لمحة عامة قبل السفر إلى تركيا - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 22 مارس 2020

لمحة عامة قبل السفر إلى تركيا

أحد الأماكن السياحية في إسطنبول
أحد الأماكن السياحية في إسطنبول

قبل أن يسافر أي شخص إلى تركيا، على الأغلب يحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة. ويستطيع أي شخص التأكد من حاجته إلى تأشيرة من خلال السفارات والقنصليات أو المواقع المتخصصة على الإنترنت، كذلك يمكن الحصول على التشيرة من خلال مراكز الدخول المتعددة للدولة، في المطارات والمراكز البحرية والبرية أيضاً. وربما الأفضل من ذلك هو الحصول على التأشيرة عن طريق تقديم طلب عبر الإنترنت، وغالباً سوف تكون لمدة تسعين يوماً. كما يمكن الحصول عن طريق القنصليات على تأشيرة لمرة واحدة أو تأشيرة متعددة.

أفضل الأوقات للسفر

لو سافرتَ إلى تركيا يفضل أن تستخدم هناك الدفع النقدي أو البطاقة الائتمانية عندما تريد أن تحاسب الفندق أو تسافر داخلياً أو تشتري شيئاً، وأفضل وقت للسفر إلى تركيا يكون عادة بين شهر أبريل وشهر أكتوبر، فالطقس  يكون لطيفاً خلال هذه الفترة من العام. أما الشتاء هناك فهو بارد جداً وقد تشاهد الثلوج في كثير من الأماكن. وخلال فصل الصيف  ترى الكثير من الناس قد توجهوا إلى الشواطئ في المدن البحرية.. كذلك يوجد بين أنطاليا وإزمير عدد من الخلجان أو التجمعات المائية التي تجعل الطقس لطيفاً.. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الأنهار في البلاد. 

وسائل النقل الموجودة

من وسائل النقل في المتاحة داخل تركيا توجد الباصات والقطارات والسفن، وهناك طيران داخلي بين المدن الكبيرة، فالمساحة كبيرة في الدولة والنقل يحتاج سرعة في الوصول. لكن أرخص تلك الوسائل هي الباصات المتوفرة على مدار الساعة، وهي مريحة وتقدم ضيافة بسيطة للركاب كالقهوة والشاي والعصيرات. أما القطارات فموجودة بكثرة أيضاً خاصة بين المدن الكبيرة، وفي بعضها غرف خاصة للنوم يمكن استخدامها إن كانت المسافة طويلة.



الأماكن المتاحة للإقامة

أما في ما يتعلق بموضوع الفنادق والأماكن الممكنة للإقامة في تركيا، فهناك مجموعة واسعة من الأماكن التي يمكن أن تتوافق تقريباً مع أي ميزانية. يمكن العثور على فنادق دولية كبيرة في المدن الكبرى مثل أنقرة وإسطنبول، ويوجد فيها ايضاً شقق مفروشة تقدم محلية أيضاً. وإذا كنت تبحث عن قائمة بالفنادق مرتبة حسب الجودة، يمكن الاستعانة بمواقع الحجز الفندقي على الإنترنت، ففيها تجد تصنيف الفندق وسعر الليلة فيه. كما أن وزارة السياحة لديها دليل شامل يمكن الاستفادة منه، ويمكن للمسافرين أيضاً الإقامة في منازل مصممة على الطراز العثماني.

الثقافة والصرف والمهرجانات

عندما يتعلق الأمر بالثقافة، نجد أن الأديان الثلاثة موجودة، الإسلام والمسيحية واليهودية. ونتيجة لذلك فثقافة البلاد ترتبط تقليدياً بهذه الديانات. 
وفي ما يخص أسعار صرف العملات.. يوجد في تركيا أسعار صرف جيدة للسائح، وهذا يجعل الزائر مرتاحاً أكثر.. ويمكن شراء الليرة التركية هناك من أي بنك أو مكتب صرافة.
كما ينظم داخل الدولة عدد كبير جداً من المهرجانات المختلفة سنوياً، ومنها مهرجانات فنية ذات شعبية كبيرة لدى الجمهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق