طريقك للحفاظ على الصحة واللياقة خلال السفر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 17 مارس 2020

طريقك للحفاظ على الصحة واللياقة خلال السفر

الرياضة أثناء السفر للحفاظ على اللياقة
الرياضة أثناء السفر للحفاظ على اللياقة

يمكن للعطلة أن تفعل المعجزات بالنسبة لك لتقليل مستويات التوتر الناجمة عن ضغوطات العمل أو أي شيء آخر، ولكنها يمكن أن تعطل نظام اللياقة الصحية والبدنية لديك إن لم تكن مستعداً ومتنبهاً كي لا يحدث ذلك. وهذا الأمر - أي خلل نظام الجسد - قد يمر به أشد الملتزمين بالتمسك ببرنامج التمرين عندما يسافرون إلى مدن أخرى ويكونون بعيدين عن منازلهم. بالتأكيد، الكثير منهم لديهم نيات حسنة. قد يضعون ملابسهم الرياضية ضمن أمتعة السف.. لكن لسوء الحظ، فإن معداتهم لا تخرج أبداً من الحقيبة حتى يعودوا إلى المنزل.

تمارين من دون معدات

ليس من الجيد لك أن يؤدي السفر من المنزل إلى انقطاعك أو تخليك التام عن عاداتك الصحية والبدنية. وبقليل من التجريب والتفكير والتنظيم بإمكانك أن تجعل وقت التمرين مناسباً لطبيعة سفرك وأوقات انشغالك عندما تكون بعيداً عن المنزل. ويمكن لذلك أن يحدث بغض النظر عما إذا كنت تجد نفسك في مناخ دافئ أو بارد. حتى إذا أجبرتك الأحوال الجوية السيئة على البقاء في غرفة الفندق، هناك تمارين يمكنك أداؤها من دون قطعة واحدة من المعدات. 
فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على لياقتك أثناء السفر وتجنب العودة إلى المنزل مع أمتعة إضافية غير مرغوب فيها.

نصف ما تؤديه عادة يكفي

- كن واقعياً: ربما لن تتمكن من أداء التمارين الأسبوعية الاعتيادية، لا بأس بذلك. تستطيع أن تبذل جهدك من أجل إكمال 50% على الأقل من نظامك الطبيعي الذي اعتدت عليه.
. خطط مسبقاً. قبل مغادرة المدينة، اكتشف نوع مرافق التمارين الرياضية التي ستوفرها أماكن إقامتك أو إذا كان هناك حديقة قريبة أو مضمار للركض أو ملعب كرة قدم صغير أو مسبح (إذا سمح الطقس بالطبع).
. حدد نطاق الصالات الرياضية المحلية. إذا كنت تقيم في مكان لا يوفر منطقة للتمرين، فاستفسر عن مراكز اللياقة البدنية المحلية القريبة لمعرفة أسعارها. غالباً ما يقدمون تصاريح يومية برسوم.قليلة



ابحث عن طرق فريدة

. ضع معدات اللياقة خفيفة الوزن في حقيبتك، مثل شريط اللياقة وما ما ثله.. يشغل الشريط مساحة صغيرة جداً، ومع ذلك يمكن أن يوفر لك تمريناً كاملاً للجسم بنصفيه العلوي والسفلي.
. لا تحرم نفسك من جميع الأطباق المحلية. يمكنك الاستمتاع ببعض الوجبات الخاصة من دون الذهاب إلى البحر. اطلب من المطاعم إعداد أطباقك المفضلة مع بعض المكونات قليلة الدهون.
. كن مبدعاً. ابحث عن طرق فريدة وممتعة لممارسة الرياضة بدلاً من القيام بنفس الروتين الذي تمارسه عندما تكون في المنزل. جرب ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة ورحلة في قارب بدواسات والتزلج على الماء والكرة الطائرة الشاطئية وما إلى ذلك. لا تقتصر التمارين الفعالة على الأساليب المتعارف عليها لألعاب المشي والركض وآلات اللياقة البدنية.

جرب قبل السفر

. جرب الروتين المتوقع خلال سفرك مرة واحدة على الأقل في المنزل. التمرين الجديد الذي لم تقم به من قبل سيتطلب المزيد من الوقت والتحضير. هذا النوع من التمرين يسهل عليك الأداء خلال رحلتك.
. تحضير وجبات خفيفة. إذا كانت رحلتك تتضمن الكثير من الوقت في السيارة مثلاً، فتأكد من إحضار بعض الوجبات الخفيفة الصحية حتى لا تضطر إلى تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة والمتاجر على طول الطريق.
. العب في المسبح. إذا كان الاستلقاء بجانب المسبح جزءاً من خطط عطلتك، فاقفز إلى المسبح كل 20 دقيقة لمدة 5-10 دقائق مع المشي في المسبح.. جرب ذلك في عمق الخصر أو أعلى داخل الماء للتمرين الصعب للغاية.
. استرح. لا تنس أن تحزم ملابس تمرين مريحة تناسب المناخ والطقس المتوقع في وجهتك.


هناك تعليق واحد:

  1. بالفعل و عن تجربة شخصية فإن فترات الجلوس الطويلة في المنزل تقلل اللياقة البدنية .

    ردحذف