نصائح عند اصطحاب الحيوانات الأليفة في السفر الجوي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 22 مارس 2020

نصائح عند اصطحاب الحيوانات الأليفة في السفر الجوي

السفر الجوي مع الحيوانات الأليفة
الحيوانات المنزلية الأليفة

لو قررت السفر جواً ذات يوم، ولديك في المنزل حيوان أليف ومن الصعب أن تتركه وحده، ويحتاج الأمر منك اصطحاب حيوانك الأليف معك.. وعلى الرغم من الكثير يتركون حيواناتهم الأليفة في المنازل إن وجد من يعتني بها، لكنك لا ترغب في ذلك.. وبعيداً عن أي اعتبارات أو أسباب رغبتك أو حاجتك للسفر مع حيوانك الأليف أو الحيوانات الأليفة، فهناك عدد من النقاط المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار.

قد لا تقبل شركة الطيران

الخطوة الأولى في اصطحاب الحيوان الأليف أثناء السفر هي التأكد من أنك تستطيع فعل ذلك. وعلى الرغم من أن عدداً لا بأس به من شركات الطيران تسمح بوجود الحيوانات الأليفة على طائراتها، لكن توجد شركات لا تقبل بذلك. وقد تقع في مأزق إذا كنت تخطط للخروج من مطار صغير لا يتعامل سوى مع شركة طيران واحدة أو شركتي طيران فقط. فإذا لم يقبلوا الحيوانات الأليفة أو إذا كانت قواعدهم وقيودهم صعبة للغاية بالنسبة لك، فسوف تحتاج إلى معرفة أنظمة المطارات القريبة الأخرى، خاصة تلك الأكبر حجماً.

توجد رسوم إضافية

عند السفر جواً مع حيوانك الأليف أو مع الحيوانات الأليفة بشكل عام، من المهم أن تتذكر أنه ستفرض رسوم إضافية عليك. إذ توجد مشكلة لدى البعض ممن يسافرون لأول مرة مصطجبين حيواناً أليفاً تتمثل في اعتقادهم أن صناديق أو بيوت الحيوانات الأليفة الخاصة بهم يمكن اعتمادها كحقيبة يد أثناء السفر. هذه ليست الطريقة الصحيحة.. لأنه سوف تُفرض عليك دائماً رسوم إضافية مقابل السفر مع حيوان أليف. من المحتمل أن تعتمد هذه الرسوم الإضافية على طبيعة شركة الطيران المعنية وكذلك موقع حيوانك الأليف داخل الطائرة، كأن يكون الحيوان إلى جوارك داخل الطائرة أو في صندوق الأمتعة.

مكان الحيوان الأليف داخل الطائرة

هذا يؤدي إلى نقطة مهمة أخرى. حتى مع بعض شركات الطيران التي تسمح للحيوانات الأليفة، مثل القطط والكلاب، على متن رحلاتها، لا تسمح جميعها للحيوانات الأليفة بالدخول إلى منطقة المقاعد مع الركاب الآخرين. هذا أمر شائع بشكل خاص على الطائرات الصغيرة حيث قد تكون الحساسية مصدر قلق كبير. إذا لم تتمكن من إمكانية ترك حيوانك الأليف في المنزل، فتأكد من البحث عن شركة طيران تسمح لك بإبقائه معك داخل الطائرة. مع ذلك، تذكر أن حجم حيوانك الأليف سيلعب أيضاً عاملاً كبيراً في خياراتك.



نوع القفص المستخدم للنقل

بغض النظر عن مكان حيوانك الأليف داخل الطائرة، ستحتاج إلى حامل للحيوانات الأليفة أو قفص لها. لدى العديد من شركات الطيران قواعد وقيود محددة على النوع الذي يمكن استخدامه. غالباً ما يكون للحجم والشكل دور في ذلك. سيزودك معظمهم بهذه المعلومات عندما تسألهم. ومن المهم التأكد من منح حيوانك الأليف مساحة كافية للوقوف والتحرك قليلاً. في الواقع، سترفض معظم شركات الطيران نقل الحيوانات الأليفة التي تشعر أنها غير آمنة في الصناديق الصغيرة.

الفحص الطبي واللقاحات

من المهم أيضاً التأكد من فحص حيوانك الأليف عند الطبيب البيطري. ستحتاج إلى التأكد من أن حيوانك الأليف لديه جميع اللقاحات المطلوبة وأنه مناسب للسفر. تتطلب جميع شركات الطيران أيضاً حصولك على شهادة صحية تفيد بأن حيوانك الأليف سليم وآمن للسفر.
النقاط المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من العديد من النقاط التي ستحتاج معرفتها عند السفر مع حيوان أليف. تتضمن النصائح الإضافية حجز الرحلات الجوية المباشرة، والتأكد من تمييز طوق حيوانك الأليف وهويته المثبتة عليه، بالإضافة إلى حامل الحيوانات الأليفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق