كيف تخطط لأفضل ميزانية سفر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 22 مارس 2020

كيف تخطط لأفضل ميزانية سفر

سياحة عند شاطئ البحر
سياحة عند شاطئ البحر

تستطيع أن تجعل رحلتك ممتعة ذات إثارة وجاذبية بالتخطيط الصحيح، ومن أهم الأمور أثناء الاستعداد للسفر في الوقت الحالي الذي باتت تكاليف الحياة فيه عالية جداً أن تجيد حساب ميزانية السفر وتجعلها منخفضة قليلاً على أن ينتج عن ذلك متعة من الرحلة. وذلك يجب أن يكون سواء كنت مسافراً كشخص منفرد لزيارة بلد أجنبي لأول مرة أو كنت مسافراً مع عائلتك في سيارتك وقد ملأتها بالأمتعة متجهين إلى شاطئ أو متنزه.

حدد التكاليف التقريبية والأولويات

إذا كنت ترغب في اعتماد الطريقة الأقل تكلفة أثناء السفر، فمن المؤكد أنها خطة جيدة لإنشاء ميزانية سفر. حدد التكاليف التقريبية وحدد أولويات الأجزاء المختلفة لرحلتك، مثل الفنادق وتذاكر الطيران وتأجير السيارات وزيارة المعالم السياحية والمعالم والطعام والبنزين. بمجرد أن يكون لديك فكرة جيدة عما تريد إنفاقه على كل جزء من رحلتك، فأنت بحاجة إلى البدء في التسوق للحصول على أفضل الصفقات.

ما هو مهم وما يمكن تخفيضه

عندما يحين وقت صياغة ميزانية للسفر، يجب عليك أولاً تحديد الأولويات من خلال تحديد ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك وما يمكنك تخفيضه. على سبيل المثال، في حين أن بعض المسافرين يفضلون إنفاق المزيد على فئة أعلى من أماكن الإقامة، فإن البعض الآخر يفضلون توفير المال من خلال الإقامة في فنادق بأسعار منخفضة أو الموتيلات التي تسهل الحركة لمشاهدة معالم المدينة، وترصد فيها ميزانية طعام للعائلة أقل من ميزانية الفنادق.

البحث عن أفضل الصفقات

بمجرد أن تحدد أولويات عناصر رحلتك، ابدأ في البحث عن أفضل الصفقات. غالباً ما تكون معدلات الدخول المخفضة إلى مناطق الجذب في المنطقة هي الأكثر شيوعاً والأسهل في العثور عليها، نظراً لأن العديد من المنتزهات الترفيهية والمتاحف وأماكن الجذب الأخرى تقدم عروضاً خاصة لجذب السياح.
للحصول على خصومات كبيرة على مناطق الجذب المحلية، فإن أفضل مكان للبدء هو الإنترنت، وتحديداً موقع الويب لأي مكان تريد زيارته. غالباً ما ستجد صفقات رائعة عبر الإنترنت، مثل عروض التخفيض لدخول شخصين، أو الدخول المجاني للأطفال، وقد توجد أيام دخول مخفضة خاصة، وقد تجد أيضاً خصومات على الطعام والسكن. 



البحث عن الخصومات

هناك طرق أخرى للحصول على خصومات رائعة. إذا كنت في مكان عمل يتعامل مع جهات تقدم تخفيضات فإنك تستطيع الاستفادة منها، وإن كنت مواطناً مسناً أو عضواً في جهة تعليمية، فقد تجد أن هناك العديد من الخصومات المتاحة لك. وقد يكون هناك تخفيضات للطلاب إن كان بين أبنائك طلبة سواء في الجامعة أو مراحل الدراسة الأدنى من ذلك.. 
ويبقى سر تحقيق أقصى استفادة من ميزانية السفر الخاصة بك هو البحث والاستفادة من أي خصومات متاحة.

تجهيز السيارة وجعلها بحالة جيدة

إذا كنت تخطط لقيادة سيارتك في رحلتك، فتأكد من تجهيزها التام بحيث تكون في حالة جيدة قبل المغادرة. يمكن أن يؤثر شيء صغير مثل الإطارات غير المنتفخة أو شمعات الإشعال القديمة شبه المنتهية أو بطانة الفرامل على المسافة المقطوعة فيزيد من تكلفة الوقود عليك.
نصيحة جيدة لإبقاء إنفاقك على الوقود تحت السيطرة هو دراسة خريطة وجهتك. فذلك سيمنعك من الضياع وبالتالي إهدار الوقود. إن قدرتك على إيجاد طريقك من وإلى الفندق أو الوجهات الأخرى دون مشاكل سيجعل عطلتك أقل إرهاقاً وأقل تكلفة.
بغض النظر عن كيفية توفير المال في عطلتك التالية، فإن التخطيط للميزانية والالتزام بها سيتيح لك الاستمتاع بعطلتك أكثر.


هناك تعليق واحد:

  1. بعد الازمة الحالية اول شيء هو السفر لرؤية الاهل

    ردحذف