إستراتيجية البقشيش أو الإكرامية في رحلات العمل - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 20 مارس 2020

إستراتيجية البقشيش أو الإكرامية في رحلات العمل

رحلات العمل
 إستراتيجية البقشيش أو الإكرامية في رحلات العمل

البقشيش أو الإكرامية ممارسة غريبة بالدرجة الأولى لأنها شائعة ومتوقعة في بعض المهن وليس المهن أو المجالات كلها. واعتاد الأشخاص البالغون على الانخراط في نشاطهم اليومي وحياتهم الخاصة في اليوم العادي، ومنها تحركاتهم في أماكن يحتمل فيها أن يقدموا بقشيشاً مادياً لبعض الأشخاص.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالحركة في رحلات العمل، فمن الأفضل أن يفكر الشخص في استخدام إستراتيجية بديلة للبقشيش المعروف كمجاملة شائعة في ضوء رحلة العمل وكيف يمكن استخدامها لإفادته خلال الرحلة. لفعل ذلك، على الشخص أن يفكر في تقديم نصيحة كممارسة بديلة في بعض الأحيان، ولماذا نصيحة. إذا فكرنا في كيفية إرشادنا، فهذا يعني أن النصائح جزء من دخل العامل ونريد أن نساعد شخصاً أدى عملاً جيداً لنا.
بناء علاقة عمل منخفضة المستوى لكن جيدة مع أي عامل مطعم أو فندق يجعلك تتوقع خدمة جيدة في المرة المقبلة التي تتحرك فيها ضمن رحلة عمل، وبذلك تكون قد طورت الكثير من العلاقات وحولتها إلى دائمة إن كنتَ تريد الأفضل من أولئك الذين يمكنهم أن يجعلوا رحلتك وأماكن إقامتك ممتعة وهادئة.



الاعتماد على الخدمة في رحلة العمل

لذلك إذا كان هناك مطعم في الفندق الذي تقيم فيه فسوف تتناول الطعام في المطعم كل يوم.. وترى هذا النادل أو ذاك الموظف النادل مرات عدة. هنا يمكن أن تقطع سياسة الإرشادات والنصائح الجيدة مسافة جيدة للتأكد من أن خدمتك ستكون في المقدمة في كل مرة تتناول فيها هذا المطعم. ينطبق هذا المبدأ نفسه على ترك نصيحة صغيرة لطاقم التنظيف الذي يعتني بغرفتك.
مثلاً في الفندق يمكن أن يترك لك عمال ترتيب الغرفة كمية أكثر من معدات صنع القهوة يومياً. بالتأكيد يمكنك الخروج لشراء قهوتك الخاصة، ولكن في رحلة عمل عليك أن تعتمد على الخدمة حتى تتمكن من التركيز على مهمتك. لذلك اترك ملاحظة لطاقم التنظيف مع نصيحة لطيفة، لتجد كل يوم عدداً أكثر من عبوات القهوة.



ليس مهارة صعبة أبداً

البقشيش ليس مهارة صعبة لإتقانها. عند الرجوع لتناول وجبة، يمكنك كتابة النصائح مباشرة على فاتورتك. الآن عند طلب خدمة الغرف، قد يكون هناك سؤال حول ما إذا كان يجب عليك إعطاء شخص التسليم نصيحة للحصول على الطعام. في كثير من الأحيان خدمة الغرف فيها رسوم مقابل الخدمة. لذلك من الناحية النظرية، لا تحتاج إلى إرشاد هذا الشخص. لكن تذكر، قد تحتاج إلى خدمة جيدة في الليالي اللاحقة أو في الإقامات المستقبلية. لذا، يجب عليك إلقاء نظرة سريعة على الشخص الذي يقدم خدمة التوصيل للتأكد من إدراكه أنك تقدر الخدمة الجيدة.
عند الدفع لسائقي سيارات الأجرة أو البواب في الفندق، من المناسب طيّ الأموال في راحة يدك وتسليمها له في شكل مصافحة. إذا كانوا يمسكون بالباب لك، فسوف ينظرون للأسفل ليروا أنك تعطي نصيحة عند خروج يدك. إن لحظة الاتصال هذه مهمة حتى ينظروا إليك ويعرفوا أنك تتعرف على خدمتهم الجيدة وسوف يتذكرونك عند الرجوع إليهم مستقبلاً.


راقب مستويات النقد لديك

يعد الاستعداد للبقشيش أثناء سفرك جزءاً من استعداداتك. يجب أن تطمئن إلى أن لديك الكثير من القطع والأوراق النقدية الصغيرة حتى قبل مغادرتك إلى المطار، حيث من الممكن أن تحتاج إلى توجيهات البعض في المطار أو حتى في الطائرة.. مع تقدم رحلة عملك، راقب مستويات النقد الخاصة بك حتى يكون لديك الكثير من النقود الاحتياطية للحصول على خدمات إضافية. يمثل السفر بغرض العمل تجربة مكثفة ويجب أن تكون مستعداً حتى لا تجد نفسك محرجاً وغير قادر على مكافأة أولئك الذين يجعلون رحلتك أكثر متعة على طول الطريق.

هناك تعليقان (2):

  1. يعني استخدمت كلمة نصيحة واعتبرتها شيء معنوي تقدمه لمن يخدمك
    بينما في الواقع هي انتقاد للخدمات 😅

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف