خمس نصائح لسفر جوي سهل - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 31 مارس 2020

خمس نصائح لسفر جوي سهل

أهمية الانتباه للتفاصيل في مكتب الحجز
أهمية الانتباه للتفاصيل في مكتب الحجز

لا أحد ينكر أنه أصبح من الصعب أكثر فأكثر السفر جواً من المطارات من دون الوقوع في مشاكل في المطار أو مع شركات الطيران المتعددة، مع وجود فوارق في التعامل ما بين شركة وأخرى. إن الانتظار أحياناً عند نقطة التفتيش الأمنية في بعض المطارات يكفي لوضع عدد من الركاب في حالة مزاجية سيئة. ومع ذلك، على الرغم من كل المضايقات التي تأتي مع الطيران في بعض الأوقات، يبقى السفر الجوي ضرورياً. وهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لجعل الطيران أسهل وخالياً من المتاعب، وكل ما يتعلق به هو القليل من استخدام العقل والتخطيط، وفي مقدمتها الانتباه لتفاصيل مواعيد المغادرة والوصول، وكذلك تفاصيل العودة في مكتب الحجز لو اعتمدت على أحد المكاتب في حجز الرحلة.

وهنا أهم النصائح الواجب اتباعها في أي رحلة جوية:

1. الوصول إلى المطار في وقت مبكر

إن الوصول إلى المطار في وقت مبكر أمر لا يجب التفكير فيه، خاصة عندما تطلب شركات الطيران من الركاب الوصول قبل ساعتين على الأقل من موعد مغادرة الرحلة. ومع ذلك، هناك العديد من الأشخاص الذين يرفضون الاستجابة لهذا الطلب، ويصلون إلى المطار قبل دقائق قليلة من موعد مغادرة الرحلة. إذا كان هناك خط في شباك تسجيل الوصول أو عند الأمن، فقد يؤدي ذلك إلى وضع مرهق للغاية. ليس فقط قد تفوت الرحلة، ولكن يجب حجز رحلة جديدة، ومن المحتمل أن يضطر المسافرون إلى السفر في وضع الانتظار في رحلة لاحقة من دون ضمان مقعد حتى اللحظة الأخيرة.

2. اعتماد رحلة صباحية

لا يعني المغادرة في رحلة مبكرة بالضرورة اختيار رحلة الساعة 4 صباحاً. ومع ذلك، فإن الرحلات التي تغادر أول شيء في الصباح تقل احتمالية تأخرها، وأقل عرضة للتأثر بمشكلات الطقس في جميع أنحاء البلاد أو أوضاع الطائرات الأخرى التي قد تتأخر في المطارات الأخرى. أيضاً، إذا تم إلغاء الرحلة الأولى من اليوم أو تأجيلها لسبب ما، فمن المحتمل أن تكون هناك عدة رحلات أخرى على مدار اليوم، وإذا لزم الأمر، يمكن اللجوء إليها بدلاً من الرحلة الملغاة.



3. حاول الابتعاد عن ساعة الذروة

المطارات، مثل الطرق السريعة، لديها ساعات ذروة. عادةً، تكون ساعة الذروة في الصباح من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً، وفي فترة ما بعد الظهر من الساعة 4:30 مساءً حتى 6:30 مساءً هذه هي الساعات التي تكون فيها المطارات أكثر ازدحاماً بالأشخاص الذين ينتظرون الرحلات الجوية. تعني الحشود خطوطاً أطول عند نقاط التفتيش الأمنية، والمزيد من الأشخاص في دورات المياه، والمزيد من الأشخاص الذين ينتظرون في صفوف المطاعم، والمزيد من الأشخاص يشغلون مقاعد في مناطق الانتظار. الطيران في وقت مختلف خلال في اليوم يمكن أن يخفف احتمال الوقوف في طوابير والجلوس مع الحشود البشرية.

4. احجز على رحلات من دون توقف

من الواضح أنه عند السفر في رحلةمن دون توقف، تقل مخاطر التأخير. يستغرق الإقلاع والهبوط بعض الوقت، لذا يُنصح بتجنب حدوث ذلك مرتين. ستكون هناك دائماً وجهات عندما لا تتوفر رحلة طيران من دون توقف، ولكن هناك الكثير من المدن حيث الرحلات الجوية من دون توقف موجودة. قد يكون من المفيد دفع مبلغ إضافي صغير لحجز رحلة طيران من دون توقف لتجنب الإزعاج غير الضروري والابتعاد عن إمكانية التأخير.

5. جدولة مواصلة الرحلات

إذا لم تتوفر رحلة طيران من دون توقف إلى الوجهة المطلوبة، فتأكد من تحديد وقت كافٍ بين الرحلات المتتالية. عندما تحجز شركات الطيران الرحلات الجوية، غالباً ما يكون هناك شرط توقف مؤقت لمدة 30 أو 45 دقيقة بين الرحلتين. ومع ذلك، غالباً لا يكون هذا وقتاً كافياً إذا وصلت الرحلة الأصلية في وقت متأخر. لتجنب هذا الإرباك، حاول جدولة الرحلة الثانية المواصلة بفارق بين الرحلتين يكون ساعة على الأقل لكسب وقت مريح بين وقت وصول الرحلة الأولى ووقت مغادرة رحلة المواصلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق