاي حسن الإدريسي وبطولة صفية زنزوني من المغرب، و"ميرا" تأليف وإخراج هشام بوسهلة وبطولة سعاد جناتي من الجزائر، و"قبل الشمس" تأليف وإخراج وتمثيل حسن درويش من الأردن، و"حكاية طرابلسية" تأليف منصور بوشناف وإخراج جمال عبدالناصر وبطولة خدوجة صبري من ليبيا.

وتطرح العروض المشاركة موضوعات متنوعة تتعلق بالتحديات التي يواجهها الإنسان في العصر الحالي، وواقع المرأة في بعض المجتمعات العربية، والاغتراب، والنجاح والفشل ومسائل ترتبط بحياة الفرد اليومية.

واختارت إدارة المهرجان الفنانة سميرة خوري شخصية المهرجان في دورته الأولى، بينما تضم لجنة التحكيم كلّاًمن عدنان مشاقبة، ومحمد واصف، وآنا عكاش.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.